المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان قرطاج بحلة جديدة



حيدر القريشي
22-06-2009, 01:23 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/30967.jpg

الملصق الإعلاني لمهرجان قرطاج




تنطلق فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الخامسة والأربعين من 09 يوليو لتتواصل إلى غاية 17 أغسطس 2009 وقد كشف ظهر اليوم السيد بوبكر بن فرج المدير الجديد للدورة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وحضره حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام التونسية والعربية عن أسرار وتفاصيل مختلف السهرات التي سيحتضنها مسرح قرطاج الأثري والتي يبلغ عددها الجملي ال36 عرضا تتوزع بين 14 عرض تونسي و8 عروض عربية و12 عرض أجنبي بمافيها عروض التبادل الثقافي وعرضين مغاربيين. مع الاشارة أنه تم حذف العروض الفنية الموازية التي احتضنها في دورات سابقة فضاء قصر العبدلية بالمرسى.


لعل أبرز ما يميز هذه الدورة عن سواها تلك الأسماء التي ستضيئ سماء المهرجان والحاضرة بثقلها الفني وتاريخها العريق حيث سيحي الفنان الفرنسي من أصل أرمني شارل أزنافورحفله يوم21 يوليو ويعد من أشهر المغنّين الفرنسيين في العالم حيث بيعت أغانيه في أكثر من 100 مليون إسطوانة في خمس لغات كما ستسجل الفناة القديرة وردة الجزائرية حضورها على مسرح قرطاج يوم 28 يوليو إضافة إلى الفنان مارسيل خليفة يوم 27 يوليو، والذي يعود بعد غياب دام 5 سنوات.

ككل دورة تسجل روتانا حضورها بقائمة من فنانيها وقد ارتأت هذه السنة أن تؤثث سهراتها بهؤلاء النجوم:
ماجد المهندس وملحم زين في 18 يوليو (سهرة مشتركة )
شيرين عبد الوهاب وفضل شاكرفي 19 يوليو (سهرة مشتركة)
عاصي الحلاني ونوال الزغبي في 15 أغسطس (سهرة مشتركة)
وسهرات فردية لكل من اليسا في 24 يوليو
وعمرو دياب في 14 أغسطس .


أسماء أخرى ستكون حاضرة على غرار فنان الراي العالمي الشاب خالد الذي سيحي حفله يوم 9 اغسطس كما ستسجل أسماء كان لقرطاج دور في انطلاقاتها وشهرتها على غرار الفنان المصري إيهاب توفيق يوم 1 اغسطس، والفنان اللبناني ملحم بركات يوم 7 اغسطس.


على خلاف الدورات السابقة أتاحت الدورة الحالية لمهرجان قرطاج الفرصة لقائمة من الفنانين التونسيين سواءً بعروض فردية أو مشتركة بلغ عددها الإجمالي 11 عرض أبرزها سهرة الفنان القدير لطفي بوشناق يوم 08 أغسطس وأمينة فاخت يوم 15 يوليو وغازي العيادي يوم22 يوليو.



إرتأت إدارة المهرجان أن يكون عرض الافتتاح تكريمياً لروح شاعر تونس الكبير أبو القاسم الشابي بمناسبة الاحتفال بمائويته تحت عنوان"الصباح الجديد" وهي دراما غنائية ومشهدية سيناريو محسن بن نفيسة و اخراج حاتم دربال. وسيفرش "البساط الأحمر " لرياض الفهري في اختتام الدورة يوم الاثنين 17 أغسطس بمشاركة الاوركسترا السنفوني بفيينا وبخضور خاص ومميز لبيدرو ايستاش عازف فرقة "ياني" العالمية

قصة مطر
23-06-2009, 12:16 PM
شكرا جزيلا على
الاخبار الرائعه
والمجهود الطيب
بأنتظار جديدك القادم المميز
تحياتي لك

حيدر القريشي
23-06-2009, 01:30 PM
عفوا اختي العزيزة
نورتي الموضوع
مع ارق التحايا