+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 27

الموضوع: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

  1. #9
    فراتي ذهبي egyptiantito is on a distinguished road الصورة الرمزية egyptiantito
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,307

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    هااااااااااااااااااااااااااااااا
    حاولو تعرفوا ابحثوا
    متياسوش
    مستني اجاباتكم

  2. #10
    فراتي ذهبي مصطفى الباشا is on a distinguished road الصورة الرمزية مصطفى الباشا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    سخنين
    المشاركات
    1,939

    Icon14 رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    الموت هذا القدر الإلهي الرهيب الذي أطلق الله سبحانه وتعالى عليه اسم – المصيبة – بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني الإصابة بذات النفس وهالة من الخوف الكبير التي تسيطر على الإنسان بمجرد وقوع الحدث ((ان انتم ضربتم في الأرض فأصابتكم مصيبة الموت))

    وهو قدر الله المقدور لا رجعة فيه وكل نفس لها موعد واجل مسمى لا تستقدم ساعة ولا تستأ خر بعد ان متعها الله متعا حسنا في الحياة الدنيا ولن يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها وأزف الموعد ووصل الإنسان إلى نهاية الرحلة تمهيدا للعودة إلى الله سبحانه وتعالى (( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون)) وهو ذلك السلاح المرعب.
    الذي قهر الله به النفس البشرية مهما بلغت درجة طغيانها وتعسفها وتسلطها وجبروتها وظلمها في الأرض بغير الحق ومهما طال عليها الأمد (( كل نفس ذائقة الموت ثم ألينا ترجعون)) ولن يكون هنالك أي هروب او تحصن ضد الموت (( أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة)) كما انه لن تكون هنالك ايه استثناءات لأي مخلوق من البشر سواء كانوا كافرين أو صالحين او أنبياء او رسلا ابتدءا من آدم عليه السلام وانتهاءاً بسيد المخلوقات محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال الله تعالى فيه (( انك ميت وانهم ميتون))

    أما الوفاة فهي لا تعني الموت لان الله سبحانه وتعالى يتوفى الأنفس حين موتها (عند النوم) فإذا لم تمت في ذلك النوم فانه يرسلها إلى اليقظة والحياة مرة أخرى لان موعدها مع الموت لم يأت بعد بينما يمسك النفس الأخرى التي قضى عليها الموت فلا تعود إلى اليقظة والحياة من جديد فنقول عن هذه النفس انها ميته 00 ((الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى اجل مسمى )) الزمر 42.
    ولعل حالة وفاة عيسى عليه السلام خير دليل على ما نقول اذ انه لم يعرف الموت بعد في معجزة ألهيه دليلا قاطعا بعودته ونزوله إلى الأرض في آخر الزمان (( اذ قال الله يا عيسى أني متوفيك ورافعك ألي )) آل عمران 55.
    فهو متوفى وليس بميت وهذا ينطبق تماما مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم فيقتل الخنزير ويكسر الصليب ) وكذلك مع ما جاء في القران الكريم (( وانه لعلم للساعة فلا تمترن بها )) الزخرف 61.
    أذن من الأخطاء الشائعة عند الناس ان تقول (توفى فلان) اذ ان الصحيح هو (مات) او (انتقل إلى رحمة الله) او (لبى نداء ربه بأجله المحتوم) .

    بعد ذلك ينفذ قضاء الله وقدره حين يأتي الوقت المعلوم فلا يبقى على الأرض آيس مخلوق (( كل من عليها فان )) الرحمن 26 . ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .
    وفي ذلك اليوم العصيب حين يقول رب العزة (لمن الملك اليوم) ؟ الملك يومئذ لله الواحد القهار وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلما.
    ويبقى سر الموت والحياة واحدا من اعظم الأسرار الإلهية لا يعلمها الا هو فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون

  3. #11
    فراتي ذهبي مصطفى الباشا is on a distinguished road الصورة الرمزية مصطفى الباشا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    سخنين
    المشاركات
    1,939

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    اسف فقط اطلت الرد ولاكن احبب ان افسر لكم
    لقد سئله امام الجامع فاخبرني بهذه التفاصيل وقد كتبتها ونقلتها لكم
    اخي شكرا على الموضوع
    تقبل مروري

  4. #12
    فراتي ذهبي egyptiantito is on a distinguished road الصورة الرمزية egyptiantito
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,307

    new رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى الباشا مشاهدة المشاركة
    الموت هذا القدر الإلهي الرهيب الذي أطلق الله سبحانه وتعالى عليه اسم – المصيبة – بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني الإصابة بذات النفس وهالة من الخوف الكبير التي تسيطر على الإنسان بمجرد وقوع الحدث ((ان انتم ضربتم في الأرض فأصابتكم مصيبة الموت))

    وهو قدر الله المقدور لا رجعة فيه وكل نفس لها موعد واجل مسمى لا تستقدم ساعة ولا تستأ خر بعد ان متعها الله متعا حسنا في الحياة الدنيا ولن يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها وأزف الموعد ووصل الإنسان إلى نهاية الرحلة تمهيدا للعودة إلى الله سبحانه وتعالى (( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون)) وهو ذلك السلاح المرعب.
    الذي قهر الله به النفس البشرية مهما بلغت درجة طغيانها وتعسفها وتسلطها وجبروتها وظلمها في الأرض بغير الحق ومهما طال عليها الأمد (( كل نفس ذائقة الموت ثم ألينا ترجعون)) ولن يكون هنالك أي هروب او تحصن ضد الموت (( أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة)) كما انه لن تكون هنالك ايه استثناءات لأي مخلوق من البشر سواء كانوا كافرين أو صالحين او أنبياء او رسلا ابتدءا من آدم عليه السلام وانتهاءاً بسيد المخلوقات محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال الله تعالى فيه (( انك ميت وانهم ميتون))

    أما الوفاة فهي لا تعني الموت لان الله سبحانه وتعالى يتوفى الأنفس حين موتها (عند النوم) فإذا لم تمت في ذلك النوم فانه يرسلها إلى اليقظة والحياة مرة أخرى لان موعدها مع الموت لم يأت بعد بينما يمسك النفس الأخرى التي قضى عليها الموت فلا تعود إلى اليقظة والحياة من جديد فنقول عن هذه النفس انها ميته 00 ((الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى اجل مسمى )) الزمر 42.
    ولعل حالة وفاة عيسى عليه السلام خير دليل على ما نقول اذ انه لم يعرف الموت بعد في معجزة ألهيه دليلا قاطعا بعودته ونزوله إلى الأرض في آخر الزمان (( اذ قال الله يا عيسى أني متوفيك ورافعك ألي )) آل عمران 55.
    فهو متوفى وليس بميت وهذا ينطبق تماما مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم فيقتل الخنزير ويكسر الصليب ) وكذلك مع ما جاء في القران الكريم (( وانه لعلم للساعة فلا تمترن بها )) الزخرف 61.
    أذن من الأخطاء الشائعة عند الناس ان تقول (توفى فلان) اذ ان الصحيح هو (مات) او (انتقل إلى رحمة الله) او (لبى نداء ربه بأجله المحتوم) .

    بعد ذلك ينفذ قضاء الله وقدره حين يأتي الوقت المعلوم فلا يبقى على الأرض آيس مخلوق (( كل من عليها فان )) الرحمن 26 . ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .
    وفي ذلك اليوم العصيب حين يقول رب العزة (لمن الملك اليوم) ؟ الملك يومئذ لله الواحد القهار وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلما.
    ويبقى سر الموت والحياة واحدا من اعظم الأسرار الإلهية لا يعلمها الا هو فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون
    لقد حالفك الصواب الى حد كبير
    مشكور على بحثك على الاجابه
    وعندي اضافه صغيره
    1. ان كل ميت متوفى وليس كل متوفى ميت
    2. ان متوفى اي وفاه الله كل ما له في الدنيا ولم يبقى له شئ فيها
    3. الموت يكون على يد رسل ربك الذين اوكل لهم هذه المهمه كما قال الله عز وجل (( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون)
    مشكور اخي مصطفي على مشاركتك التى اثرت الموضوع
    تقبل مني كل الود والتحيه
    ودمت بخير حال


  5. #13
    فراتي ذهبي @سندريلا@ is on a distinguished road الصورة الرمزية @سندريلا@
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,235

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    با رك الله فيك على الموضوع المفيد والعرض الشيق

  6. #14
    فراتي ذهبي egyptiantito is on a distinguished road الصورة الرمزية egyptiantito
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,307

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    مشكوره اختي سندريلا على المرور الكريم
    دمتي بكل الخير

  7. #15
    فراشة المنتدى bodour is on a distinguished road الصورة الرمزية bodour
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    482

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    شكرا اخي مصطفى خير ما كتبت انه موضوع حقا رائع ومفيد لجميع
    انه القدر الذي جعله الله لكل انسان الموت حتما ات لكن لا علم لنا متى
    وكيف واين صدقت انه الله لا الله الا هو العلي العظيم يعلم بكل شيئ
    ننتظر مزيدك

  8. #16
    فراتي ذهبي مصطفى الباشا is on a distinguished road الصورة الرمزية مصطفى الباشا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    سخنين
    المشاركات
    1,939

    افتراضي رد: بدون اي مقدمات سؤال على الماشى

    لا شكر على واجب اخي
    تحياتي الك

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك