المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسين فهمي يتراجع أمام غضب المحجبات



سومه
22-11-2006, 11:20 PM
http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Entertainment/2006/11/thumbnails/T_704520ce-8210-41c7-a10c-4962eea74e9c.jpg


شارك الفنان حسين فهمي في حلقة أمس الثلاثاء من برنامج " تسعين دقيقة " على قناة المحور، ليقدم اعتذاراً صريحاً على وصفه للسيدات المحجبات بأنهن "معاقات".
وقال فهمي أنه أساء اختيار التعبير في مداخلته الهاتفية التي حدثت في نفس البرنامج قبل ثلاثة أيام عندما استضاف المذيعان معتز الدمرداش ومي الشربيني الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المصري لمناقشة تصريحاته الحادة ضد حجاب السيدات في مصر، والتي أثارت ولا تزال جدلاً واسعاً بين مختلف شرائح المجتمع والإعلام المصري.
أما حسين فهمي فقد تعرض لهجوم عنيف بعد وصفه للسيدة المحجبة بأنها "معاقة " لا تستطيع الإندماج في المجتمع، ورفض جمهور الفنان تلك التصريحات وقالوا أنه يؤثر برأيه هذا على جماهيريته العريضة، والتي زادت بعد استقالته من الأمم المتحدة أثناء الحرب على لبنان، ونجاح برنامجه الأخير على شاشة التليفزيون المصري .
ويبدو أن فهمي تأثر بهذا الهجوم فحاول أن يخفف منه بالإعتذار الذي ساهم في تصحيح موقفه كثيراً امام الرأي العام خصوصاً عندما أكد أن ابنته المحجبة بالتأكيد ليست معاقة وأضاف أنها لم تعاتبه على كلامه لكنه يشعر أنها غاضبة منه .
وأضاف فهمي أنه ليس مع أو ضد الحجاب،لكن والدته قالت له قبل وفاتها "لقد صليت وصمت وأديت فريضة الحج، وانا غير محجبة، هل يعني هذا بأنني لست مسلمة؟" .
وكرر فهمي مساندته لفاروق حسني خصوصا فيما يتعلق بحرية كل شخص في إبداء رأيه .
وكان الرأي العام المصري قد انشغل الفترة الماضية ولايزال بتصريحات فاروق حسني ضد الحجاب والشيوخ وصوت الأذان، ووصل الأمر إلى حد اعتكافه في منزله وعدم ذهابه إلى البرلمان خوفاً من صدام محتمل مع نواب الإخوان المسلمين. لكن اللافت أن نواب الحزب الوطني الذي ينتمى اليه الوزير لم يدافعوا عنه بل طالبوا أيضاً بإقالته، وليس معروفاًَ حتى الآن إلى أي مدى ستصل أزمة الوزير والحجاب، وفيما إذا كانت ستؤثر على مشاركته في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يوم الثلاثاء المقبل أم لا ؟ .

baghdad_lover
23-11-2006, 04:51 PM
يسلمووووووووووووو سمسمه على الخبر هذا

وان شاء الله دائماً الى التقدم والاحسن

خالص تقديري واحترامي الج

عاشق بغداد

سومه
23-11-2006, 10:37 PM
اشكرك عاشق بغداد منور الصفحه بمرورك
تحياتي لك

رونق الحياة
23-11-2006, 10:55 PM
http://www.21za.com/pic/flower005_files/40.gif



مشكورة اخت سومة للمعلومة
تحياتي لكي