المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكثر من ستمائة وخمسون ألف قتيل"شهيد" عراقي بسبب الغزو الأمريكي



khaledocom
12-10-2006, 08:30 AM
<TABLE align=right summary=""><TBODY><TR><TD dir=ltr align=right>

المصدر:
http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/10/11/iraq.war_death/index.html


</TD></TR><TR><TD align=right><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=3 width=220 align=left border=0><TBODY><TR><TD colSpan=2>http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/10/11/iraq.war_death/story.iraq.ap.gif_-1_-1.jpg</TD></TR><TR><TD dir=rtl align=right>عراقيات مفجوعات على فلذات أكبادهن</TD></TR><!--this ensures table end tag for IE--></TBODY></TABLE>

بغداد، العراق (CNN)-- بينّت دراسة حديثة، وفي محاولة لوضع رقم تقريبي للخسائر البشرية في العراق، أن قرابة 655 ألف عراقي قتلوا نتيجة الصراع الدائر في البلاد وبشكل مباشر، إما نتيجة العنف الدامي أو تدهور الأوضاع الصحية.

الدراسة التي نفذها باحثون عراقيون وأمريكيون في الصحة العامة، وجدت أن عدد الأفراد الذين يتوفون في العراق واصل ارتفاعه كل عام منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد البلاد في ربيع 2003.

الجدير بالذكر أن الدراسة التي جاءت تحت عنوان "التكلفة البشرية للحرب الدائرة في العراق" لا تستند على إحصاءات فعلية لحصيلة الضحايا، بل أنها نتيجة تقدير استقرائي من مسح عشوائي مع أكثر من 1800 أسرة عراقية تضم قرابة 13 ألف فرد، وتمثل جميع أطياف المجتمع العراقي.

يُشار إلى أن الدراسة نفذّت في الفترة الواقعة بين مايو/أيار، ويونيو/حزيران من هذا العام.

هذا وستنشر الدراسة الأربعاء في مجلة "لانسيت" الطبية المتخصصة.

كذلك أظهرت الدراسة أن عدد الوفيات هو 20 مرة أعلى من الرقم الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جورج بوش بشأن القتلى المدنيين العراقيين خلال رده على أسئلة الصحفيين بعد خطاب ألقاه في ديسمبر/كانون الأول المنصرم في فيلادلفيا.

وصرّح بوش حينها في رده "استطيع القول أن 30 ألف عراقي زيادة أو نقصانا، قتلوا نتيجة الغزو الأولي وتواصل العنف الدائر ضد العراقيين."

هذا وتقدر مجموعة أبحاث بريطانية مستقلة عدد القتلى في صفوف المدنيين العراقيين بين 43.850 ألف و 48.693 ألف شخص. وتعتمد إحصاءاتهم على معلومات مستخلصة من وسائل الإعلام الإلكترونية وشهود عيان.

ويأتي صدور الدراسة قبل أقل من شهر على انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي ستجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي قد ترجح كفة الفوز لصالح الديمقراطيين على حساب الجمهوريين.

</TD></TR></TBODY></TABLE>

white eagle
21-10-2006, 01:59 AM
الكلام غير لائق

ومخالف لشرورط المنتدى

المشرف العام

بصراوي مشاغب
21-10-2006, 05:07 AM
اي انت اصلا ماتعرف شلون ترد لانك ماتعرف غير لغة الشارع؟