المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة صدام وجمهوره المغفل ....!



اوزجان
11-11-2006, 03:52 PM
<!-- / icon and title --><!-- message -->




بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الشرفاء
اقدم لكم اليوم مقالا بقلم خالص الجلبي
مقالا لامس الواقع وحلل النفوس الجاهلة
اترككم مع المقال
مع امنياتنا بقراءة متأنية

المقال
حقيقة صدام.. أو حكاية الجمهور العربي وأمريكا..!
احتار سياسيو العالم العربي في تفسير شكل صدام المهين بعد إلقاء القبض عليه في 13 ديسمبر 2003 فقالوا إنه ليس هو وقالوا إنه مخدر. وهو ليس بذا ولا ذاك. والحيرة تأتي من الجهل. وليس هناك أكثر خوفا وضلالاً من الجاهل.
وكما يقول عبد الرحمن الكواكبي أن العوام إذا جهلوا خافوا، وإذا خافوا ملكهم الطاغية. وهو ما فعله صدام بأهل العراق. ولم يتغير الوضع كثيرا بعد رحيله فما زال من يزعق باسمه بالدم بالروح نفديك يا أبو الجماجم. وهو ليس الوحيد من الغربان في بلاد العربان. وبين العرب والعلم مسافة سنة ضوئية. يسبحون في بحر طام من الأميين يبلغ سبعين مليونا من الأنام.
والصراع بين العلماء والمستبدين هو مثل جدلية الظلام والنور. فالعلماء يعلمون الناس فيتحرروا من الخوف. والطغاة يخرجونهم من النور إلى الظلمات فيخافوا ويجعلوا أصابعهم في آذانهم حذر الموت والله محيط بالكافرين.
وما لم نسلط ضوء العلم على نفسية صدام فلن نفهمه. والأطباء في المخابر يلجأون إلى المجاهر لرؤية الجراثيم. وحزب البعث وسط دموي خطير لنمو جراثيم معندة من نوع صدام.

ولذا يجب استخدام مجموعة من العلوم الإنسانية والكونية والبيولوجية لفهم (الظاهرة الصدامية). و(علم النفس) يقول انه بقدر جبروت الطاغية بقدر هشاشته الداخلية. وبقدر التماعه الخارجي بقدر انطفائه الداخلي. وبقدر مظاهر الصحة العارمة بقدر الاستعداد للانهيار. ونزلت سورة كاملة في القرآن للمعارضة باسم (المؤمن). ولذا كانت المعارضة صحة وإيمان للجميع. والمعارضة مثل الفرامل في السيارة. ولكن سيارات العالم العربي السياسية مصممة بدون فرامل فهي تخرج من كارثة لتدخل كارثة. وما العراق عنا ببعيد. والمستكبِر (بالكسر) هو الوجه الآخر للمستضَعف (بالفتح) بتعبير (القرآن). ومن مرض بالاستكبار حمل بذرة الاستضعاف في أعماقه. وكل من المستكبر والمستضعف من فصيلة واحدة. ويوم القيامة يلعن بعضهم بعضا.
والصورة الملونة أصلها أسود. وجايكل وهايد شخصيتان متناقضتان اجتمعتا في رجل واحد. مثل وجهي القمر فوجه مضيء يغلي بحرارة 150 فوق الصفر ووجه مظلم بارد 150 تحت الصفر وكلا الوجهين لا يصلحان للحياة.
والطاغية وحش مرعب ولكنه في حقيقته صعلوك حقير. ومن احتقر الناس احتقر نفسه. ومن وظّف المجرمين قلب المجتمع عاليه سافله فلم يظهر على السطح إلا السفلة الأوغاد. وخسف بالمجتمع في ليل التاريخ. كما حدث في ديكتاتوريات الخوف من جمهوريات البعث. وحينما ينهار الجهاز المناعي تنشط الجراثيم من كل صنف زوجين.
والطاغية يشبه الشاذ جنسياً فهو سادي ومازوخي بنفس الوقت. فلا يلتذ إلا بالعذاب والتعذيب. ومن انحرف فقد توازنه فعاش على الأطراف. ونيرون أحرق روما ولكن لم يكن عنده من الجرأة أن يقتل نفسه حينما أحدق به الناس فقتله خادمه.
والطاغية ليس رجل مبدأ ليموت من أجل مبدئه بل هو متعلق بالحياة أكثر من حرص الضفدع على حياة المستنقع. ولذا سلم صدام نفسه. ولم يكن صدام ليتمنى الموت بما قدمت يداه والله عليم بالظالمين. ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يُعَمَّر والله بصير بما يعملون.
ومن يقتل أصهاره يجعل من بناته أرامل ومن أحفاده أيتاما. ومن لا يرْحَم لا يُرْحم. وحسب شهادة جمال المجيد، وفي عائلة المجيد نشأ صدام، فقد أباد صدام كل عائلة المجيد فقتل الوالد وثلاثاً من إخوانه وأخته وفي النهاية أرسل من ذبح والدته من الوريد إلى الوريد.
والسلطة تميل إلى الفساد. وقليل من السلطة يعني قليلا من الفساد. وسلطة مطلقة تعني فسادا كاملاً وظلاما دامساً إذا أخرج يده لم يكد يراها. ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور. وحينما يخسر الإنسان نوره الملائكي يستبدله بظلمة الشياطين. ومن باع نفسه للقوة ارتهن للقوة فيصبح إلهاً مع امتلاك القوة لا يسأل عما يفعل وهم يسـألون. ويتحول إلى عبد ذليل ميت بسحب القوة منه كما تفقد البطارية شحنتها فتلقى في المزابل.
ولب التوحيد هو التخلص من (ذهان القوة) وهي القضية التي من أجلها جاء الأنبياء وبعثوا فلم يأتوا لتعليم مسائل أكاديمية. بل لإخراج نموذج جديد لا يركع للقوة ولا يحرص على امتلاكها. كما جاء في الحديث النبوي «إنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة».
والغرب حل أعظم معضلة سياسية وهي مركزية السلطة فسحبها من أيدي البشر وحرّر المجتمع من الوثنية السياسية. وشيراك اليوم صديق صدام الحميم لا يمنعه في فرنسا أن يكون مثل صدام لولا الشعب الفرنسي. والسلطة ألذ من كل اللذائذ مجتمعة لأن فيها سر الألوهية. ومن ختم على رياض الترك في زنزانة إفرادية سبع عشرة سنة كان يرسل الناس إلى الموت بكلمة ويصرف ملايين الدولارات بإشارة فمن يقف أمام هذا الإغراء؟ والملكة فكتوريا كانت تتمنى أن تحكم مثل الباديشاه العثماني ولكن حجزها البرلمان البريطاني بعد أن طار رأس الملك تشارلز عام 1649 بحد السيف على يد كرومويل فلا داعي للتكرار.
وعندما ننضغط نقول إن هذه الأشياء موجودة في ديننا وأن الشورى أساسية في الإسلام. ونحن لم نشم رائحة الشورى لحظة في تاريخنا. والمشروطية التي نادى بها رجال الإصلاح في العراق في مطلع القرن الفائت لم تأت إلا من خلال الاحتكاك بالغرب. ولم يكن عبد الرحمن الكواكبي ليكتب كتابه عن طبائع الاستبداد لولا احتكاكه بفكر الثورة الفرنسي.
والتحليل النفسي يجعلنا نفهم لماذا ظهر صدام البطل في منظر البؤساء. كما يجعلنا نفهم سطحية أكثر العقول السياسية العربية التماعاً في المحطات الفضائية حينما قالوا إن هذا ليس صدام أو أنه مخدر. والحقيقة أنه صدام وليس مخدرا ولكنه طاغية انكشف فيه جانب الحقيقة الثاني. فرأينا صدام بدون سلطة لأول مرة. وكنا نرى من قبل صدام وهو في السلطة. فهو قاتل ومسكين. وجبار وتافه.
وعلم النفس يخدم كثيرا في فهم سلوك البشر وتصرفاتهم. ومن ارتبط بالعلم فهم الظواهر أفضل. وبين أهل السياسة والعلم سنة ضوئية.
تقول الأسطورة ان خلدين كانا يمشيان في الغابة فصاحت بهما البومة قفا مكانكما؟ فتعجبا وقالا هذا أمر عجاب فلا أحد يرى في الظلام. فصاحت البومة من جديد: أنتما الاثنان. فرجعا الخلدان إلى حيوانات الغابة فقالا: إن البومة سيدة الحكمة فهي ترى في الليل. ثم إن طيرا أراد التأكد فذهب وأخفى مخالبه وقال كم مخلبا لي قالت البومة: اثنان. فرجع الطير إلى حيوانات الغابة فقال لا شك أن البومة إلهة فهي ترى في الليل. قال ثعلب: ولكن هل ترى في النهار مثل الليل؟ نظر إليه البعض وقالوا أيها الصفيق وهل هذا يحتاج إلى سؤال؟ ثم إن حيوانات الغابة طردته وأشياعه من المشاغبين وارتاحوا من المعارضة. وتوجه وفد إلى البومة فطلب منها أن تكون ملكة للغابة. فلما وصلت كان النهار في اشد توهجه فبدأت تمشي ببطء فمنحها وقارا أكثر. فصاحت حيوانات وطيور الغابة: إنها إلهة.. بالدم بالروح نفديك أيتها الزعيمة الملهمة. ثم سارت الجموع خلف البومة التي كانت تترنح وتصطدم بأشياء كثيرة فكانت الجماهير تكرر نفس الخطأ وتهتف بحياة القائد المهيب. وأخيرا كان الموكب يمشي في طريق عريض فجاء صقر يحذر من قدوم شاحنة في الاتجاه المعاكس. فنظر طير إلى البومة وحذرها فقال لها ألا تخافين؟ قالت: ولم الخوف أيها الجاهل؟ فصاحت الحيوانات إنها لا تخاف إنها إلهة؟ وكانت البومة مطمئنة لأنها لم تر الخطر. وكان جمهور الغابة لا يكف عن الصياح بحياة الرئيس بالدم بالروح نفديك حينما صدمت الشاحنة الجموع فدهست معظم المغفلين وهرب بعض المجروحين. إن في ذلك لآيات وما كان أكثرهم مؤمنين.
فهذه هي قصة صدام والجمهور العربي وأمريكا


منقول

ايمنالبكرى
11-11-2006, 10:19 PM
الاخوه فى الاداره الاخ قد غلط على المصريين مره وها هو يخطىء فى حق كل العرب ما موقفكم منه

ايمنالبكرى
11-11-2006, 10:22 PM
واحب ان اكمل لك ان العالم العربى هو افضل شعوب الارض ويكفى ان القران نزل بلغتهم وعلى العموم شكرا لانى عربى واخلاقى لا تسمح معك باكثر من هذا العالم العربى افضل شعوب الارض

عراقي هواي وميزة فينا الهوى
12-11-2006, 08:17 AM
الاخ اوزجان المحترم
تحياتي
ان كاتب المقال قد نقل الواقع العربي بصورته الحقيقية والواقع العراقي كذلك والواقع الامريكي
سبق وان علقت احد المواضيع
ان الله اعطى نعمة النفط للعرب ليستغلوها في احسن وجه
لكن لاحياة لمن تنادي
اخر مصيبة هي قضية بيت حانون في فلسطين لم يستطع العرب او المجتمع الدولي الوقوف بوجه امريكا التي استخدمت حق الفيتو في اتخاذ ادانة اسرائيل
يا عالم ادانة لانقدر
ونحن نهتف لكل ملوكنا وزعمائنا بروح بالدم
هذا حال العرب
ليكن الله في عون العراق والعراقين والعرب

اوزجان
12-11-2006, 10:43 AM
شكرا ماجد لمرورك واشكرك ايضا لردك على اخي العربي الي اعتقد كل الي يصير بالدول العربيه يمكن ما يشوفه اشون اول مره باعو فلسطين وبعدين العراق والي بعده اجت لبنان والله يستر الي بالسره

وهسا جاي يكول انو العرب هم افضل الشعوب لا اعرف ماذا يقصد بانهم افضل الشعوب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اصحى يابه مفيش غيرك بالاقليم

ايمنالبكرى
16-11-2006, 11:03 AM
اخى foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الله انى اصلى لم ينقطع ولكنى اقول لك ان العرب هم المقاومه البطله فى العراق الحبيب فى فلسطين فى السودان فى افغانستان فى الشيشان والله ان هؤلاء فئه امنوا بربهم نعم الايمان فلابد ان ينصرهم الله وانتظر ان نصر الله قريب وسيسقط بوش وبلير وكل الاعوان لهم واقسم لك على هذا لان وعد الله اكيد يا او زززززززززززززززز جججججججج اااااااااا ننننننننن

عراقي هواي وميزة فينا الهوى
16-11-2006, 11:09 AM
الاخ ايمن البكري المحترم

كن دقيقا باختيار مفردات كلامك عندما تخاطب الاعضاء
رجاء اتركوا المقاومة
المقاومة التي تذبح العراقين بنسبة 99 بالمائه وواحد امريكي او بريطاني
رجاء يا بكري بيك
اغلق موضوع المقاومة الشريفه او غير الشريفه العراقية او غير العراقية
نحن لانقبل في المنتدى التصعيد بين الاعضاء على شيء لم تعوه ابا ابدا ابدا