المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشار الامن القومي الربيعي



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
02-11-2006, 09:51 AM
الكويت اتهم مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي الثلاثاء بعض دول الجوار العراقي بتمويل ارهابيين اجانب دخلوا العراق لتنفيذ اعتداءات مشيرا الى ان صبر بلاده محدود.

وقال في مؤتمر صحافي في الكويت ان العراق لا "يريد مقابلة السيارات المفخخة باخرى مفخخة.





وقال في مؤتمر صحافي في الكويت ان العراق لا "يريد مقابلة السيارات المفخخة باخرى مفخخة.

واشار الى ان بعض الدول ترسل الى العراق سيارات مفخخة تزرع الموت وتمول ارهابيين وتتآمر على بلاده دون تسمية اي دولة. واكد ان العراق الجديد قادر على معاملة الاخرين ولكن "نحن نريد اعطاءهم الوقت لاعادة حساباتهم لان هذا الطريق اذا سلكناه فسيكون طريق اللاعودة".

وفي مؤتمر صحافي آخر في الكويت اشار نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح الى سوريا بالاسم. وسئل عما اذا كانت الزيارة المحتملة التي سيقوم بها الى بغداد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ستؤدي الى تحسين الوضع فقال "اذا تعاونت سوريا بطريقة جدية مع العراق واقفلت حدودها واوقفت تسلل الارهابيين فان الوضع سيتحسن".

واضاف "على جيراننا السوريين العمل بمزيد من الجدية ومزيد من المصداقية للتعاون مع العراق. وعليهم ان يدركوا ان وضع العنف في العراق بالغ الخطورة".

ويتهم العراق بانتظام بعض دول الجوار وخاصة سوريا بعدم القيام بجهد كاف لمواجهة تسلل ارهابيين الى العراق. وكانت دول الجوار العراقي وعدت الشهر الماضي باتخاذ اجراءات لمواجهة تسلل مقاتلين الى العراق وذلك عقب اجتماع وزراء داخلية دول الجوار في السعودية.

واشار الى انه حتى وان اقامت دول الجوار جدرانا من الاسمنت المسلح فان الارهابيين سيدخلون العراق مشيرا الى ان الارهاب "سرطان" سينتشر في المنطقة اذا سمح بتزايده في العراق.

وردا على سؤال حول مخاوف بعض دول الجوار من تصدير العراق للديموقراطية قال الربيعي ان "الديموقراطية بضاعة استوردها العراق وليس لدينا النية لتصدير هذه البضاعة" موضحا ان "قسما من جيراننا خائف من هذه الديموقراطية وقسما اخر يعتقد ان الوجود الاجنبي في العراق سيؤثر عليه".

واشار الى ان الجيش العراقي الجديد يضم 143 الف جندي وان الشرطة تعد ما بين 160 و170 الف شرطي وان عديد هذه القوات مجتمعة سيصل بحلول نهاية العام الحالي الى 350 الف عنصر.