المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق قناتي فضائية عراقيه



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
06-11-2006, 08:03 AM
اغلقت وزارة الداخلية العراقية قناة الزوراء وقناة
صلاح الدين

الداخلية العراقية تأمر باغلاق قناتي تلفزيون محليتين



الحكومة العراقية تتهم قناتي صلاح الدين والزوراء ببث برامج تحرض على العنف- قالت وزارة الداخلية العراقية الاحد إنها أمرت باغلاق قناتين تلفزيونيتين محليتين بسبب عرضهما برامج تتضمن "التحريض والدعوة الى العنف".

وقال عبد الكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ان وزير الداخلية "أمر باغلاق قناتي التلفزيون الزوراء وصلاح الدين بسبب بثهما برامج تحرض على العنف".

واضاف خلف ان الدعوة الى اغلاق القناتين جاءت بعد أوامر أصدرها وزير الداخلية جواد البولاني "بتفعيل قانون الارهاب واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل القنوات ووسائل الاعلام التي تحرض وتدعو الى العنف".

يأتي قرار وزير الداخلية باغلاق قناتي الزوراء وصلاح الدين بعد ساعات قليلة من حكم المحكمة العراقية الخاصة باعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين وعدد من مساعديه في قضية الدجيل.

يملك قناة الزوراء التي تبث برامجها من بغداد السياسي العراقي وعضو البرلمان مشعان الجبوري بينما يملك قناة صلاح الدين التي تبث برامجها من تكريت اثنان من رجال الاعمال.

وكان البرلمان قد علق قبل اسابيع عضوية النائب مشعان الجبوري بعد اتهامات اصدرتها ضده هيئة النزاهة العراقية بالاستيلاء على اموال مخصصة لقوات امن مهمتها تأمين انابيب النفط العراقي.

وطالب البرلمان العراقي في خطوة لاحقة رئيس الحكومة العراقية باغلاق قناة الزوراء التابعة للجبوري وقال البرلمان في بيان انها تبتعد في عملها عن المهنية والحياد.

ورفض خلف ان يكون للقرار علاقة بقرار الحكم ضد صدام وقال "الموضوع ليس له علاقة بالسياسة.. من حقهم ان يتكلموا بالسياسة مايشاؤون.. الا انهم يقومون باستضافة شخصيات بعيدة عن السياسة لتتحدث عن المجاهدين والمقاومة وتدعو الى القيام بكذا وكذا".

واضاف خلف "هذا كلام صريح ودعوة صريحة للعنف ونحن لن نسمح بهذا الحديث بعد الان". كانت السلطات العراقية قد اغلقت قبل ما يقرب من عامين مكتب قناة الجزيرة الفضائية من بغداد كما قامت قبل ما يقرب من شهرين


منقول

اوزجان
06-11-2006, 02:27 PM
والله اني متابع قناة الزوراء بالله الكريم ماكو بي شي لصالح الشعب العراقي

دمرو البلد عاش اهل فلان منطقه ومدري شنو عبالهم يخدمون الشعب

تحياتي اخي ماجد

عراقي هواي وميزة فينا الهوى
06-11-2006, 04:39 PM
لله الحمد انا لم استقبل قناة الزوراء ولا صلاح الدين

القمر هوت بيرد ما بيه لازوراء ولا طلبه

شكرا على المرور