المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رباع عراقي يفوز بالمركز الاول على مجموعته في منافسات بطولة العالم برفع الاثقال



اسدالعراقي
21-05-2009, 04:28 PM
تايلند ( إيبا)/ موفد الاتحاد العراقي المركزي للصحافة العراقية عدنان عبد الباقي/.. تمكن الرباع العراقي كرار محمد جواد من الفوز بالمركز الاول على مجموعته بعد تمكنه من رفع 101 كغم رفعة النتر في وزن 50 كغم بعد منافسة شديدة وقوية بينه وبين ثلاثة رباعين من تايلند وارمينيا وجنوب افريقيا وأستطاع ان يحسم النتيجة لصالحه عندما حطف 101 كغم .
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين عبد الكريم كاظم ان الرقم القياسي العراقي في الخطف هو 78 كغم لكن الرباع كرار محمد جواد بدأ برفعة الخطف هنا في البطولة العالمية ب 80 كغم واستطاع ان يخطف 83 كغم لكنه فشل في المحاولة الثالثة لكنه رقم عراقي جديد يسجله كرار في الحطف .
وأضاف كذلك في رفعة النتر فالرقم العراقي قدره 93 كغم الا ان كرار محمد جواد بدأ بـ 96 كغم وانتهى ب101 كغم وهو ايضا رقم قياسي عراقي جديد للعراق يحققه كرار مؤكدا أن هذه الارقام ممكن ان يتاهل بموجبها كرار الى المراكز العشرة الاوائل على العالم .

وكان الرباع محمد رضا في وزن 56 كغم قد تنافس في هذه البطولة على كروب سي ولعب مع مجموعته التي ضمت 13 رباعا يمثلون محتلف دول العالم وقد نزل رباعنا وهو مرتبك خلال محاولته ا لاولى لانه يشارك لاول مرة في حياته في بطولة عالمية من هذا النوع وكانت محاولته الثانية جيدة لكنه فشل في المحاولة الثالثة .
وفي رفعة النتر بدأ محمد رضا ب102 كغم وانتهى ب 107 وهو رقم عراقي جديد يسجل في هذه البطولة وكان رقمه في بطولة العراق هو 105 كغم . لذلك احتل محمد رضا المركز الثالث على مجموعته ومن المحتمل ان يحتل رقم 16 او 17 على العالم .

وسيتنافس اربع رباعين اخرين ايام الخميس والجمعة والسبت وهم الرباع عمار ماجد في وزن 69 كغم وسيف عادل في وزن 77 كغم وعلي عباس فرحان في وزن 85 كغم وابو ذر علي حسين في وزن فوق 94 كغم .
وعقب رئيس وفد العراق لبطولة العالم للناشئين برفع الاثقال محمد طاهر محمد كاظم على منافسات اليوم الاول للبطولة وماحققه الرباعان محمد رضا وكرار محمد جواد بقوله ان هذه البطولة العالمية لرفع الاثقال للناشئين من أقوى البطولات لانها بطولة تاهيلية لاولمبياد عام 2010 التي ستقام في سنغافورة وقد شاركت فيها جميع دول قارات العالم بفرق كاملة لان التاهيل فيها فرقي .

واضاف ان الرباع العراقي في بدايته تظهر عليه علامات الخجل والخوف والارتباك لانه لم يألف سابقا مثل هذه البطولات الرياضية لكنه بعدها تجده ينطلق بكل عزيمة حتى يخقق مايريده داعيا جميع الرباعيين ان يحذوا حذوكرار ومحمد رضا ويكروا ارقامهم التاهيلية في العراق ويصبحوا مسيطرين على المنافسة

حيدر القريشي
21-05-2009, 05:03 PM
مشكور ابو شهد على الاخبار
تقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

اسدالعراقي
21-05-2009, 09:07 PM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي