المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصريون يتصدرون قائمة الارهابين في العراق



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
09-11-2006, 07:31 AM
المصريون يتصدرون القائمة يليهم السوريون فالليبيون ... 650 معتقلاً عربياً في العراق بينهم اثنان من عرب 1948





أكد مصدر أمني عراقي رفيع المستوى ان عدد المسلحين العرب والاجانب في سجون وزارتي الداخلية والدفاع والقوات المتعددة الجنسية، والذين تم اعتقالهم خلال أربعة اشهر تجاوز الـ650 مسلحاً. مشيراً الى ان «حملة الجنسية المصرية يتصدرون قائمة المسلحين من حيث العدد، يليهم حملة الجنسية السورية».

وأوضح المصدر ان غالبية المعتقلين يحملون جنسيات عربية اما الباقون فمن اصول عربية ويحملون جنسيات اجنبية. واكد ان «حملة الجنسية المصرية من المعتقلين يحتلون صدارة قائمة المسلحين ويتجاوز عددهم الـ150 مسلحاً يليهم السوريون الذين يتجاوز عددهم الـ140، ثم الليبيون الذين وصل عددهم الى 80 مسلحاً اضافة الى مسلحين آخرين يحملون مختلف الجنسيات العربية، أبرزهم اليمنيون والبحرينيون».

ولفت المصدر الى وجود اثنين من حملة الجنسية الاميركية من اصول عربية و2 من حملة الجنسية الايرلندية و2 من عرب اسرائيل.

ويتوزع المعتقلون العرب والأجانب في العراق على سجن «بوكا» في البصرة الذي تشرف عليه القوات الاميركية، وسجون اخرى تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية.

وكانت محاكم عراقية أصدرت خلال الأشهر الستة الماضية أحكاما تراوحت بين الاعدام والسجن المؤبد بحق معتقلين وجهت اليهم تهم التعاون مع منظمات «إرهابية» او الدخول بطريقة غير شرعية الى العراق.

واكد المصدر ان التحقيقات الأولية كشفت ان تجنيد هؤلاء تم خارج العراق، من قبل تنظيم «القاعدة» وشخصيات بعثية في الخارج، رافضاً كشف المزيد من التفاصيل «لحساسية الموضوع».

اوزجان
10-11-2006, 06:12 AM
اسود على العراقيين ونعام على الاسرائيلين

مشكور

ايمنالبكرى
10-11-2006, 02:41 PM
الاخ اوزجان لابد ان تتحدث بنوع من الادب على صنعه التاريخ انا مصرى واقدر كل عراقى شريفيتمسك بعروبته ان الاستعمار الاجنبى قد باعدنا عن بعضنا البعض الا يصح لنا حتى ان تتقارب ارواحنا وان لا نسب بعضنا البعض كيلا نزيد الفرقه اخى ان الاعتراف بالحق انه من خصائص العرب

بصراوي مشاغب
10-11-2006, 03:10 PM
اخوي الكريم ايمنالبكرى

ليس دفاعا للاخ اوزجان لكن صدقني اخي الكريم المقصود بكلامه هم على الارهابيين

المصريين الذي ينتمون الى القاعدة فكلامه عليهم وانا لااظن جنابك تدافع عن هولاء المجرمين القتلة

لان كل يوم الجيش العراقي يقتل مجموعات ارهابية بعضهم من مصر والسودان وبلدان عربية اخرى

هولاء ارهابيين وكل العالم والدول الاسلامية تلعنهم ونحن اخوة مع كل مصري وعربي شريف

ضد هولاء المجرمين ولك خالص تحياتي ياوردة

ايمنالبكرى
11-11-2006, 10:14 PM
عاش العالم العربى الحر واشكرك اخوى عن كلامك ولكن هل من حق احد ان يشتم الاخرين لدرجه انهم يحبون فلان او علان نعم ان جميع حكام العرب مكرهون على ما يفعلون ولكن ما واجبنا نحن