+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 10

الموضوع: من اسرار(( لا اله الا الله))

  1. #1
    فراتي مهم جدا عراقي هواي وميزة فينا الهوى is on a distinguished road الصورة الرمزية عراقي هواي وميزة فينا الهوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    ارض الله الواسعه
    المشاركات
    5,119

    افتراضي من اسرار(( لا اله الا الله))

    لا اله الا الله_ الجملة التي لا تتحرك فيها الشفاه_
    من اسرار(( لا اله الا الله))
    ان جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها الى الاتيان بها من خالص الجوف وهو القلب
    ليس في حروفها معجم 'منقوط' اشارة الى التجرد من كل معبود سوى الله
    هي اثنا عشر حرفا على عدد شهور السنة منها اربعة حرم وهي "لفظ الله" كما ان الاشهر الحرم اربعة
    فما قالها مخلصا كفرت عنه ذنوب السنة
    وهي مع محمد رسول الله اربع وعشرون حرفا والليل والنهار اربع وعشرون ساعة فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة
    وكلماتها سبع وابواب جهنم سبع فكل كلمة تسد بابا عن قائلها





  2. #2
    مطرود الخميني الرافضي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    العرب
    المشاركات
    70

    افتراضي مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    الله الله ياسلام على الاسلام بس لي يفهموا

  3. #3
    فراتي مهم جدا ارشيف الفرات will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    13,849

    افتراضي مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    شكرا جزيلا اخي الفاضل ماجد
    جزاك الله خير

  4. #4
    فراتي مهم جدا ارشيف الفرات will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    13,849

    Iraq مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))


    بارك الله بكم اخي ماجد وجعلك الله من الذاكرين لله
    والاخلاص له في العبوديه المطلقه
    روي عن الصادق (عليه السلام) : من قال حين يأوي إلى فراشه : " لا اله إلا الله " مائة مرة ، بنى الله له بيتاً في الجنة ، ومن استغفر الله حين يأوي إلى فراشه مائة مرة ، تحاتت ذنوبه كما يسقط ورق الشجر.
    إن من دواعي الالتزام بالذكر الدائم أموراً ، الأول منها: هو الالتفات التفصيلي إلى ( مراقبة ) الحق لعبده دائما ، فكيف يحق للعبد الإعراض عمن لا يغفل عنه طرفة عين ؟! ..الثاني: وهو الالتفات إلى ( افتقار ) العبد الموجب للولع بذكر الحق تعالى استنـزالاً لرحمته ..الثالث:وهو الالتفات إلى عظمة ( الجزاء ) الذي وعد به الحق نفسه - ولا خُلْف لوعده - وذلك من خلال التدبر في قوله تعالى: { اذكروني أذكركم }..فإن آثار ذكر الحق للعبد مما لايمكن إدراكه ، لاتساع دائرة تلك الآثار لتشمل الدنيا والآخرة بما ليس في الحسبان ، وقد ورد في الحديث القدسي كما ذكره الإمام الصادق (ع) بقوله: { أوحى الله إلى نبي من الأنبياء: إذا أطعت رضيت ، وإذا رضيت باركت ، وليس لبركتي نهاية ، وإذا عصيت غضبت وإذا غضبت لعنت ، ولعنتي تبلغ السابع من الوراء }البحار-ج14ص459..إذ كيف يحيط العبد - علماً - بكيفية ذكر الله تعالى له ، وهو المالك للأسباب جميعا ؟! .


  5. #5
    مطرود الخميني الرافضي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    العرب
    المشاركات
    70

    افتراضي مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    لما تقول روي عن الصادق لا تنسى ان تقول ان رسول الله قال لان الصادق لايروي من تلقاء نفسه بل يروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم
    لذا يا اخي قل روي عن الصادق عن رسول الله انه قال ......................
    وتقبل تحياتي ونصيحتي اليك وربما انت نسيت ذلك ولم تقصد الا الخير وتقبل نصيحة بعيدة كل البعد عن الخلاف

  6. #6
    فراتي مهم جدا ارشيف الفرات will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    13,849

    افتراضي مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    انا لا علق عليك اريد السيد ماجد هو يرد عليك

  7. #7
    مطرود الخميني الرافضي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    العرب
    المشاركات
    70

    افتراضي مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    هل الصادق يوحى اليه ام ماذا ان اقول لك الصادق يروي عن رسول الله وانت تقول دع ماجد يرد عليك
    ماهذا التصرف الغير الائق بشخص يزعم انه استاذ

  8. #8
    فراتي مهم جدا ارشيف الفرات will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    13,849

    Iraq مشاركة: من اسرار(( لا اله الا الله))

    من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية المحاسن للبرقي ص 153 ـ 154، بحارالانوار 23 / 76 .
    إنّ هذا الحديث قد ورد بعبارات متقاربة ومضمون واحد بطرق متعدّدة في مصادر كثيرة من الفريقين نذكر فيما يلي طرفاً منها :
    أوّلاً : قد وردت هذه الرواية في كتب الحديث عند الشيعة في حدّ التواتر والاستفاضة ، وهو كما نعلم آية صحّة الحديث من حيث الصدور ، مضافاً إلى أنّ جلّ الإسناد في هذا المجال صحيحة السند ومعتبرة وقابلة للاعتماد ، وإليك مصادر جملة من هذه الروايات :
    [ الكافي 1/376 ، 377 ، 378 ـ محاسن البرقي / 92 ، 153 ، 154 ، 155 ، 556 ـ إكمال الدين 230 ، 231 ، 375 ـ غيبة النعماني / 62 ، 63 ، 65 ، 66 ـ رجال الكشي /153، 266 ـ عيون الأخبار / 219 ، 265 ـ معاني الأخبار / 112 ـ علل الشرايع / 14 ـ ثواب الأعمال / 198 ـ بصائر الدرجات / 150 ـ الاختصاص / 286 ـ 269 ـ كنز الكراجكي / 151 وغيرها من المصادر ] .
    ثانياً : إنّ هذا الحديث قد جاء في موارد كثيرة عند أهل السنة ، نذكر هنا نبذاً يسيراً منها :
    [صحيح ابن حبّان 10/434 ح 4573 ـ مجمع الزوائد 5/218 ، 224 ، 225 و 9/111 ، 221 ـ المعجم الأوسط للطبراني 6/70 ـ مسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 4/96 ح 16922 (ح 16434) ـ مسند الطيالسي 1/259 ح 1913 ـ مسند أبي يعلى 13/366 ح 7375 ـ المعجم الكبير للطبراني 10/ ح10687 ، 19/388 ح 910 ـ مستدرك الحاكم 8/107 ـ ينابيع المودّة /117 (1/77) وعشرات الموارد الأخرى ] .
    ورد الحديث بعبارات مختلفة وإليك نصها :
    سؤال مهم وضروري جداً:
    حديث (( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية )) ، أتريد سند ومتن هذا الحديث من كتب السنة تحديداً .. وماذا يعني هذا الحديث ؟
    ايها الرجل (الخميني رافض الباطل)

    1 ـ (( من مات بغير امام ، مات ميتة جاهلية )).

    [ مسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 4/96 , الاحسان بترتيب صحيح ابن حبان 7/49 ح 4554 , حلية الاولياء 3/ 224 , كنز العمال 1/103 ح 464 ].

    2 ـ (( من مات وليس عليه امام ، فان موتته موتة جاهلية )).

    [ المستدرك على الصحيحين 1/117 , مجمع الزوائد 5/218 و224 و225, الدر المنثور 2/286 عند الآية 103 من سورة آل عمران ].

    3 ـ (( من مات ولم يعرف امام زمانه ، مات ميتة جاهلية )).

    [ ينابيع المودة : 117 ] .

    4 ـ (( من مات وليس في عنقه بيعة ، مات ميتة جاهلية )).

    [ صحيح مسلم 3/1478 ح 58, السنن الكبرى 8 / 156 , جامع الاصول 4/463 ح 2065, مجمع الزوائد 5/218, تفسير ابن كثير 1/530 ].

    ومعنى الحديث : ان لكل زمان اماماً حقاً ، يجب معرفته وطاعته والاذعان بولايته ومعاداة أعدائه ، والبراءة من كل ولاية غير ولايته التي هي ولاية الله ورسوله .

    وأما تحديد مصداق الامام ، فلابد من الاستفادة من سائر النصوص الشريفة ،
    امثال ما ورد عند الشيعة وأهل السنة من أن الائمة بعد النبي (ص) اثنا عشر اماماً كلهم من قريش ، وفي بعض النصوص : من بني هاشم .

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك