المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امريكا والمصالحة الوطنية



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
02-11-2006, 07:57 AM
امريكا تساءل عن المصالحة الوطنية




التقى البارزاني في كردستان بزيارة مفاجئة
هادلي يطالب الحكومة العراقية بتفسير لتأخر المصالحة الوطنية

اربيل ـ كونا: التقى مستشار الامن القومي الأمريكي ستيفن هادلي الذي وصل الى اربيل في زيارة مفاجئة لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني.
وقال مصدر مطلع في مكتب رئيس اقليم كردستان العراق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هادلي عقد اجتماعا مغلقا مع البارزاني دون الاشارة الى تفاصيل الاجتماع .ولم تعلق أية جهة رسمية في حكومة الإقليم على زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي لاقليم كردستان.
وكان هادلي وصل الى مطار أربيل الدولي مساء الثلاثاء في زيارة مفاجئة لاقليم كردستان العراق واستقبله رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين في الإقليم.
وكانت مصادر امريكية مقربة من مباحثات (هادلي) مع المسؤولين العراقيين كشفت ان»مستشار الامن القومي طلب تفسيرا من الحكومة العراقية حول اسباب تأخرها في تنفيذ قراراتها المتعلقة بالمصالحة الوطنية« اضافة الى أن »المباحثات تتضمن زيادة مهمة القوات المشتركة التي تنتشر في بغداد اضافة الى وضع أسس واضحة لتقاسم عائدات النفط والعفو عن المطلوبين«.
على صعيد آخر كشف رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني امس عن حصول تطور حقيقي في عملية المصالحة مع الجهات التي كانت محسوبة على »الخطوط الحمراء«.
وقال المشهداني في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع هيئة رئاسة البرلمان »هناك تطور حقيقي في عملية المصالحة وان العراقيين سينبذون بعد ذلك الارهابيين«.
واضاف »يجب ان يكون هناك تمييز بين العدو وبين المخطئ الذي اجتهد فاخطأ«. ولم يكشف المشهداني عن اية تفاصيل اخرى حول هوية هذه الجهات او اسماء المنظمات التي انخرطت في عملية المصالحة.