المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعجاز الالهي في الرطب الذي يسهل لعملية الولادة



pupil
15-03-2009, 06:32 PM
يقول تعالى : ( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قالت ياليتني مت قبل هذا و كنت نسياً منسياً . فناداها من تحتها ألا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً . و هزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا



ً جنياً . فكلي و أشربي و قري عيناً ) .مريم( 23 ـ26 ).......



هناك الكثير من المعجزات الطبية في هذه الآيات تتعلق باختيار ثمار النخيل دون سواه من ناحية ، ثم توقيته مع مخاض الولادة من ناحية أخرى :



1 ـ فقد تبين في الأبحاث المجراة على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي مادة مقبضة للرحم ، تقوي عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل فتساعد على الولادة من جهة كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى .




2 ـ الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم و الامتصاص ، مثل سكر الجلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات ، و عضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم و تقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص ، كتلك التي في الرطب و نذكر هنا بأن علماء التوليد يقدمون للحامل و هي بحالة المخاض الماء و السكر بشكل سوائل و لقد نصت الآية الكريمة على إعطاء السوائل أيضاً مع السكاكر بقوله تعالى : ( فكلي و اشربي ) و هذا إعجاز آخر .




3 ـ إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة ،و هذه الخاصة مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة .




4 ـ الرطب من المواد الملينة التي تنظف الكولون ، ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة ، و لنتذكر بأن الولادة يجب أن يسبقها رمضة شرجية ( حقنة ) لتنظيف الكولون.

اسدالعراقي
15-03-2009, 09:00 PM
شكرا اخي العزيز pupil (http://www.alforat.org/member.php?u=161541)الورد
على المعلومات المميزة
عاشت الايادي دائما مواضيعك مميزة
وتحياتي
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

همس الغروب
15-03-2009, 11:00 PM
شكــــرآ اخي الكريم
على النصائح القيمة
:66 (46):
لك ودي

احمد النونو
16-03-2009, 07:25 AM
سبحان الله والحمد لله ولا الاه الا الله
اسعد الله كل ايامك اخى
ودام عطؤك
تحياتى واحتراماتى

ام فيصل
16-03-2009, 04:04 PM
مشكور عزيزي
نصائح رائعة ومهمة لفوائد الرطب
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الطيب
وتحياتي لك