المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق خلال اربعة وعشرين ساعه ماضية



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
05-11-2006, 12:15 AM
العراق يحبس أنفاسه.. ودفاع صدام يحذر من المجهول

مقتل 5 من حراس طالباني و53 من القاعدة

لندن: معد فياض بغداد: «الشرق الأوسط»
يحبس العراقيون أنفاسهم في انتظار النطق بالحكم ضد الرئيس المخلوع صدام حسين وسبعة من معاونيه في قضية الدجيل المتوقع اليوم، فيما أعلنت السلطات حظر التجول في بغداد ومحافظتين، تحسبا لمزيد من العنف.

وأعلن مستشار الأمن الوطني العراقي موفق الربيعي، أمس، ان «الحكومة العراقية ستفرض حظرا للتجوال في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وفيما اعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أمس، عن امله في أن ينال صدام «ما يستحقه»، حذر رئيس هيئة الدفاع خليل الدليمي في رسالة وجهها الى الرئيس الاميركي جورج بوش، امس، من ان «إصدار حكم الاعدام سيشعل الوضع في العراق ويقود المنطقة الى المجهول». الى ذلك، نسبت وكالة رويترز الى عضو هيئة الدفاع foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الصديق، قوله انهم سيطلبون إرجاء الجلسة بدعوى أن الدفاع لم يقدم مرافعاته. من ناحيته، أكد القاضي رائد جوحي الذي حقق مع صدام أنه لا يتوقع مفاجآت مثل البراءة، وقال «هناك قضية واضحة..والمتهم في هذه الحالة يجب أن ينال جزاءه العادل».

أمنيا قتل خمسة من حراس الرئيس جلال طالباني الذي يقوم بزيارة الى فرنسا حاليا في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهم قرب كركوك مساء اول من امس. كما اصيب اثنان من حراس رئيس الوزراء نوري المالكي بجروح في هجوم جنوب بغداد صباح أمس. ايضا أعلنت وزارة الداخلية مقتل 53 «ارهابيا» من تنظيم القاعدة برصاص الشرطة في التويثة (جنوب العاصمة) واعتقال 16 آخرين.



منقول عن الشرق الاوسط

وفي جنيف أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة أول من امس، أن عدد العراقيين الذين يغادرون بلدهم هربا من العنف في ارتفاع، مشيرة الى ان ألفي عراقي يصلون يوميا الى سورية، وألفا الى الأردن.

الحالمه
05-11-2006, 06:02 PM
بارك الله فيك وبمجهودك الرائع في المقالات والاخبار السياسية
نسأل الله ان يستر على شعبنا الجريح وان ينجيه من كيد الحاقيدين
وان يرد كيدهم الى نحورهم .

عراقي هواي وميزة فينا الهوى
06-11-2006, 04:44 PM
شكرا على التقدير والمرور

اللهم انصر العراق والعراقين