المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرا رفعاليات اليوم الثاني للملتقى الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة



اسدالعراقي
13-05-2009, 12:41 PM
دمشق (إيبا) ./مؤتمر/ تواصلت ولليوم الثالث في العاصمة السورية دمشق فعاليات الملتقى الثالث للاعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة القدم وتضمن برنامج اليوم الثالث من الملتقى الذي اقيم في قاعة الاجتماعات الكبرى في مبنى الاتحاد الرياضي العام وشارك فيه اكثر من 50 صحفيا رياضيا يمثلون تسعة دول عربية وايضا حظرها مراسل وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)و محاضرة للاعلامي جوزيف بشور رئيس دائرة البرامج الرياضية في التلفزيون السوري و التي كانت بعنوان (الاعلام الرياضي وتاثره بحقوق البث التلفزيوني في مباريات كرة القدم ).

تناول المحاضر في محاضرته تاريخ النقل التلفزيوني الخارجي عبر الاقمار الصناعية ودوره الكبير في انتشار الرياضة ،وتطرق الى الصعوبات التي تواجه اتحاد اذاعات الدول العربية في الحصول على حقوق بث نقل الفعاليات الرياضية العالمية المهمة ومنها مباريات نهائيات كاس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا عام 2010 , كاشفا عن طبيعة المفاوضات مع شركة ( اي ار تي ) صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات كاس العالم 2006 والتي قال انها وصلت الى طريق مسدود بسبب المبالغ المادية الكبيرة التي طلبتها الشركة والتي لم يتمكن اتحاد اذاعات الدول العربية من الحصول على حقوق نقلها بسبب العجز المالي الذي يعاني منه.

واشار بشورالى ان التدخل الحكومي العربي من قبل بعض الحكومات عجز في اقناع الشركة بضرورة تخفيض المبالغ المطلوبة للنقل التلفزيوني الحصري للدول العربية.
وبين بشور ان اتحاد اذاعات الدول العربية حصل على حقوق نقل فعاليات اولمبياد لندن 2012 على الرغم من العائدات القليلة التي يحصل عليها الاتحاد من تسويق فعاليات هذه البطولة .
واغنت النقاشات التي شارك فيها الزملاء الصحفيين الرياضيين العرب الحاضرين بالمعلومات القيمة عن اتحاد اذاعات الدول العربية وعن الدور الذي تلعبه في خدمة الاعلام الرياضي العربي والنقل التلفزيوني الخاص بالفعاليات الرياضية ومنها مباريات كاس العالم لكرة القدم 2010 .

وطالب بعض الحاضرين بضرورة ان تكون موارد اتحاد اذاعات الدول العربية المالية جيدة حتى يتمكن من الحصول على حقوق النقل للمناسبات المهمة التي ينتظرها الجميع وخاصة مباريات كاس العالم المهمة .
وتناول العميد فاروق بوظو عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في المحاضرة الثانية التي كانت بعنوان ( العلاقة بين التحكيم والاعلام الرياضي ) مشاكل التحكيم والدور الذي يجب ان يلعبه الاعلام الرياضي في انجاح التحكيم مؤكدا ان الحساسية المفرطة بين الاعلام الرياضي والتحكيم يجب ان تزول من خلال الثقة المتابدلة بين الطرفين ودعوة الاعلاميين لحضور تحليل الاداء التحكيمي للقرارات المثيرة للجدل والتي تساهم في تخفيف الحساسية المفرطة بين جميع اطراف اللعبة والتي يعد التحكيم جزءا مهما فيها .

وعدد بوظو في محاضرته القيمة والتي القاها معززة بالصور والافلام واجبات لجنة الحكام مؤكدا على ان الاعلام الرياضي يجب ان لايكيل المديح للحكام ولجانهم و طلب ان تكون المسائلة الاعلامية الموضوعية للحكام الذين يتخذون قرارات خاطئة ، والابتعاد عن الاثارة والتجريح والاتهام المسبق من قبل الاعلام الرياضي لعدد من الحكام .
وعرض بوظو مجموعة من الافلام الخاصة بالتحكيم وبعض فقرات ومواد التحكيم التي تثير الجدل بين الحكام والاعلام الرياضي والتي من الممكن ان تساهم في نجاح عملية التواصل بين الاعلام الرياضي والتحكيم .

وتضمنت الجلسة الثالثة لليوم الثالث في الملتقى ندوة حوار مفتوح مع المشاركين لسماع ارائهم ومقترحاتهم حول اليات تطوير وتنمية مواهب الصحفيين الشباب ادارها الاعلامي حسان البني مدير المكتب الصحفي في الاتحاد الرياضي العام السوري تلاها ندوة حوار مفتوح مع الدكتور فيصل البصري رئيس اللجنة الاولمبية السورية تطرق خلالها الى امور عديدة تتعلق بالاحتراف الرياضي وتاهيل البطل العربي من خلال مدارس البطل الاولمبي ودور الاعلام الرياضي في تعميق مفاهيم العمل الاولمبي

rafd1990
13-05-2009, 12:59 PM
عاشت الايادي اخي اسد
على الاخبار الجميلة
مجهود رائع

اسدالعراقي
14-05-2009, 04:54 PM
شكرا اخوية الغالي رافد الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي

حيدر القريشي
14-05-2009, 09:20 PM
مشكور يالغالي
على الاخبار الرائعه
تقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

اسدالعراقي
15-05-2009, 08:58 PM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي

اهل العراق
16-05-2009, 06:57 AM
شكرا اخي الغالي ابو شهد على نقلك الاخبار اول باول

دمت على هذا الابداع والتميز وتحياتي لحضرتك اخــــوك

اهل العراق

اسدالعراقي
21-05-2009, 04:40 PM
شكرا اخوية الغالي ابو شهاب الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي