المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل العنف في العراق 3 ـ 11 ـ 2006



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
03-11-2006, 01:41 AM
:04
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_42274_iraq2-11-6.jpg
http://www.middle-east-online.com/pictures/blank.gif
الألم والدمع والموت زاد العراقيين تحت الاحتلال

مسلسل العنف مستمر في العراق والقوات الاميركية تقتل قياديا للقاعدة


مسلحون مجهولون يقتلون عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد في مسلسل استهداف علماء العراق.

بغداد – من ديفيد كلارك


استمرت اعمال العنف في بغداد حيث قتل مسحلون عميد كلية ورجال شرطة ومدنيين وخطفوا لاعبين مكفوفين بينما اعلنت القوات الاميركية انها قتلت قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة بقصف جوي لسيارته في الرمادي.



ففي منطقة الوزيرية شمال بغداد قال مصدر امني عراقي ان مسلجين مجهولين قتلوا جاسم محمد الذهبي عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد مع زوجته وابنه بالقرب من مبنى الكلية في منطقة الوزيرية شمال العاصمة.



وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا الدكتور جاسم محمد الذهبي وقتلوه مع زوجته التي تعمل موظفة في الكلية ذاتها ونجله".



واضاف ان "الحادث الارهابي وقع الخميس لدى وصول العميد بالقرب من مبنى الجامعة"، بدون اعطاء مزيد من التفاصيل.



واستنكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان بشدة الحادث "الاجرامي الغادر" الذي اودى بحياة الذهبي.



وقال البيان ان "الوزارة تعرب عن بالغ حزنها وأساها لفقدان كفاءة علمية عراقية أخرى وتطالب الجهات الامنية بقوة ان تأخذ دورها الواجب والمطلوب في تأمين الحماية اللازمة للمؤسسات العلمية والاكاديمية والا تقف مكتوفة الايدي امام المخطط الظلامي الذي يستهدف النخبة العلمية".



ودعا البيان "القوى الخيرة في المجتمع الى توحيد كلمتها وان تفعل ما بوسعها للحفاظ على ثروة العراق من الكفاءات العلمية والاكاديمية ضمانة حاضر البلاد ومستقبلها".



من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح اثنان اخران عندما هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم وسط بغداد الخميس.



وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "جماعة مسلحة اطلقت النار باتجاه دورية للشرطة في شارع الصناعة بالقرب من الجامعة التكنولوجية ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة اثنين اخرين".



ومن جانبه اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس ان الجرحى في حالة خطيرة وخضعوا لعمليات جراحية.



كما اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية الخميس مقتل شخص وجرح 22 اخرين في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة.



وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مدنيا واحدا على الاقل قتل وجرح 22 اخرون في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل 'لحوم الحسناوي' في منطقة بغداد الجديدة".



من جانبه اكد مصدر في مستشفى ابن النفيس ان "خمسة جرحى بينهم ثلاثة اطفال في سن العاشرة" نقلوا الى المستشفى.



وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، اعلن الشيخ محمد مصطفى مدير الوقف السني في المحافظة ان "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل المشاور القانوني في مديرية الوقف السني في الفرات الاوسط حميد حسين نعمة في حي المهندسين وسط المدينة وقتلوه مع ابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات".



وفي بغداد، اعلن مصدر امني رفض الكشف عن اسمه العثور على 35 جثة مجهولة الهوية خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في بغداد مشيرا الى ان جميع الجثث مصابة بطلقات نارية وعليها اثار تعذيب.



وهزت انفجارات من جديد وسط بغداد حيث سقطت ثلاث قذائف الخميس بالقرب من وزارة الدفاع العراقية في المنطقة الخظراء المحصنة التي تضم مباني الحكومة العراقية وسفارة الولايات المتحدة وبريطانية.



ولم يعرف ما اذا اوقعت اصابات.



الى ذلك ،اعلن مسؤول رياضي عراقي ان مجموعة مسلحة مجهولة قامت باختطاف مدرب المنتخب العراقي لكرة الهدف للمكفوفين واحد اللاعبين الاربعاء اثناء ادائه تدريبات استعدادا لمشاركته في مباريات في الخارج.



واوضح رئيس اللجنة البارالمبية العراقية لالعاب المعوقين قحطان تايه النعيمي ان "مجموعة مسلحة كانت تستخدم اربع سيارات للدفع الرباعي قامت باختطاف المدرب خالد نجم الدين واللاعب عصام خلف بينما كان المنتخب يجري تدريباته على قاعة نادي الشباب في منطقة شارع فلسطين".



واضاف النعيمي ان "المجموعة المسلحة اقتادت المدرب واللاعب الى جهة مجهولة ولم نعرف مصيرهما ودوافع الحادث الى الان".



من جانبه اعلن الجيش الاميركي في بيان الخميس انه قتل قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة في قصف جوي استهدف سيارته في مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار غرب العراق.



وقال البيان ان "طائرة اميركية قصفت سيارة رافع عبد السلام حمود العيثاوي الملقب بـ 'ابو طه' والمعروف بامير 'الشامية' بصاروخ موجه باشعة الليزر في الرمادي مع سائقه وقتل على الفور".



واضاف البيان ان "العيثاوي معروف بايوائه مقاتلين اجانب يدخلون العراق بصورة غير شرعية ليشن هجمات ضد المدنيين الابرياء العراقيين وقوات التحالف".



واشار البيان الى ان "العيثاوي هو قيادي في تنظيم القاعدة الذي بدأ يتضاءل في العراق".



وتشهد مدينة الرمادي مواجهات متواصلة بين الجنود الاميركيين والمقاومين الذين يحاربون لصالح تنظيم القاعدة.



وكان متحدث باسم الجيش الاميركي اعلن الاسبوع الماضي ان قوات مشاة البحرية (المارينز) تقاتل هناك من اجل استعادة السيطرة على المدينة.



3 ـ 11 ـ 2006

اوزجان
03-11-2006, 09:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

يا اخي يعني لايمته نظل هيجي والله تعبنا

الحمد لله

مشكور ماجد