المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رامس امر بتعذيب المعتقلين العراقين



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
26-11-2006, 10:03 AM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_42996_rumsfeld25-11-06.jpg





http://www.middle-east-online.com/furniture/blank.gif

أميركا تتغنى بحقوق الإنسان!

رامسفلد أمر بتعذيب المعتقلين في العراق





مسؤولة عسكرية سابقة في العراق: وزير الدفاع السابق شجع على استخدام أساليب قاسية جدا في التحقيق.

مدريد - اتهمت المسؤولة الاميركية السابقة عن مراكز الاعتقال في العراق جانيس كاربينسكي وزير الدفاع الاميركي السابق دونالد رامسفلد بانه امر مباشرة بتعذيب المعتقلين.



وقالت في حديث نشرته السبت صحيفة "الباييس" الاسبانية "رايت مذكرة موقعة من دونالد رامسفلد حول استخدام وسائل الاستجواب هذه".



وقالت كاربينسكي، وهي الضابط الوحيد برتبة عالية التي تعرضت لعقوبات في قضية سوء معاملة المعتقلين في سجن ابو غريب، ان "توقيعه الخطي كان فوق اسمه (...) وقد كتب في هامش الوثيقة 'التأكد من الالتزام بذلك'".



ووافقت جانيس كاربينسكي على الادلاء بشهادتها في شكوى تقدمت بها في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في المانيا مجموعة من المحامين الدوليين ضد دونالد رامسفلد وعدد آخر من المسؤولين الاميركيين الكبار لدورهم في عمليات التعذيب التي تعرض لها معتقلون في العراق وفي قاعدة غوانتانامو العسكرية الاميركية في كوبا. وقالت كاربينسكي ان وسائل التعذيب التي اوصي بها "تكمن في اجبار المعتقلين على الوقوف لوقت طويل ومنعهم من النوم وعدم تقديم وجبات الطعام لهم بشكل منتظم واسماعهم الموسيقى بصوت صاخب جدا واشعارهم بالانزعاج (...)"، مشيرة الى ان رامسفلد "كان يسمح بهذه التقنيات المحددة".

الحالمه
26-11-2006, 02:23 PM
ليس بغريب على مجرم تلطخت يديه بدماء العراقيين
فهذه اساليبهم الدنيئة معروفة للجميع
الله ينتقم منهم