حياك الله
اولاً ياعنودنا الكريمة لماذا اراك دائماً تقلبين المفهوم والكلمة من قبلنا حسب ما ترينه وتتصورينه بصيغه اخرى وملفته للنظر ...!!
عموماً لنرجع لحديثنا ونرى ...
لاحضي قولك بالتحديد ::::
أختي المهاجره هذا التفسير الصائب لتلك الآيه في القران
وهنا جاء ردي واضح :::
العنود لايمكنك الجزم بأن تفسيرك هو الصواب لان القران لا يفسره الا الرسول او المعصوم ...
والباقي عند كل المفسرين كلها اطروحات تقتضي الصواب او احتمال الخطأ
والاطروحة تعني حسب فهمي انها تقبل الصواب والخطأ ويأتي استنباطها إما من من الحديث والسنه او الاجتهاد والتأويل او احتمال اصابتها للواقع ...
وهذا هو انسب رد اختصرته للرد على جزمك بان كلامك هو الصحيح وتفسيرك هو الصائب..
ولم يكن جزماً من قبلي حينها...!!
بل كان ثنائي لهذا التفسير من باب قرب الاطروحة واستساغتها من قبلي وقبل من يعتقد بها ..
فأنتي لو اردتي ان يكون ردك ارقى ومقبول لكتبتي:::
انه هناك تفسير اخر لهذه الاية من وجهتكم
وطرحتي ما ترينه بكل حذافيره..!!
دون إلغاء الاخر ورميه وراء ظهرك..!!
فأتمنى ان يكون هناك فهم اكثر واحاطة علمية ادق حتى يتسنى لك التكلم بالمفاهيم العامه بشكل صحيح ...
مع التقدير