المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمانة بغداد تستضيف خبيرا عالميا لدراسة مشروع المخطط الانمائي الشامل للعاصمة



اسدالعراقي
15-05-2009, 08:00 PM
بغداد (إيبا)/امانة بغداد/استضافة/.. اعلنت امانة بغداد عن استعدادها للمباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة حتى العام (2030).
وذكر مصدر اعلامي في الامانة لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الخميس أن الأمانة إستضافت الإستشاري الأقتصادي العالمي الياباني (كوباياشي) خلال إجتماع اللجنة العليا للمخطط الإنمائي الشامل، بحضور وكلاء وزارات (الإسكان والإعمار، والعمل والشؤون الأجتماعية، والزراعة) وأساتذة الجامعات، وعدد من المدراء العامين في أمانة بغداد. وتم خلاله مناقشة مستقبل السكـان والأقتصـاد في مدينة بغداد حتـى العام (2030).
واشار الى ان كوباياشي قدم شرحاً وافياً عن العوامل الرئيسة التي تؤثر على مستقبل السكان والأقتصاد في مدينة بغداد، ومنها الاستقرار السياسي والأمني، وأستقرار معدل النمو السكاني الطبيعي خلال السنوات الأربعين الماضية، واعداد النازحين والمهجرين داخلياً، فضلاً عن قضايا السياسة والرؤيا المستقبلية، وتوافد الأجانب والدبلوماسيين ورجال الأعمال والسياح والزوار، وكذلك عوامل انخفاض الإستثمار الأجنبي المباشر، وعائدات النفط باعتباره المصدر الرئيس للإيرادات الحكومية.
وأوضح المصدر أن (كوباياشي) قدم أيضاً خلال الإجتماع سياسات مقترحة للحد من البطالة في المستقبل القريب، والمتمثلة بخلق فرص عمل للحد من ظاهرة البطالة. مشيرا الى ان الخبير العالمي أستعرض طريقة تنفيذ المشاريع المقترحة لخلق فرص العمل، ومنها الشراكة بين القطاع العام والخاص. وجرى خلال الأجتماع ايضا مناقشة الأراء والمقترحات التي طرحها الأستشاري الأقتصادي (كوباياشي) والمتعلقة بمعدلات النمو وعدد السكان النازحين والمهجرين ومسالة إيجاد وسائل آخرى للإيرادات.
يذكر أن أمانة بغداد تقوم حالياً بتنفيذ وتحديث مشروع المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة حتى عام (2030). وقد تم إنجاز المرحلة الأولى المتمثلة بـ(جمع المعلومات) منه. فيما تباشر قريبا بالمرحلة الثانية المتمثلة بـ(دراسة الارضية الملائمة لوضع خطط تنموية مستقبلية)

حيدر القريشي
15-05-2009, 08:15 PM
مشكور ابو شهد على الاخبار
تحياتي

اسدالعراقي
15-05-2009, 09:14 PM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي

اهل العراق
16-05-2009, 06:54 AM
شكرا اخي الغالي ابو شهد على نقلك الاخبار اول باول

دمت على هذا الابداع والتميز وتحياتي لحضرتك اخــــوك

اهل العراق

اسدالعراقي
21-05-2009, 04:38 PM
شكرا اخوية الغالي ابو شهاب الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي