المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عند افتتاحه.. يمكنك الوصول إلى "قمة برج دبي " بدقيقة واحدة



حسين الجنابي
28-09-2009, 05:30 PM
http://albaghdadia.com/images/stories/st_burjdubai_adp_jpg_-1_-1.jpgرغم رفض شركة إعمار العقارية، الإفصاح عن موعد افتتاح برج دبي، الأكثر ارتفاعا في العالم، والاكتفاء بالقول إن ذلك سيتم خلال العام الحالي، أعلنت الثلاثاء أنه سيكون بإمكان سكان وزوار إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، الاستمتاع بفرصة نادرة والمتمثلة بالوصول إلى الطابق 124، حيث برج المراقبة، في دقيقة واحدة فقط، وذلك بمصاعد تصل سرعتها إلى 10 أمتار في الثانية، ومن ثم رؤية المدينة بشكل مختلف من القمة.
وتتضمن الرحلة التي ستقدمها شركة إعمار، المالكة للمشروع، عند افتتاح البرج للعامة، فرصة الإطلاع على لمحة تاريخية تفاعلية حول تطور مدينة دبي، وكيف ساهم "البرج" في تغيير ملامح الأفق العمراني لهذه الإمارة.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن توماس ديمبسي، مدير عام "برج دبي"، قوله إن: "تجربة ’قمة البرج‘ ستمنح الزوار فرصة مشاهدة مناظر خلابة لم يسبق لهم رؤيتها. وتستغرق الرحلة الكاملة المسماة "قمة البرج"، وفقاً للوكالة، نحو 45 دقيقة، تشمل مشاهدة العديد من الأنشطة التفاعلية، منها "برج دبي بين العظماء"، و"برج مدينتكم"، و"الأطول في العالم"، و"دبي بين الأمس واليوم".
كما يمكن للزائر استخدام مجموعة من المناظير الخاصة التي يمكن من خلالها رؤية الأفق الممتد، أو النظر إلى شوارع المدينة، سواء في الوقت الحالي أو عبر صور افتراضية للماضي والمستقبل في الليل أو النهار، بصرف النظر عن حالة الطقس.
من جانبه، قال عبد الله لاحج، المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في "إعمار العقارية": "إن "برج دبي" يعد مشروعا لم نشهد مثيله في العمر إلا مرة واحدة، وهو إنجاز إنساني كبير في مجال الأبراج الشاهقة، سواء على مستوى التصميم الهندسي أو الحجم أو الارتفاع."
يذكر أن ارتفاع "برج دبي" قد تجاوز 800 متر ويضم أكثر من 160 طابقا وهو أكبر عدد من الطوابق في أي مبنى في العالم على الإطلاق.

محتاره
28-09-2009, 06:20 PM
مشكووور اخويه عالموضوع

عاشت الاياااادي

مودتىى

سالم العارضي
03-10-2009, 09:27 PM
بوركت وسلمت الايادي على المجهود الكبير
نترقب جديدك المميز
لك بالغ التقدير

* ملك الاحساس *
14-12-2009, 05:35 PM
شكرا لكم على هذه الجهود

ننتظر ابداعاتكم القادمة

دمتم بخير

تحياتي