شكرا لك اخي على هذا الموضوع البالغ الاهمية لانه يمس كل عائلة عراقية وربما عربية ودعني اوضح وجهة نظري بأعتباري انا مدرس في البداية لو نرجع الى الوراء ولمدة ليست بعيده لنرجع الى قبل 10 سنوات وندرس تاريخ الدروس الخصوصيه في العراق لوجدناها كانت موجودة ولكن بنسبة قد لاتتجاوز 5% ومن كان يلجأ لها الجواب التلميذ المستواه تعبان جدا وكانت المواد التي يؤخذ بها الدروس تقتصر( اللغة الانكليزية - الرياضيات ) في اغلب الاحيان السؤال الآن ما الذي تغير الآن حتى تصبح الدروس الخصوصية بهذا الشكل من الكثرة وتشمل حتى اسهل المواد مثل التاريخ وغيرها ؟
ولماذا اصبحت الدروس الخصوصيه تشمل حتى الطلاب المتفوقين؟
يمكن الأجابه عن هذا السؤال بالنقاط التالية
1- ضعف المستوى العلمي للطلاب عموما 0 ويعزى سبب ذلك لعوامل اجتماعيه واهمها :-
أ- ضعف المستوى المعاشي للأسره مما اضطر عدد كبير من الطلاب من العمل لمساعدة اسرهم 0 وكذلك ان الفقر يولد المشاكل في الأسرة وهذا ينعكس سلبيا على افرادها وبالتالي
يؤثر على مدى تركيز التلميذ سلبيا
ب- ضعف رواتب التدريسين مما يضطر للكثير من المدرسين محاولة ايجاد عما آخر بالأضافة
الى عملهم وهذا بالتأكيد سوف يؤثر على وضعهم النفسي وكذلك الشعور بالأجهاد وكل هذه
العوامل تؤثر على ادائه داخل الصف 0
2 - قد يلجأ بعض المدرسين ( طبعا القليل منهم وليس الكثير ) الى الضغط على الطالب لكي يأخذ
دروس خصوصية0 وبالتالي فهذا الطالب سوف يشعر انه اذا لم يأخذ هذه الدروس فأنه يرسب
هذه بعض الاسباب التي ساعدة على انتشار هذه الظاهره
ارجو اني لم اطل عليكم كثيرا



رد مع اقتباس