المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احدث علاج للسرطان



بنت البصرة الفيحاء
26-03-2009, 01:23 PM
الضحك.. أحدث علاج لمرض السرطان
يمنحك خصائص صحية ووقائية

الضحك.. أحدث علاج لمرض السرطان

http://www.barakh.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/uploaded/1220_01211754753.jpg


هل تعلم عزيزي القارئ.. أن الضحكة المنبعثة من القلب لها بصمات وآثار علاجية فعالة على جسمك، وذلك لأنه يسمح للإنسان بالتخلص من همومه ومتاعبه‏,‏ فعندما نضحك لا يسهم هذا في تحريك عضلات الوجه فقط‏,‏ وإنما عضلات الجسم كله‏، الأمر الذي يحمي الأوعية الدموية ويعزز وظائفها.

ومن خلال البحث السعودي التي أجراه الدكتور foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? محمد اللويمي أستاذ علم المناعة المشارك في جامعة الملك فيصل السعودية ، أثبت أن الضحك له قدره علي تقوية جهاز المناعة في جسم المرضى، وأن حزمة من الأمراض تعتبر العدو الأول لجهاز المناعة في جسم الإنسان، وأن الضحك هو الوسيلة لمقاومة هذه الأمراض، مبيناً أهمية دور الغذاء المتوازن في زيادة فاعلية جهاز المناعة.

وأشار اللويمي إلى أن الحالة النفسية تؤثر تأثيراً غير مباشر علي فعالية خلايا الجهاز العصبي اللامركزي الذي له دور في تنظيم الغدد الصماء، والأخيرة لها تأثير علي أنشطة الخلايا في الجسم، وبالتالي لتبقي المناعة الطبيعية في جسم الإنسان متوازنة يحتاج أن يكون في حالة نفسية متوازنة، ويساعده في ذلك عامل السرور والفرح، والاعتدال النفسي، والابتعاد عن الضغوط النفسية.

وأكد أن الدراسات الأخيرة أثبتت أن الضحك له تأثير كبير جداً علي جهاز المناعة، فكثير من المستشفيات الآن في الدول المتقدمة أدخل فيها العلاج بالضحك، موضحاً أنهم يدخلون المرضي الذين يعانون من هبوط مناعي للسرطان لجلسات يستضيفون فيها مهرجين يقومون بعملية إثارة الضحك عند المرضي، وبعد الجلسات يلاحظ تصاعد في قوة جهاز المناعة للمرضي.

ونصح اللويمي بأهمية المحافظة علي الغذاء المتوازن الذي يحتوي علي تركيبة متوازنة، ويحتوي علي الألياف ولا يميل إلي كثرة الدهون والسكريات علي حساب الأنواع الأخري، مشيرا إلي أن جهاز المناعة حساس جدا لنقص المعادن مثل الحديد والزنك والنحاس والتي تتواجد بكثرة في النباتات الخضراء، وشدد علي أهمية المحافظة علي العبادات الدينية والتي لها دور كبير أيضاً في تقوية جهاز المناعة.

كما أكدت دراسة أمريكية أن الضحك بسبب أو بدون يعالج الأمراض ويفيد الصحة خاصة وأن مخ الإنسان الضاحك يعيق عملية إفراز هرمونات التوتر مثل الأدرنيالين والكورتيزون.

وأثبتت الدراسات العلمية أن الإنسان عندما يضحك فإن غدده تفرز المزيد من مادة السيروتونين والذي يطلق عليه في بعض الأحيان "هرمون السعادة".

ويشير الباحثون إلى أن الضحك يقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أنه ينشط الغدد الليمفاوية التي تهاجم الخلايا السرطانية فضلا عن بروتين "جاما- أنترفيرون" المضاد للفيروسات التي تهاجم الخلايا والذي يساعد في القضاء على الأورام.




الضحك ينشط القلب


وفي نفس الصدد، أظهرت دراسة علمية حديثة أن الضحك يحقق المزيد من الفائدة للجسم، باعتباره رياضة حقيقية يمارسها الجسم من الداخل.

ويساعد الضحك فى وصول الأكسجين للدم بصورة أفضل، كما يؤدى إلى افراز الهرمونات المثيرة للنشوة، والتى تساعد فى التخلص من حالات التوتر والاكتئاب والقلق، كما أن الضحك يقاوم الفيروسات والبكتريا، حيث وجد الباحثون أنه يطيل عمر الفرد أيضاً.





ويقلل من التوتر العصبي

أكدت دراسة جديدة قام بها فريق من خبراء الصحة الأمريكيين، أن الضحك يريح أعصاب الأطفال ويقلل كثيراً من توترهم العصبي، وله تأثير كبير على كيفية تقبلهم للألم والتعامل معه وتحمله.

وأشار الباحثون إلي أن القوة العلاجية للفكاهة والضحك يمكن أن تقلل من الألم، وتحسن أداء جهاز المناعة خصوصاً عند الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل السرطان أو الايدز أو السكري، والمعرضين لعمليات زرع أعضاء أو نخاع عظام.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أهمية الفكاهة والضحك يعتبر من الأدوات الهامة في العلاج النفسي، والذي يؤثر بدوره على علاج البدن كما يستخدم فى أساليب المعالجات الطبية في الثقافات البشرية المختلفة.

وأضاف أحد الباحثين أن مشاهدة الأطفال لأفلام الكرتون الشائعة، ساهمت في زيادة قدرتهم على تحمل الآلام الحادة بشكل أكبر وأفضل، وتقليل انزعاجهم وضيقهم، كما تبين أن مثل هذه الأفلام قد تساعد أيضاً في تحسين حالة الأطفال المصابين بمشكلات نفسية كالقلق والعصبية والعدائية.




ويساعد على التخسيس


أكدت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن الضحك لمده طويلة يساعد الإنسان على حرق 50 سعراً حرارياً وهو ما يساعد على حرق الزوائد الموجودة فى الجسم.

وقام الباحثون الأمريكيون بوضع 45 من الأزواج أمام مشاهد لسلسلة من المواقف المضحكة فتبين أن حرق السعرات الحرارية لديهم ارتفع أثناء هذه المشاهدة، وهو مايعادل قطعة مربعة من الشيكولاته ولكن لمدة تصل الى 15 دقيقة.

وينصح العلماء الأمريكيون الذين يرغبون في التخسيس بالبحث عن برامج تلفزيونية ضاحكة لمساعدتهم على عملية إنقاص للوزن.





وأخيراً .. ينظم عقل الإنسان


أكد الأطباء على أهمية الضحك والمرح لأنهما يفيدان عقل الإنسان وجسمه معاً، حيث أوضحوا أن الضحك يحرك الرئتين وكل أجزاء الجهاز التنفسي ويزيد من نسبة الأكسجين في الدم وينظم ضغط الدم ويساعد علي الهضم ويعالج العصبية ويقلل من آثار الضغوط النفسية، كما أنه يساعد علي الاسترخاء.

وأوضح الباحثون أن ممارسة الضحك باستمرار يعطي نفس تأثير تناول المخدرات، مؤكدين أن الضحك المرتبط بالجزء الأيسر للمخ يجعل الجسم يفرز هرمون "الدوبامين" المسؤول عن الشعور بالنشوة، موضحين أن أصحاب المزاج يمكنهم الاستغناء عن المخدرات بواسطة الضحك والفرفشة.

وأشارت الدراسة إلى أن الضحك والابتسام يعمل علي حماية الإنسان من الاكتئاب‏، وذلك‏ لأن فسيولوجية الابتسام تشير إلى أن الضحكة الواحدة تستلزم تحريك ‏17‏ عضلة في وجه الإنسان‏، كما أنه عندما يضحك الإنسان تحدث عملية تبريد للدم المندفع للمخ، وكذلك التفاعلات الكيماوية الناتجة عن الضحك تحد من إفراز هرمونات التوتر ويشعر الإنسان من خلال الضحك بالسعادة والسرور‏.‏

وخلصت الدراسة إلي أن الضحك ضروري للياقة النفسية وهو علاج مجاني لمقاومة الصداع النصفي‏,‏ والقولون العصبي‏,‏ ومن الناحية الفسيولوجية فالضحك ينظم ضربات القلب وينشط الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم المرتفع‏,‏ فالضحك يكافح الأرق ويعالج الكثير من الأمراض الجلدية، حيث أن بعضها يتحسن بتغير الحالة النفسية والعصبية للإنسان‏.

زهرة الفل
26-03-2009, 02:39 PM
مشكوره اختي بنت البصره الفيحاء
على معلومه مفيده
يعطيك الف عاافيه

اسدالعراقي
26-03-2009, 07:04 PM
شكرا اختي العزيزة بنت البصرة الفيحاء الوردة
على الموضوع والمعلومة المميزة
عاشت الايادي اختي
وننتظر جديدك الرائع والجميل
وتحياتي
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

ام فيصل
27-03-2009, 08:33 AM
بنت البصرة
معلومات رائعة عزيزتي
شكرا لك ولهذا المجهود الطيب

بس ياريت لو حاطله لنه كم نكته دعاية للموضوع عشان نضحك ويصير التطبيق عملي ههههههههههههههههه

تحياتي وودي لك