المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع اربعة جنود من المارينز الامريكي والبحث جار عن الجندي الامكريكي المفقود



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
01-11-2006, 12:25 AM
http://www.alarabonline.org/data/2006/10/10-25/994c1p.jpg
كل شيء فى بغداد عرضة للتفتيش بحثا عن الجندى المفقود
</HTM>
</TD>
<TABLE dir=rtl borderColor=#000000 cellSpacing=2 borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff borderColorLight=#f0f0f0 border=0><TBODY><TR><TD>مصرع أربعة مارينز وحملات ببغداد بحثا عن الجندى المفقود

</HTM>

</HTM>


بغداد- العرب أونلاين- وكالات: أعلن الجيش الأمريكى مصرع اربعة من جنود مشاة البحرية "المارينز"، واوضح فى بيان نشر الأربعاء ان اثنين منهما ينتميان الى الفوج القتالى الخامس قتلا جراء تأثرهما بجراح أصيبا بها فى هجوم مسلح فى محافظة الأنبار غربى العراق.

وفى بيانين منفصلين آخرين اعلن الجيش الاميركى مقتل جندييين من المارينز احدهما ينتمى إلى الفوج القتالى الخامس وذلك فى حادثين قتاليين فى محافظة الأنبار أيضا.

وبمصرع هؤلاء الجنود الأربعة يرتفع عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا فى العراق منذ بداية الشهر الجارى 91 جنديا مما يرفع عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا فى العراق منذ غزوه فى مارس- آذار عام 2003 الى 2800 جندي.

فى سياق متصل قال الجيش الامريكى فى بيان له ببغداد الثلاثاء أن تقارير اعلامية ذكرت أن الجندى الذى أعلن أنه مفقود فى بغداد قد اختطف بينما كان يزور أحد أقاربه يوم الاثنين.

وأوضح البيان أن هذه التقارير ذكرت أن ثلاث سيارات توقفت أمام المبنى الذى يقطن به قريب هذا الجندى ونزل منها أشخاص قاموا بتقييد الجندى وإجباره على أن يستقل إحدى السيارات، وأضاف أن القوات الامريكية أجرت خلال الليل عمليات مداهمة استهدفت الاماكن المشتبه بها ..مؤكدا إنه "سيتم استخدام كافة الامكانيات المتاحة للعثور على الجندى المختطف.

إلى ذلك تعرضت احدى القواعد العسكرية الامريكية فى بلدة هيت بمحافظة الانبار لهجوم بقذائف الهاون الثلاثاء، وقالت مصادر أمريكية نقلا عن شهود عيان ان مسلحين مجهولين قصفوا الثلاثاء قاعدة للقوات الامريكية فى بلدة هيت على بعد مائة وسبعين كيلومترا غرب بغداد.

وأوضحت الاذاعة ان القوات الامريكية التى تتخذ من مبنى معهد المعلمين غربى البلدة مقرا لها تعرضت للقصف بأربع قذائف هاون مما ادى إلى نشوب حريق هائل بالمبنى المستهدف.

وكانت بلدة هيت قد شهدت يوم الجمعة الماضى مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الامريكية ومسلحين قتل خلالها تسعة من المدنيين من منطقة الدوارة الواقعة شمالى البلدة كما اعتقلت القوات الامريكية أكثر من عشرين شخصا للاشتباه بهم.

قتلى عراقيون

من جهة ثانية قال مصدر أمنى فى بغداد الاربعاء ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 11 آخرون فى حادثين منفصلين فى العاصمة العراقية، واضاف المصدر ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب أربعة اخرون مساء الثلاثاء بجروح خلال إنفجار سيارة مفخخة قرب مقهى شعبى وحسينية للشيعة فى مدينة الحرية شمالى بغداد.

جثث مجهولة

فى غضون ذلك عثرت الشرطة على 15 جثة مجهولة الهوية فى مناطق متفرقة من بغداد خلال ساعات يوم الثلاثاء، وقالت الشرطة ان الجثث كانت تبدو عليها آثار تعذيب شديد وتم قتلها رميا بالرصاص بعد اخفاء أوراق تثبت هوية أصحابها.

وتثير ظاهرة الجثث مجهولة الهوية التى بدأت فى التصاعد خلال الشهرين الماضيين رعبا شديدا فى أوساط سكان العاصمة العراقية خاصة فى ضوء ما تحمله تلك الجثث من آثار تعذيب وحشى قبل قتلها والقائها فى الشوارع أو مقابل اماكن القمامة.







</TD></TR></TBODY></TABLE>