المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب فلسطين يلعب في العراق كسرا للحظر الرياضي



اسدالعراقي
03-07-2009, 08:53 AM
بغداد( إيبا ) / كرة قدم / مباريات ودية /.. قال مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم ان المنتخب الفلسطيني االاول بكرة القدم سيلعب مباراتين وديتين في شهر تموز الحالي بهدف كسر الحظر المفروض على اقامة المباريات الدولية في العراق منذ نيسان عام 2003 .
واضاف المصدر في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا ) " إن المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم سيلتقي نظيره الفلسطيني في مباراتين وديتين تجري الاولى في العاصمة بغداد في السادس من شهر تموز ، والثانية في 13 منه في مدينة اربيل بإقليم كرستان، حيث تم الاتفاق مع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب على اقامة المباراتين في اطار السعي لانهاء حالة الحظر على اقامة المباريات الدولية في العراق وخوض المنتخبات العراقية اللقاءات على ارضها".
واشار المصدر الى ان " الاتحاد العراقي لكرة القدم سيعمل على انهاء كافة الاجراءات المتصلة بموافقة الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) والآسيوي لاقامة المباراتين وتهيئة كل المتطلبات والتحضيرات الخاصة بها وستكون المباراتين فرصة تتزامن مع احتفال الشعب العراقي بمغادرة القوات الاميركية للمدن، مثلما تجسد رغبة الاجهزة الحكومية العراقية والمسؤولين في الدولة وسعيهم لانهاء حالة الحصار التي تواجهه الفرق والمنتخبات ".
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد بحث على هامش زيارة سابقة للعراق التقى فيها مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امكانية زيارة المنتخب الفلسطيني للعراق وخوض لقاءات ودية مع المنتخب العراقي ليكون أول منتخب يكسر الحصار المفروض على اقامة المباريات الرسمية في البلاد منذ اكثر من ست سنوات.
هذا وستقام مباراة العراق وفلسطين الاولى في ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد ، وتجري الثانية في ملعب الشهيد فرنسو حريري بمدينة اربيل