المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرات القتلى والجرحى في بغداد



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
14-11-2006, 12:56 AM
عشرات القتلى والجرحى بانفجارات أحدها قرب السفارة الإيرانية


http://www.alwatan.com.kw/Data/site1/News/Issues200611/gf4-111406.pc.jpg
تتواصل العمليات المسلحة التي تقوم بها جماعات لا تعلن عن مسؤوليتها، بعد يوم دام راح ضحيته اكثر من 150 قتيلا وجريحا اضافة الى العثور على حوالي 70 جثة.
فقد اعلنت الشرطة العراقية امس عن انفجار سيارة مفخخة قرب السفارة الايرانية في بغداد، فيما اعلن عن اعتقال 15 مسلحا مشبوها.
وذكر مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سيارة مفخخة انفجرت قرب السفارة الايرانية بجانب الكرخ قرب المنطقة الخضراء في بغداد. وتقع السفارة الايرانية على مقربة من وزارة الدفاع العراقية.
واوضح المصدر ان الانفجار اسفر عن اصابة مدنيين وتدمير خمس سيارات والحاق اضرار مادية بعدد من المباني.
ومن جانب آخر قتل عشرة اشخاص على الاقل واصيب 30 اخرون في تفجير انتحاري داخل حافلة ركاب في حي الشعب شمال شرق بغداد.
وقال مصدر في الشرطة ان »انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل حافلة للركاب عند مدخل عدن في حي الشعب«.
وعلى صعيد متصل قال الجيش الامريكي في بيان له وزع هنا ان جنوده قتلوا اربعة مسلحين بعد اشتباك معهم غربي بغداد.
واضاف البيان ان العملية اسفرت كذلك عن مصادرة كميات من الاسلحة والمتفجرات والقاذفات الصاروخية.
واعلن مصدر في شرطة محافظة بابل »اعتقال 15 مسلحا في عملية عسكرية نفذتها قوات التدخل السريع العراقية بمساندة قوات امريكية في بساتين اللطيفية جنوب بغداد.
واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان »مسلحين من جماعات تكفيرية قاموا بمهاجمة قرية معامل الطابوق التابعة لناحية عفك شمال الديوانية (181 كلم جنوب بغداد) واختطفوا عشرة من سكانها واقتادهوهم الى منطقة اللطيفية«.
واضاف ان »اتصالا جرى بين وزير الداخلية جواد البولاني ومدير شرطة الحلة (كبرى مدن محافظة بابل) تقرر بموجبه شن عملية عسكرية«.
وتابع ان »قوات العقرب قامت بمساندة قوات امريكية بانزال جوي على عدد من اوكار المسلحين في منطقة اللطيفية وبمحاصرتهم واعتقال 15 منهم«.
واكد ان »تبادلا لاطلاق النار جرى بين المسلحين وقوات الامن«. مشيرا الى »مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة واربع سيارات مفخخة معدة للتفجير«.
وقتل مسلحون مجهولون عبدالله حمزة مدير محطة كهرباء ملا عبد الله بمدينة كركوك في شمال العراق. وقال مصدر في مركز التنسيق المشترك بالمدينة ان مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على حمزة أثناء توجهه الى ناحية الدبس جنوبي غربي مدينة كركوك (270 كم شمالي شرقي بغداد) فأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار.
كما اعلن المصدر عن قيام مجموعة مسلحة بنسف أحد أبراج نقل الكهرباء بناحية الدبس بعد ظهر أمس الاول ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة كركوك وضواحيها.
وعثرت الشرطة في بعقوبة على خمس جثث ملقاة في مصرف وراء محول كهربائي.

خطف

وقالت الشرطة في محافظة الديوانية ان مسلحين ينطبق عليهم الوصف الذي أعطي لمن خطفوا مجموعة من المسافرين الشيعة في بلدة اللطيفية يوم السبت خطفوا عشرة أفراد اخرين أمس الاول.

الحالمه
14-11-2006, 05:33 PM
لا اله الا الله
كل يوم نصبح على أخبار أسوء من سابقتها
لشوكت راح نضل هالشكل , والله متنا بس من الاخبار هذه
شعب تدمر وصار غابة للوحوش