المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملعب الشعب يمتلأ بالجماهير لمشاهدة مباراة كسر الحظر الرياضي بين العراق وفلسطين



اسدالعراقي
14-07-2009, 07:15 PM
بغداد ( إيبا ) / كرة قدم / تقرير / .. واخيرا استقبلت الجماهير الرياضية مباراة ودية بملعب الشعب الدولي جمعت منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني مساء امس الاثنين وانتهت برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها اللاعبون هوار ملا محمد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة وعماد محمد.
وقاد المباراة طاقم تحكيم دولي مؤلف من صباح عبد حكم وسط وحسين تركي مساعد حكم اول وجليل صيفي مساعد حكم ثاني وسمير شبيب حكم رابع بعد تعذر وصول الطاقم التحكيمي السوري .
استطاع منتخبنا الوطني لكرة القدم ان يقدم مباراة جيدة امتعت الجمهور الحاضر الى ملعب الشعب منذ ساعات الصباح في انتظار ان يشاهد المنتخب العراقي في اللقاء الودي الذي سيقام لاول مرة في العاصمة بغداد منذ المنع والحضر الذي فرض على ملاعبنا الرياضية قبل ستة سنوات ماضية .
وحضر اللقاء العديد من المسؤولين في مقدمتهم ممثل رئيس الوزراء ،وزير السياحة والاثار قحطان الجبوري،ووزير الداخلية جواد البولاني ،ورئيس لجنة الرياضة والشباب في البرلمان foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? راضي واعضاء اللجنة البرلمانية ، ورئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ،و وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان ،اضافة الى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد القدم اللواء جبريل الرجوب .
وتابع المباراة جمهور قدر بأكثر من 50 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات ملعب الشعب فيما جلس الباقون على مضمار الركض في الملعب لايجاد فرصة لمشاهدة لاعبي منتخبنا الذين غابوا عن الملاعب العراقية منذ عام 2003 ، اضافة الى الالاف من المشاهدين الذين تابعوا المباراة عبر شاشات التلفزيون بعدما نقلتها اغلب القنوات العراقية اضافة الى قناة الدوري والكأس القطرية.
وشهد الشوط الأول في معظم فتراته سيطرة منطقية لمنتخبنا الوطني العراقي ، وكانت أولى الفرص لمنتخبنا في الدقيقة 17 لكن تسديدة يونس محمود ذهبت جانبية، وشهدت الدقيقة 28 الهدف الأول للعراق بعد كرة عرضية أوصلها يونس محمود إلى زميله هوار ملا محمد المتواجد داخل منطقة الجزاء حيث راوغ احد لاعبي منتخب فلسطين وسدد الكرة قوية على يمين عبد الله الصيداوي.
وبعد دقيقتين كاد منتخب فلسطين أن يعادل النتيجة من لعبة جماعية بين فادي لافي وإسماعيل العمور حيث مرر الأول الكرة إلى الثاني الذي عكسها إلى منطقة الجزاء ولم تجد من يكملها من مهاجمي فلسطين وفي الدقيقة 33 لاحت فرصة أخرى لمنتخب فلسطين من كرة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددها فادي لافي قوية لكنها علت العارضة العراقية قليلا.
وفي الدقيقة 36 كاد باسم عباس أن يعزز من تقدم منتخبنا من تسديدة صاروخية من مسافة 35 متر لكن الصيداوي أبعدها بصعوبة إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني تصاعد أداء منتخبنا الوطني كثيرا وخاصة خط المقدمة التي اجرى المدرب ناظم شاكر تبديلا اشرك علاء عبد الزهرة بدلا من يونس محمود ، وشهدت الدقيقة 56 الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني العراقي من تسديدة قوية من مسافة 25 متر للبديل كرار جاسم وخدع فيهاحارس فلسطين الصيداوي الذي لم يتعامل مع الكرة بصورة صحيحة.
واستمر التفوق والأفضلية للمنتخب الوطني وفي الدقيقة 72 اضاف علاء عبد الزهرة الهدف الثالث للمنتخب الوطني من كرة راسية سددها قوية على يمين الصيداوي، وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء 93 عاد عماد محمد وسجل الهدف الرابع من ركلة جزاء صحيحة حصل عليها بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء تعرض لها هوار ملا محمد، لينتهي اللقاء بفوز العراق بنتيجة أربعة أهداف نظيفة .
تشكيلة منتخبنا تالفت من محمد كاصد لحراسة المرمى ومحمد علي كريم وعلي حسين ارحيمة وسلام شاكر وباسم عباس لخط الدفاع ومهدي كريم وفريد مجيد وصالح سدير وهوار الملا محمد لخط الوسط وعماد محمد ويونس محمود لخط الهجوم .
اما المنتخب الفلسطيني فتالف من الحارس عبد الله الصيداوي وفي خط الدفاع شريف عدنان وعمار ابو سليسل ومحمد عبد الجواد وحسام وادي وهشام الصالحي ومعالي كوارع واسماعيل العمور وخضر يوسف وسعيد السباخي

الشايب العراقي
14-07-2009, 07:27 PM
مشكور اخي اخبار جميله وانشالله يرجع الامن للعراق ويبقى يفرح يارررررررب

وائل الطائي
14-07-2009, 07:29 PM
والف شكر الك يامتئلق وعاشت ايدك على الاخبار الروعه والجميله

اسدالعراقي
15-07-2009, 07:03 PM
شكرا اخوية الغالي الشايب العراقي الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وانشاء الله دوم الافراح
وتحياتي

اسدالعراقي
15-07-2009, 07:03 PM
شكرا اخوية الغالي البلداوي الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي