المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المــالكي ينتقد



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
21-11-2006, 12:27 AM
First Published 2006-11-20, Last Updated 2006-11-20 18:16:24
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_42841_iraq.jpg
http://www.middle-east-online.com/furniture/blank.gif
سياسيون بالنهار، جزارون بالليل

المالكي ينتقد بحدة من هم 'سياسيون في النهار وصداميون في الليل'




رئيس الوزراء العراقي يحمل جزء من عمليات التقتيل في البلاد الى سياسين عراقيين يلوثون ايديهم بالدماء.

ميد
بغداد - وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاثنين انتقادات لاذعة الى شخصيات سياسية دون ان يذكرها بالاسم قائلا انهم "سياسيون في النهار وصداميون في الليل".

ودعا امام مؤتمر لقادة الفرق في الجيش العراقي "السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم اسوة بابناء القوات المسلحة (...) وان يكونوا شركاء حقيقيين في السراء والضراء لا سياسيين في النهار ومع الميليشيات والمنظمات الارهابية والصداميين في الليل".

وقال "لا موقف لدينا من مذهب او حزب او قومية لكن كل هذه الانتماءات يجب ان تذوب امام الهوية العراقية الكبيرة وعلى العسكري والسياسي ان يتصرف وفق هذه الحقيقة التي نتمسك بها ولا نحيد عنها".

واشاد بـ"جهود وتضحيات" القوات المسلحة التي "ستساعد في استقرار البلاد على خلفية الفوضى التي ورثناها عن النظام السابق".

واضاف ان "الجهد الذي تبذلونه والدماء التي تقدمونها يتحمل مسؤولياتها السياسيون بالدرجة الاولى لان الازمة التي يمر بها البلد ازمة سياسية وليست امنية ويجب ان يدرك الجميع ذلك".

واكد المالكي ان على الجميع ان "يتحملوا مسؤولياتهم كشركاء في العملية السياسية دون انتقائية او ان يتركوا المسؤولية لمن هم اقدر على تحملها".

وكان عدد من قادة العرب السنة هدد في الفترة الاخيرة بالانسحاب من الحكومة والبرلمان مطالبين بـ"توازن اكبر" في توزيع السلطات. وانتقد المالكي "القوى التي تريد اعاقة العملية السياسية وبقايا الصداميين الذين يريدون اعادتنا الى الظلام والميليشيات الجاهلة التي لا تفهم معنى الدولة ووحدتها والعصابات الارهابية المنظمة".<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=1 width="100%" border=0><TBODY><TR><HR width="100%" color=#99ccff noShade SIZE=0><TD width=18>http://www.middle-east-online.com/furniture/print_me.gif</TD><TD style="FONT-SIZE: 16px" align=right></TD><TD width=18>http://www.middle-east-online.com/furniture/print_file.gif</TD><TD style="FONT-SIZE: 16px" align=right></TD></TR></TBODY></TABLE>