المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في العراق 33 ميليشيا



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
10-11-2006, 10:37 PM
رئيس منظمة بدر: في العراق 33 ميليشيا

أحياء بغداد «تتزاور» بالمدافع

<TABLE style="FLOAT: left" cellPadding=10 border=0><TBODY><TR><TD>http://www.asharqalawsat.com/2006/11/10/images/front.391384.jpg</TD></TR></TBODY></TABLE>


لندن: مينا العريبي بغداد: «الشرق الأوسط»
اتهم رئيس منظمة بدر رئيس لجنة الدفاع والامن في البرلمان العراقي هادي العامري، في لقاء مع ممثلي الجالية العراقية وصحافيين في لندن امس، القوات الاميركية بـ«عدم الصدق في تشخيصها للميليشيات»، قائلا انهم «يقولون إن منظمة بدر وجيش المهدي هما الميليشيات، ولكن هناك ميليشيات كثيرة في العراق». وأضاف: «هناك ميليشيات تحت امرة وزارة النفط ووزارة الصحة.. بل هناك 33 وزارة ومعها 33 ميليشيا». وقال ان هذه الميليشيات لتابعة لشركات الامن الخاصة، التي لا تخضع لسيطرة القوات العراقية أو القوات المتعددة الجنسية، وانما للوزير الذي تحرسه. وفي العراق شهدت منطقة الاعظمية في بغداد والاحياء المجاورة، قصفا مدفعيا متبادلا، بدأ عصر اول من امس واستمر حتى فجر امس، فيما وقعت سلسلة من الهجمات والتفجيرات في العاصمة ومناطق اخرى أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وورد ان عشرات القذائف سقطت على الاعظمية والاحياء المجاورة على دفعات بين الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي من الاربعاء وحتى الساعة 4.00 امس، فيما افاد شهود عيان لـ«الشرق الاوسط»، بأن القصف بدأ في الساعة الخامسة من عصر يوم الاربعاء. وورد ان «شخصا قتل واصيب 20 اخرون بجروح في الدفعة الاولى من القصف»، فيما قال شاهد عيان ان «أكثر من 50 قذيفة سقطت على الحي طوال الليل، خصوصا قرب مسجد ابو حنيفة النعمان، وقد اصيبت منازل عدة باضرار جراء ذلك»، حسبما افادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت مصادر امنية وطبية عراقية، ان ما لا يقل عن 17 شخصا قتلوا، واصيب عشرات اخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة، بينها تفجيرات بسيارات مفخخة، احدها كان انتحاريا. كما اعلن مصدر عسكري، ان قوة من الجيش العراقي قبضت على 20 شخصا، بينهم خمسة مصريين وخمسة سودانيين خلال عملية دهم غرب بعقوبة، وعثر بحوزتهم على سيارات مسروقة كانوا يقومون بتفخيخها.



منقول