المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار العراق الجريح



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
12-11-2006, 09:25 AM
http://www.burathanews.com/media/pics/1156421203.jpg


















<HR>امر وزير الداخلية جواد البولاني بطرد 41 منتسبا وضابطا بسبب ملفات جنائية وانتهاكات لحقوق الانسان .







وكان البولاني قد امر مؤخرا بفصل حوالي 30 منتسبا من الوزارة وذلك لذات الاسباب .

وتأتي هذه الخطوات بعد ان حصل البولاني على دعم رئيس الوزراء نور المالكي على القيام بكل التغييرات اللازمة بين كبار منتسبي وقادة الوزارة.


مقتل أربعة أشخاص في هجوم مسلح شمالي ذي قار
من حسين إسماعيل حداد
ذي قار-( أصوات العراق)
ذكر شهود عيان اليوم السبت أن مسلحين مجهولين هاجموا شاحنتين تجاريتين على الطريق العام في قضاء الرفاعي شمالي ذي قار وقتلوا السائقين ومساعديهما.
وذكر احد شهود العيان في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة إن " شاحنتين تجاريتين محملتان بالمواد الغذائية تعرضتا فجر اليوم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين في المنطقة الواقعة بين قضاء الرفاعي وناحية قلعة سكر."
وقال " تم خلال الهجوم احراق الشاحنتين ومقتل السائقين ومساعديهما."
وأشار إلى أن " الشاحنتين كانتا في طريقهما إلى بغداد."
ويقع قضاء الرفاعي على مسافة 100 كم شمال ذي قار على الطريق العام الذي يربط المحافظة بمناطق وسط العراق.


افادت أنباء أولية من محافظة الديوانية بأن ما لا يقل عن 68 مواطناً من أهل الديوانية قد تم اختطافهم صباح اليوم من قبل العصابات البعثية في اليوسفية على الطريق السريع بين بغداد والديوانية، وقال مصدر برلماني من أهل الديوانية بأن حاجزاً وهمياً بلباس الحرس الوطني قد أوقف السيارات وبدأ ينزل المواطنين وتم نقلهم بـ11 سيارة كيا كانت قد سلبت من نفس المواطنين، وتم نقلهم باتجاه المناطق المحاذية لهور رجب ــ اليوسفية.

قال مصدر امني في الشرطة العراقية بمدينة بعقوبة اليوم السبت ان قوات الشرطة اعتقلت احد الارهابيين المطلوبين للقوات الامنية في بعقوبة والمتورطين بقتل الشرطة وتهجير العوائل.
وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع (أصوات العراق)المستقلة" ان الشرطة القت القبض على االشخص لمطلوب في عملية دهم لاحد الاحياء الشمالية لمدينة بعقوبة."


وقال " انه اعترف اثناء التحقيقات الاولية بوقوفه وراء العديد من الهجمات الارهابية التي استهدفت قوات الامن العراقي الى جانب تهجير عدد من العوائل قسرا."

تمكنت مفارز معالجة المتفجرات في ناحية الاسكندرية (50كم شمال الحلة ) اليوم السبت من ابطال مفعول دراجة نارية في وسط سوق شعبي صرح بذلك مصدر امني مطلع في قيادة شرطة بابل ان مفارز معالجة المتفجرات ابطلت مفعول دراجة نارية كانت مركونة وسط سوق شعبي واضاف المصدر ان مسلحين مجهولين هاجمو الناحية بقذائف هاون دون خسائر تذكر.<TABLE><TBODY><TR><TD dir=rtl><TABLE dir=rtl cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD align=right width="95%">أمريكا ترصد 50 ألف دولار مكافأة للعثور على جنديها المختطف</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR><TR><TD dir=rtl><TABLE width=10 align=left border=0><TBODY><TR><TD align=middle></TD></TR></TBODY></TABLE>بغداد - د ب أ: رصدت الحكومة الامريكية مبلغ أكثر من 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات توصل إلى جندي أمريكي من أصل عراقي اختطف الشهر الماضي في بغداد.


وكان foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? قيس الطائي الجندي الامريكي من اصل عراقي قد اختطف في 23 من الشهر الماضي عندما كان يقوم بزيارة منزل أقارب زوجته في حي الكرادة ببغداد.
وخصصت قوات التحالف خطا ساخنا لتلقي المعلومات من قبل أي شخص في العراق حول الجندي المختطف.
يذكر أن الطائي كان قد هاجر عندما كان شابا مراهقا إلى الولايات المتحدة وانضم إلى الجيش الامريكي في كانون أول عام 2004 وتخرج في آب عام 2005 ومن ثم تم نقله للخدمة في العراق في تشرين الثاني من العام الماضي.

بارزاني يقدم »مشروعا وطنيا« لحل الأزمة السياسية

بغدادـالوطن:
يعتزم رئيس اقليم كردستان الزعيم الكردي مسعود البارزاني تقديم »مشروع وطني« لحل الازمة السياسية في العراق خلال اجتماع يعقد قريبا في العاصمة العراقية بغداد لزعماء الكتل السياسية.
ونسبت صحيفة »الصباح« اليومية الى مصدر حكومي قوله ان البارزاني سيقدم مشروعا وصفه بـ (الوطني) يتضمن عدة نقاط تعالج مواضع الخلل في العملية السياسية وايجاد الحلول المناسبة لها بغية الوصول الى مشروع وطني يرضي مختلف الفرقاء.
ووصف المصدر مشروع البارزاني بانه خارطة طريق لخروج العراق من الاحتقانات السياسية التي القت بتأثيرها على الشارع العراقي.
وقال: ان البارزاني يأمل ان يكون اجتماع قادة الكتل هو الاجتماع الاخير والحاسم للخروج من الازمة الراهنة والتوجه نحو مرحلة جديدة من الاستقرار.
وتابع المصدر المقرب الى البارزاني انه استطاع ان يضع تصورا دقيقا للحالة العراقية وانه وصل الى استنتاجات محددة عن طريق لقاءاته واجتماعاته مع المسؤولين الامريكان والعراقيين.
واشار الى ان البارزاني سيبذل جهودا كبيرة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، مضيفا ان الاجتماع الذي يحضره رؤساء الهيئات السياسية سيخرج بتوصيات للحكومة للخروج من التوترات الاخيرة.




كما قالت الشرطة ان انتحاريا يقود سيارة ملغومة هاجم مركزا للشرطة مما أدى لمقتل رجل وامرأة فى بلدة زغانيا الواقعة الى الشمال من بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال بغداد. واضافت مصادر بوزارة الداخلية ان مسلحين قتلوا بالرصاص ضابطا فى المخابرات فى حى البياع فى بغداد. كما تم العثور على خمس جثث بينهم جثة امرأة فى مناطق مختلفة من بغداد، وكانت على الجثث اثار تعذيب واطلاق نار.
وقالت الشرطة العراقية ان قنبلة على جانب الطريق انفجرت قرب دورية للشرطة مما أدى لاصابة أربعة من رجال الشرطة بجروح خطيرة فى مدينة كركوك الشمالية.





</TD></TR></TBODY></TABLE>