المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد السيستاني يدعو الى الوحدة لمواجهة الاخطار



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
22-11-2006, 11:54 PM
السيستاني يدعو إلى الوحدة لمواجهة الأخطار

بغداد - النجف - وكالات: دعا المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني أمس الاربعاء الى «وحدة الموقف لكل مكونات»المجتمع لتجنب «الاخطار والصعوبات»التي يمر بها العراق، وفقا لمصدر في مكتب المرجع ووفد من «الجامعة الاسلامية».
وقال السيستاني في كلمة القاها في مكتبه امام وفد الجامعة الاسلامية في النجف ان «الذي يمر على البلاد يحتاج الى ان تقف جميع المكونات وقفة واحدة ويصنعون موقفا واحدا امام الاخطار والصعوبات التي تقف حائلا امام منفعة المواطن واستقراره».
ودعا هذه المكونات الى «النظر اولا الى ما فيه مصلحة المواطن والوطن وان يتعاملوا بصدق النوايا والسلوك وتطبيق ذلك على ارض الواقع».

الأمم المتحدة

من ناحيتها، قالت الأمم المتحدة في تقرير لها ان عدد القتلى العراقيين ارتفع لمستوى جديد في أكتوبر وان أكثر من مليوني نسمة نزحوا عن ديارهم منذ الغزو الامريكي فرارا من العنف الذي يجتاح البلاد.
وأظهرت أرقام وردت في التقرير وتستند لبيانات وزارة الصحة أن عدد القتلى المدنيين بلغ 3709 قتلى في أكتوبر ارتفاعا من 3345 قتيلا في سبتمبر.
وفي يوليو بلغ عدد القتلى 3590 قتيلا وهو أكبر عدد كان مسجلا من قبل.
وأفاد التقرير بأن الوضع الامني المتدهور زاد من الفقر وتسبب في حركة سكانية «لا نظير لها»مع نزوح 418392 نسمة داخل العراق من جراء العنف الطائفي منذ الانفجار الذي وقع في مزار شيعي بسامراء في فبراير والذي أثار موجة من أعمال العنف.
وقال التقرير انه اضافة للنازحين داخل العراق يفر نحو مئة ألف فرد الى سورية والاردن شهريا ليصل اجمالي عدد من يسعون للاحتماء بالخارج منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق في مارس عام 2003 الى 6ر1 مليون نسمة.
وكانت بغداد مركز العنف اذ شهدت مقتل ما يقرب من 5000 من بين 7054 قتيلا سقطوا في سبتمبر وأكتوبر.
وحملت معظم الجثث اثار تعذيب وأعيرة نارية وقالت الامم المتحدة في تقريرها عن حقون الانسان الذي يصدر مرة كل شهرين ان الهجمات الطائفية هي السبب الرئيسي للعنف وتثيرها هجمات للمسلحين والميليشيات وكذلك جماعات اجرامية.