المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معركة الاتهامات حول الرهائن



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
17-11-2006, 12:03 AM
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=5 width="96%" align=center border=0><TBODY><TR><TD>

العراق: معركة اتهامات حول «رهائن التعليم»


مخطوفون: ضربنا وآخرون ألقوا بمكب نفايات


طالت دائرة العنف المتزايدة في العراق امس عمال مخابز بعدما كان ضحيتها قبل ايام مدرسين وتربويين. ففي ساعة مبكرة من صباح امس، اقتحم مسلحون أحد المخابز في منطقة مزدحمة من العاصمة بغداد، واطلقوا النار على العمال. وراح ضحية الهجوم تسعة من العمال الذين يتحدرون عادة من المناطق الجنوبية ذات الغالبية الشيعية في العاصمة العراقية.

ويأتي هذا الحادث في حين لا تزال قضية اختطاف العشرات من موظفي ومراجعي احدى دوائر وزارة التعليم العالي في بغداد تتفاعل مع اعلان وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي ان عددا من المخطوفين تعرض للتعذيب والقتل على يد الخاطفين، مشددا على انه ماضٍ في تعليق عضويته في الحكومة الى حين الإفراج عن جميع المخطوفين. وبينت هذه القضية عمق الانقسام داخل الحكومة العراقية، اذ اتهم وزير التعليم العالي وزارة الداخلية بالتقصير، في حين حمَّلت أطراف سياسية عراقية، سنية بشكل خاص، الحكومة مسؤولية ما جرى وصولا الى حد اتهامها بـ«التواطؤ الفاضح» مع الخاطفين.

وروى مخطوفان أفرج عنهُما لـ«الشرق الاوسط» انهما تعرضا لضرب مبرح، مؤكدين ان الخاطفين من عناصر الشرطة. واشارا الى ان عددا غير قليل من المخطوفين تعرضوا لتعذيب وحشي ونقلوا الى المستشفيات بعد ان رُمِيَّ بهم في مكب للنفايات بعد الافراج عنهم.

واعلن رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، من انقرة عن «تفعيل اجراءات جديدة من اجل وقف التفجيرات»، داعيا الى وقف التدخل الاجنبي في شؤون العراق. وردا على سؤال صحافي، قال المالكي إنه سيجري تعديلا وزاريا «بسيطا» على تشكيلة حكومته الحالية خلال الايام المقبلة.





<!-- Article ends-->




</TD></TR><TR><TD></TD></TR></TBODY></TABLE>