المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكهرباء يحافظ على لقبه بطلا لدوري أندية العراق للدرجة الأولى بالشطرنج لعام 2009



اسدالعراقي
05-04-2009, 12:29 PM
بغداد ( إيبا )/شطرنج/تقرير/.. توج فريق نادي الكهرباء ببطولة دوري أندية العراق للدرجة الأولى بالشطرنج بعد انتهاء الجولة السابعة عشر والأخيرة مساء امس السبت محافظا على لقبه الذي أحرزه العام الماضي.

وقال الحكم العام للبطولة الحكم الدولي محمد جابر في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا) بعد انتهاء البطولة ان فريق الكهرباء جمع 80.5 نقطة من مجمل مبارياته السبع عشر، بينما حل نادي البيشمركة ثانيا برصيد 77 نقطة، ونادي البريد والاتصالات ثالثا وأحرز 73 نقطة، والهدف رابعا وله 69 نقطة ونصف، ثم بعقوبة خامسا وله 54 نقطة ونصف والقيثارة سادسا وله 52 نقطة ونادي الفكر سابعا وله 51 نقطة ونصف.

واضاف كما اسفرت البطولة عن هبوط أندية الحي الذي تخلف عن المشاركة في الدوري هذا العام ، والكوفة والهندية ولهما 25 نقطة ونصف، و اشتي وله 30 نقطة الى مصاف اندية الدرجة الثانية بعدما قرر اتحاد الشطرنج العراقي المركزي هبوط اربع فرق، بينما هبط ناديا ميسان وله 30.5 ، وساوة وله 32 نقطة ونصف إلى دوري التأهيل.

اما على الصعيد الفردي قال جابر ان اللاعب حسين علي حسين احرز لقب صاحب افضل انجاز في البطولة ،فيما احرز foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عزيز بطل الطاولة الاولى وحسين علي حسين بطل الطاولة الثانية وامجد علي الطاولة الثالثة وعمار عبد الجبار الطاولة الرابعة ونمير محمد الطاولة الخامسة وحيدر فرحان الطاولة الخامسة وايمان الرفيعي الطاولة السادسة.

واشار جابر الى ان نادي الكهرباء يضم مجموعة بارزة من اللاعبين المتقدمين في العراق وهم الاستاذ الدولي بالشطرنج وبطل العراق foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عزيزو لاعب المنتخب الوطني نمير محمد اضافة الى اللاعبين المتميزين علي ليث ومحمد نوفل وعبد الخالق foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? وجمعة عبد كاطع ولاعبة المنتخب النسوي ضحى محمد محسن واللاعب الشاب وليد عزيز جواد.

من جهته اعتبر امين سر الاتحاد العراقي المركزي بالشطرنج عبد الهادي مفتول في تصريح لـ(إيبا) بعد نهاية المباريات البطولة بانها كانت تجربة متميزة خاصة بعد قرار الاتحاد بجعل الفرق تلعب بست طاولات بدلا من اربع باضافة شاب وفتاة الى كل نادي بشكل الزامي.
واضاف مفتول لقد اثبتت تجربة الست طاولات نجاحها بكل المقاييس ،واصبح هناك تنافس بين الاندية على استقطاب واعداد اللاعبين الشباب والفتيات مما ولد ارتفاع في مستوى التنافس والحضور.
وشدد على ان مشاركة الفرق في بطولة الدوري لهذا العام كانت افضل من العام الماضي بعدما ادركت الفرق اهمية استقطاب اللاعبين المتميزين واعداد اللاعبين الموهوبين للمشاركة بالبطولة.
واعرب مفتول عن امنيته بان تستمر تجربة الطاولات الست في البطولات القادمة ،منوها ان الموضوع قيد الدراسة في الاتحاد ،مبينا ان ذلك يسبب بالمقابل ارهاقا ماديا لاندية الشطرنج التي تعاني اصلا من موضوع توفر الدعم المناسب لها.
الدكتور foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عزيز لاعب نادي الكهرباء وبطل العراق اشاد بدوره بمستوى البطولة الذي وصفه بالجيد جدا ،خاصة بوجود لاعبين منافسين اقوياء في الفرق المشاركة.
واشار عزيز الى بروز عدد من الاسماء الشابة المتميزة مثل الشاب وليد عزيز.

وكان التجمع الثالث والأخير لدوري اندية العراق للدرجة الاولى بالشطرنج لعام 2009 قد جرى يوم 2 نيسان الجاري واستمر حتى 4 منه ، حيث اقيمت الادوار من 12 وحتى 17 ، وبمشاركة 17 ناديا من اصل 18 ناديا يحق لها المشاركة: وهي اندية: ام الربيعين من نينوى، الهدف التخصصي والاتصالات والبريد الرياضي والكهرباء الرياضي والارمن الرياضي من كركوك، بعقوبة التخصصي، القادسية التخصصي من القادسية، الهندية الرياضي من كربلاء ، ميسان التخصصي من ميسان، عشتار التخصصي من بابل، اشتي الرياضي من كركوك، ساوة التخصصي من السماوة، الرسيل التخصصي من البصرة، الكوفة الرياضي من النجف، القبثارة الرياضي من ذي قار، الفكر التخصصي من كربلاء، البيشمركة الرياضي من السليمانية، وقد تخلف نادي الحي الذي حيث حل اخيرا في هذا الدوري.

هذا ونظم اتحاد الشطرنج العراقي المركزي احتفالا وزعت فيه الجوائز على الفرق التي احرزت المراتب الاولى واللاعبين المتميزين من ابطال الطاولات ،بحضور امين سر اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل والامين المالي سمير الforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? ومستشار وزير الشباب جزائر السهلاني

النورس الجريح
08-04-2009, 06:42 PM
بارك الله فيك ولمزيد من التألق ودمت لنا قلم مبدع

اسدالعراقي
08-04-2009, 09:08 PM
شكرا اخوية الغالي النورس الجريح الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي