المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور بانوراما زيارة فخامة الرئيس طالباني للعراق



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
30-11-2006, 11:03 PM
<TABLE id=table107 height=44 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=525 align=center><TBODY><TR><TD vAlign=center width=525 height=44>

بالصور.. بانوراما زيارة فخامة الرئيس طالباني الى ايران










</TD></TR></TBODY></TABLE>









<!-- Supject Block--><TABLE id=table122 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=right border=0><!-- MSTableType="layout" --><!--title1--><TBODY><TR><TD vAlign=top align=right background=../26-3/back.jpg>


22:15 2006.11.30
PUKmedia:
قام فخامة الرئيس العراقي جلال طالباني يوم 27/11 بزيارة رسمية الى جمهورية ايران الاسلامية تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الايراني محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي نجاد, واستغرق الزيارة ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس مام جلال بكبار المسؤولين الايرانيين وعلى رأسهم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران والرئيس الايراني.
وأعلن الرئيس مام جلال فور وصوله الى ايران أن الزيارة تأتي في اطار تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات...
فيما يلي مقتطفات من لقاءات واجتماعات الرئيس طالباني مع المسؤولين الايرانيين..




الرئيس طالباني يصل العاصمة الايرانية طهران


تلبية لدعوة الرئيس الايراني محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? نجاد, وصل الرئيس العراقي جلال طالباني مساء يوم الاثنين 27/11 الى طهران. وكان في استقباله بمطار "مهرآباد" وزير الخارجية منوجهر متكي ووزير الطاقه برويز فتاح.
ورافق الرئيس العراقي جلال طالباني وفدا ضم وزراء الخارجية العراقي والنفط والتربية والتعليم والصناعة والعلوم والتكنولوجيا وعضوين في مجلس النواب العراقي.









الرئيس الايراني يستقبل الرئيس طالباني في قصر الرئاسة







أستقبل الرئيس الايراني محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي نجاد في مراسيم رسمية بالقصر الرئاسي مساء يوم 27/11 الرئيس العراقي جلال طالباني. وقال الرئيس طالباني في مؤتمر صحفي عقب مراسيم الاستقبال ان زيارتنا الى ايران تأتي في اطار تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات.
وأضاف: في هذه الزيارة سيتم بحث الاوضاع الأمنية في العراق ومحاربة الارهاب بالتعاون مع الدولة الجارة ايران. كما سنناقش مع المسؤولين في الحكومة الايرانية تطوير العلاقات في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة.
وأشار الرئيس طالباني الى ان العراق بحاجة الى الدعم من الحكومة الايرانية لمواجهة الارهاب ولإستتباب الأمن واستقرار الأوضاع في العراق.
ومن جانبه عبر الرئيس الايراني محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي نجاد عن سروره بزيارة الرئيس طالباني والوفد المرافق له الى ايران, مرحباً بهم ترحيباً حاراً, وقال نجاد: نحن نعتبر انفسنا اخوة للعراق ونشاركهم كل الهموم, واننا ندعم العراق بكل الجوانب بدون اية قيود, والشعب الايراني مع الشعب العراقي دائماً.
وفي النهاية قال الرئيس الايراني: ان استقرار الاوضاع في العراق يصب في صالح البلدين.




http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/mam2.jpg




http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/1a%20(8).jpg



http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/(14).JPG




الرئيس الإيراني يؤكد للرئيس طالباني حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وتقديم الدعم للعراق






أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني، أن الملف الأمني سيكون بين الملفات التي سيجري التباحث بشأنها مع المسؤولين الإيرانيين، وأوضح الرئيس طالباني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني محمود foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي نجاد، قائلاً "أن الزيارة إلى إيران ترمي إلى عدة أهداف منها تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مستويات عدة منها السياسية والتجارية والثقافية والصناعية، إضافة إلى الملف الأمني الذي نطمح من الإخوة في إيران في مساعدتنا بالتصدي للإرهاب".
في المقابل، أكد الرئيس الإيراني حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وتقديم الدعم للعراق في المجال الأمني و الصناعي والتربوي والتكنولوجي، مؤكداً أن عراقاً مستقراً ومتطوراً وقوياً سيعود بالفائدة ليس للشعب العراقي فحسب وإنما لدول المنطقة كلها.
بعد ذلك أقام نجاد مأدبة على شرف الرئيس طالباني.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/(16).JPG










الرئيس طالباني يلتقي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي الخامنئي







التقى السيد جلال طالباني رئيس جمهورية العراق صباح يوم الثلاثاء 28/11 المرشد الأعلى للثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى علي الخامنئي. وتباحث الجانبان حول تتطورات الأوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/(2)%20(Custom).JPG





الرئيس طالباني يزور مرقد الإمام الخميني


زار الرئيس العراقي جلال طالباني يوم الثلاثاء 28/11 رافقه عدد من المسؤولين العراقيين والايرانيين, مرقد الإمام الخميني الراحل مؤسس جمهورية ايران الإسلامية ووضع إكليلاً من الزهور على مزاره ووقع في سجل التشريفات.



http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/1aa.jpg





http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/1aa%20(2).jpg




الرئيس طالباني يبحث مع متكي العلاقات الثنائية بين البلدين






التقى وزير الخارجية الايراني منوجهر متكي يوم الثلاثاء 28/11 في طهران الرئيس العراقي جلال طالباني في مقر اقامته.
وبحث الجانبان في اللقاء الذي حضره وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تنمية العلاقات الشاملة بين البلدين وتدهور الاوضاع الامنية في العراق وتواجد القوات المتعددة الجنسيات في العراق وضرورة مضاعفة التبادل التجاري بين ايران والعراق.
واشار متكي الى ان العلاقات السياسية بين ايران والعراق تحظى بآفاق جيدة من خلال ارادة مسؤولي البلدين.
كما واشار متكي الى التعايش السلمي بين فئات الشعب العراقي, مبينا ان الطوائف والقوميات المختلفة في العراق عاشت معا طيلة قرون وبشكل سلمي واخوي, ولكن تيارا مشبوها يحاول في الخفاء والعلن اشعال النزاعات في داخل العراق خلال اذكاء النعرات العرقية والطائفية.
بدوره اكد الرئيس العراقي مام جلال في هذا اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات الشاملة مع ايران, مستعرضا وجهات نظره بشأن انهاء حالة انعدام الامن في بلاده بمساعدة الدول المجاورة.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/28-11/mamaw-matki.jpg





الرئيس طالباني يلتقي رئيس السلطة القضائية الايرانية


التقى الرئيس العراقي جلال طالباني في طهران يوم الثلاثاء 28/11 رئيس السلطة القضائية الايرانية آيه الله محمود هاشمي شاهرودي.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين, وقال شهرودي ان الشعب الايراني والحكومة الايرانية تتمنى استقرار الأوضاع في العراق, معرباً عن استعداد القضاء الايراني للتعاون مع القضاء العراقي.
ومن جانبه عرض الرئيس طالباني تفصيلا عن الاوضاع العامة في العراق, متمنياً تمتين العلاقات بين البلدين.
وقال رئيس السلطة القضائية الايرانية ان تنفيذ حكم الاعدام بالدكتاتور صدام حسين سيجلب الفرح للشعب العراقي والعالم باكمله.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/28-11/mamama.jpg





الرئيس طالباني يشكر حكومة وشعب إيران على الدعم المستمر للعراق


إلتقى الرئيس العراقي جلال طالباني عصر يوم الثلاثاء 28/11 رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله علي اكبر هاشمي رفسنجاني, وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية ومسألة العلاقات الثنائية.
وقال آية الله علي اكبر هاشمي رفسنجاني ان الشعب والحكومة الايرانية دائماً مستعدة للتعاون والدعم للحكومة العراقية والشعب العراقي بهدف تحقيق الأمن واستقرار الأوضاع فيه.
ومن جانبه, عبر الرئيس طالباني عن امتنانه وشكره للشعب والحكومة الايرانية لدعمها المستمر لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق, مشيراً الى ان العراق بحاجة الى دعم جميع الدول لتحقيق الأمن واعماره وبالأخص دولة ايران الجارة.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/1a1.JPG





قبيل مغادرة الرئيس طالباني طهران.. العراق وايران يوقعان معاهدة استراتيجية


بعد إتمام المباحثات التي اجراها الرئيس العراقي جلال طالباني والوفد المرافق له مع المسؤولين في الحكومة الايرانية, وقبيل مغادرته الأراضي الإيرانية, تم يوم 29/11 التوقيع على معاهدة استراتيجية مهمة بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتنص المعاهدة على الاصرار على توحيد الاراضي العراقية, وإستقرار الأمن فيه, وتثبيت السلطة العراقية وبناء مستقبل سياسي على اساس الدستور العراقي.
وجاء في البيان المشترك العراقي – الايراني, ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بالجهود الحثيثة لاستقرار الأمن في العراق والقضاء على الارهاب فيه. كما ترحب الحكومة الايرانية بجهود المصالحة الوطنية التي اعلن عنها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والتي تهدف بمشاركة جميع القوميات والأطياف العراقية.
كما وتم التأكيد على ضرورة اجراء التسهيلات التجارية بين البلدين وفي مجالات الطاقة الكهربائية والوقود خاصة, والعمل بجدية لتنيظم وتسهيل الخطوط الجوية بين بغداد وطهران.
كما واكد الجانبان (الايراني والعراقي) على اجراء تسهيلات للمواطنين الايرانيين اثناء الزيارات للعتبات المقدسة في العراق.
وترحب الجمهورية الاسلامية الإيرانية بقرار الحكومة العراقية الذي ينص على اخراج منظمة مجاهدي خلق من الاراضي العراقية.
وتنص المعاهدة الموقعة على مشاركة الشركات الإيرانية في اعمار وبناء العراق.
وبموجب هذه المعاهدة سيتم إفتتاح القنصلية العراقية في مشهد. ويتم إفتتاح القنصلية الإيرانية في السليمانية واربيل.

http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/mam-mw3ahada.JPG





الرئيس طالباني يلتقي كل من السيد محمد خاتمي الرئيس الايراني السابق ورئيس مجلس الشورى الايراني غلام علي حداد عادل





http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/(17).JPG


http://www.pukmedia.com/arabicnews/30-11/(11).JPG



الرئيس مام جلال يغادر ايران متوجهاً الى العراق






بعد زيارته الناجحة الى ايران والتي استمرت ثلاثة أيام, غادر الرئيس العراقي جلال طالباني عصر يوم الخميس 30/11 طهران عائداً الى العاصمة العراقية بغداد.



</TD></TR></TBODY></TABLE>