المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موفق الربيعي خطة لتصفية قادة فرق الموت



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
14-11-2006, 12:40 AM
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=5 width="96%" align=center border=0><TBODY><TR><TD>

موفق الربيعي لـ«الشرق الاوسط»: خطة لتصفية قادة فرق الموت

واشنطن تتراجع عن إجراء محادثات مع طهران حول العراق.. وبلير يدعو للحوار معها ومع دمشق

<TABLE style="FLOAT: left" cellPadding=10 border=0><TBODY><TR><TD>http://www.asharqalawsat.com/2006/11/14/images/front.391986.jpg</TD></TR></TBODY></TABLE>
لندن: فاطمة العيساوي ومينا العريبي واشنطن: طلحة جبريل
قال موفق الربيعي مستشار الامن الوطني العراقي إن الحكومة العراقية اعتمدت خطة لتصفية قادة فرق الموت او اعتقالهم من السنة والشيعة على حد سواء بالاعتماد على المعلومات الاستخباراتية.

واضاف الربيعي في حديث لـ«الشرق الاوسط» ان الحكومة العراقية نجحت في عزل عناصر خارجية تحركها قوى اقليمية ودولية عن الجسم الرئيسي لجيش المهدي الذي لا يزال تحت سيطرة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر. الا ان الربيعي اقر من جهة اخرى بوجود مجموعات شيعية تلعب دورا في اعمال العنف وصفهم بـ«شباب متفلت وغير منضبط يريد ان يأخذ القانون بيده».

وقال ان الحكومة العراقية ترى ضرورة اجراء تغييرات جذرية في الاستراتيجية الامنية تلحظ بشكل خاص تخفيف الوجود الظاهر للقوات الاجنبية داخل المدن وخصوصا بغداد، وتسريع عملية تجهيز القوات العراقية وتدريبها.

الى ذلك, قال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان الولايات المتحدة تراجعت امس عن سياستها للسعي لإجراء اتصالات مباشرة مع ايران حول سبل تخفيف حدة العنف في العراق، معتبرا ان طريقة الاتصال هذه «لم تنجح». واضاف «لقد مررنا بفترة كانت قناة الاتصال تلك معروضة» في اشارة الى الاتصالات بين السفير الاميركي في العراق زلماي خليل زاد والسلطات الايرانية. وقال «ان ذلك لم ينجح لمجموعة مختلفة من الاسباب». وقد دعت امس بريطانيا مجددا كلا من سورية وايران للتعاون والعمل من اجل استقرار العراق، وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لـ«الشرق الاوسط» ان بلير «يشدد على استراتيجية شاملة للشرق الاوسط» ويعتبر «ان امام سورية وايران خيارا استراتيجيا للعمل معنا» في هذا الصدد.


<!-- Article ends-->
</TD></TR><TR><TD></TD></TR></TBODY></TABLE>