المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوضع الامني في العراق خلال الاربعه وعشرين ساعة الماضية



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
16-11-2006, 12:34 AM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_42687_iraq15-11-6.jpg
http://www.middle-east-online.com/furniture/blank.gif
ازدياد حدة العنف في العراق

مصرع ستة جنود اميركيين في العراق




مقتل 22 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق والعثور على 16 جثة في اللطيفية وبعقوبة.


بغداد - اعلن الجيش الاميركي الاربعاء مقتل ستة من جنوده الثلاثاء في حوادث منفصلة في الانبار، غرب العراق، وشمال غرب بغداد.



واوضح بيان عسكري ان "جنديا من الفرقة المدرعة الاولى وثلاثة من مشاة البحرية (المارينز) توفوا الثلاثاء جراء اصابتهم نتيجة عمل معاد بينما كانوا يعملون في محافظة الانبار".



وفي بيان اخر، اعلن الجيش "مقتل جنديين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم الثلاثاء شمال غرب بغداد خلال عمليات عسكرية".



وبمقتلهم، يرتفع الى 2854 عدد الجنود الاميركيين الذي قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في اذار/مارس 2003، استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.



اعلنت مصادر طبية واخرى امنية الاربعاء مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف عدة ابرزها انفجار سيارة مفخخة في بغداد قرب وزارة الداخلية.



وقالت مصادر امنية ان "سيارة مفخخة انفجرت داخل محطة وقود الكيلاني القريبة من احد مداخل وزارة الداخلية الاربعاء ما اسفر عن مقتل 12 شخصا على الاقل واصابة عشرات اخرين".



وكان مصدر امني اعلن مقتل عشرة اشخاص في وقت سابق مشيرا الى ان الانفجار وقع الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي (06:30 تغ).



وتابعت المصادر ان "ثلاثة عراقيين قتلوا بانفجار سيارة مفخخة قرب مبنى الصحة في حي الدورة بعد ظهر الاربعاء".



ومن جهة اخرى، قتل مسلحون "مدير محطة تعبئة وقود اليرموك، غرب بغداد، وعضو مجلس بلدي الحي ذاته كان برفقته اثناء تواجدهم داخل المحطة ولاذوا بالفرار" وفقا للمصادر.



وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلنت الشرطة "مقتل شخصين بنيران مسحلين مجهولين وسط سوق المقدادية" (45 كلم شمال شرق بعقوبة).



الى ذلك، قتل "مسلحون لمى الكرخي موظفة الاعلانات في صحيفة "الدستور" في وقت متأخر الثلاثاء في حي التحرير جنوب شرق بعقوبة"، وفقا للشرطة.



من جهة اخرى، اكد مصدر طبي في بعقوبة استلام "ست جثث بعضها يحمل اثار تعذيب".



وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قالت الشرطة ان "ضابط مرور قتل على ايدي مسحلين مجهولين وسط المدينة الاربعاء".



وفي الموصل (370 كم شمال بغداد)، اعلن العقيد في الشرطة عبد الكريم الجبوري "مقتل الصحافية فاديا محمد عبد التي تعمل لصالح صحيفة المسار المحلية مع سائقها على يد مسحلين مجهولين وسط المدينة".



واضاف ان "الحادث وقع صباحا لدى توجهها الى مقر عملها في وسط الموصل".



و"المسار" صحيفة اسبوعية سياسية محلية مستقلة دون انتماء سياسي معروف.



وكانت الشرطة اعلنت قبل يومين مقتل مصور صحفي في قناة "الشرقية" المستقلة بنيران مسلحين في حي النور وسط المدينة.



ويصل بذلك عدد القتلى من الصحافيين منذ الغزو الاميركي ربيع 2003 الى 130 صحافيا. وفاديا محمد عبد هي الصحافية الخامسة التي تلقى حتفها خلال الشهر الجاري.



يذكر ان شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي شهد احد اعنف الهجمات ضد الصحافيين حيث قتل 12 صحافيا يعملون في قناة "الشعبية" عندما هاجم مسلحون مكتبهم في بغداد.



واعلن مصدر في الشرطة العراقية الاربعاء العثور في اللطيفية جنوب بغداد على عشر جثث لاشخاص تعرضوا للخطف من محافظة القادسية قبل يومين.



وقال مصدر طلب عدم كشف اسمه ان "معلومات استخباراتية اكدت وجود عشر جثث تعود لاشخاص من منطقة الديوانية (كبرى مدن القادسية) خطفوا قبل يومين في منطقة شيخ بار التي تقع بين اللطيفية (40 كلم جنوب) والمحمودية (30 كلم جنوب)".



واضاف ان "قوات من الجيش والشرطة تحركت باتجاه الموقع المذكور من اجل استرجاع الجثث" مشيرا الى ان "المعلومات تؤكد مقتلهم باطلاق نار".



وكان مصدر في الشرطة العراقية اعلن الاثنين الماضي ان "مسلحين من جماعات تكفيرية قاموا بمهاجمة قرية معامل الطابوق التابعة لناحية عفك شمال الديوانية (181 كلم جنوب بغداد) واختطفوا عشرة من سكانها واقتادهوهم الى منطقة اللطيفية".



كما خطف مسلحون قبل خمسة ايام عددا من الاشخاص في اللطيفية الواقعة مع الاسكندرية واليوسفية، في "مثلث الموت" حيث تكثر عمليات الخطف والقتل.