المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 ـ11 ـ 2006 الوضع في العراق خلال الاربعه وعشرين ساعه الماضيه



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
04-11-2006, 12:47 AM
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=629 border=0><TBODY><TR><TD colSpan=3>العثور على 83 جثة في بغداد






</TD></TR><TR><TD vAlign=top width=203>http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/41404000/gif/_41404347_060413_iraq_issues_203x40.gif (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/in_depth/2003/iraq/default.stm)


http://newsimg.bbc.co.uk/shared/img/o.gif


</TD><TD vAlign=top width=10>http://newsimg.bbc.co.uk/shared/img/o.gif</TD><TD class=dir vAlign=top width=416><!-- S BO --><!-- S IIMA --><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=203 align=left border=0><TBODY><TR><TD>http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/42273000/jpg/_42273768_afp203bodycry.jpg العنف الطائفي في العراق يزداد يوما بعد يوم





</TD></TR></TBODY></TABLE><!-- E IIMA -->عثرت الشرطة العراقية على 83 جثة في عدة اماكن من العاصمة بغداد بدا على بعضها معالم تعذيب، وذلك خلال الساعات الـ36 الاخيرة.



وقال المراسلون ان العديد من هؤلاء الذين اكتشفت جثثهم قد قتلوا في احداث عنف طائفي، وان البعض الآخر قد يكونوا قد تعرضوا لاعتداءات على يد رجال عصابات من طالبي الفدية.

وقد وضع الجيش العراقي كل جنوده في حال استنفار والغى الاجازات المقررة لجنوده.

ويعتبر اكتشاف هذا العدد من الجثث الاكبر منذ انتهاء شهر رمضان، واشار ناطق باسم الشرطة في بغداد ان القتلى كلهم تتراوح اعمارهم بين 20 و 45 عاما وجدوا كلهم مكبلي اليدين والرجلين وكانوا جميعهم بلباس مدني.

على صعيد آخر، قال الجيش الأميريكي في العراق إنه قتل 13 شخصا خلال اقتحامه مبنيين في بلدة المحمودية جنوبي بغداد.

مقتل 13 مسلحا في المحمودية وبحسب الجيش فإن جميع هؤلاء كانوا من المسلحين وكان أحدهم يرتدي حزاما ناسفا.

واضاف الجيش الأميركي أن العديد من الرجال "بدا عليهم أنهم من المقاتلين الأجانب."

وقد اعتقل أحد المشتبه بهم من قبل الجيش الأميركي خلال الاقتحام، وقال الجيش الأميركي إنه كشف عن أسلحة ومتفجرات.

وفي وقت سابق قال الجيش الأميركي إن أربعة من جنوده قتلوا في العراق يوم الخميس.

<!-- S IIMA --><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=203 align=left border=0><TBODY><TR><TD>http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/39751000/jpg/_39751981_injured203.jpg تصاعدت وتيرة الهجمات على الجيش الأميركي مؤخرا





</TD></TR></TBODY></TABLE><!-- E IIMA -->وقد قتل ثلاثة منهم في انفجار قنبلة على قارعة الطريق في بغداد، أما الرابع فقد قتل في مواجهات في الأنبار حسبما قال الجيش الأميركي.

على الصعيد السياسي، عقد الرئيس الاعلى للاستخبارات الامريكية جون نيغروبونتي محادثات مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في بغداد.

وبعد اللقاء، صدر بيان عن مكتب المالكي جاء فيه ان الاجتماع تطرق الى اهمية بناء القوى الامنية العراقية من اجل ان تستلم زمام الامن على جميع الاراضي العراقية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ان كانت اجواء عدم التفاهم بخصوص كيفية ادارة الملف الامني قد خيمت على العلاقات الامريكية-العراقية في الايام الاخيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد ضغطت في الايام الاخيرة على المالكي من اجل اتخاذ تدابير امنية تضع حدا لتصرف الميليشيات، وكان رد المالكي علاى ذلك باتهام الامريكيين بالمساهمة في تدهور الاوضاع الامنية من خلال سوء تجهيز وتدريب الجيش العراقي والشرطة العراقية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لخوض الانتخابات التشريعية النصفية لمجلس النواب الامريكي والتي تخيم عليها بشدة ارتدادات الوضع العراقي.

ومن المنتظر ان تصدر المحكمة العراقية العليا التي تحاكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين في قضية الدجيل حكمها قبل يومين فقط من انطلاق الانتخابات الامريكية.

يذكر ان صدام ومعاونيه يواجهون تهمة قتل اكثر من 140 عراقيا شيعيا في الدجيل حيث تعرض صدام لمحاولة اغتيال عام 1982.

<!-- E BO -->

</TD></TR></TBODY></TABLE>