المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ---مما يستحب أن يقال كل يوم---



عراقية والعراق بدمي
09-09-2006, 01:12 AM
بسمه تعالى...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1ـ عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : من قال كل يوم عشر مرات : أشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، إلهاً واحداً أحداً صمداً، لم يتخذ صاحبة ً ولا ولداً، كتب الله له خمسة وأربعين ألف حسنة، ومحا عنه خمسة وأربعين ألف سيئة، ورفع له خمسة وأربعين ألف درجة.

2 - عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : من قال كل يوم : لا إله إلا الله حقاً حقاً، لا إله إلا الله عبودية ورقاً، لا إله إلا الله إيماناً وصدقا ً، أقبل الله عليه بوجهه، ولم يصرف وجهه عنه حتى يدخل الجنة.
3 - عن أبي عبدالله (عليه السلام)، قال : سمعته يقول : من قال : ما شاء الله لا حول ولا قوّة إلا بالله، سبعين مرة، صرف عنه سبعين نوعاً من أنواع البلاء.
4 - عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : من قال في كل يوم مئة مرة : لا حول ولا قوة إلا بالله، دفع الله عنه بها سبعين نوعاً من البلاء أيسرها الهم.

5 - عن علي (عليه السلام) قال : من قال حين يمسي ثلاث مرات : (سبحان الله حين تمسون وحين تصبحون * وله الحمد في السماوات والأرض وعشياً وحين تظهرون)، لم يفته خير يكون في تلك الليلة، وصرف عنه جميع شرها، ومن قال مثل ذلك حين يصبح، لم يفته خير يكون في ذلك اليوم، وصرف عنه جميع شره.

6 - عن الصادق جعفر بن محمد (عليه السلام) قال : من سبح الله في كل يوم ثلاثين مرة، دفع الله عنه سبعين نوعاً من أنواع البلاء أدناها الفقر.
7 - عن الصادق (عليه السلام) قال : ما من عبد يقول كل يوم سبع مرات : أسأل الله الجنة وأعوذ بالله من النار، إلا قالت النار : يا رباه، أعذه مني.

8 - عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن آبائه عليهم السلام قال : من قال في كل يوم ثلاثين مرة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، استقبل الغنى، واستدبر الفقر، وقرع باب الجنة.


9 - عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : من قال في كل يوم سبع مرات : الحمد لله على كل نعمة كانت أو هي كائنة، فقد أدى شكر ما مضى، وشكر ما بقي.
10 - قال أبو عبدالله (عليه السلام) : من قال : لا إله إلا الله مئة مرة، كان أفضل الناس عملاً ذلك اليوم إلا من زاد.

11 - عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال. من قال مئة مرة : لا إله إلا الله الملك الحق المبين، أعاذه الله العزيز الجبار من الفقر، وآنس وحشة قبره، واستجلب الغنى، واستقرع باب الجنة.
12 - عن أبي حمزة الثمالي قال : سمعت علي بن الحسين (عليه السلام) يقول : من كبر الله عند المساء مئة تكبيرة، كان كمن أعتق مئة نسمة.
13 - عن يونس بن يعقوب قال : قلت لأبي عبد الله (عليه السلام) : من قال : سبحان الله مئة مرة، كان ممن ذكر الله كثيراً؟.. قال : نعم.

14 - عن أبي المنذر الجهني قال : قلت : يا نبي الله، علمني أفضل الكلام؟.. قال : قل : لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير، مئة مرة في كل يوم، فأنت يومئذ أفضل الناس عملاً إلا من قال مثل ما قلت.. وأكثر من : سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. ولا تنسين الاستغفار في صلاتك، فإنها ممحاة للخطايا بإذن الله.

15 - عن الصادق (عليه السلام) قال : من قال كل يوم أربعمائة مرة مدة شهرين متتابعين هذا الاستغفار رزق كنزاً من علم أو كنزاً من مال : استغفر الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم، بديع السماوات والأرض، من جميع ظلمي وجرمي وإسرافي على نفسي وأتوب إليه.
اختكم
عراقية والعراق بدمي
وأسئل المولى عز وجل قبول اعمالكم

سومه
09-09-2006, 02:12 AM
تسلمين عزيزتي عراقيه على الاقوال الرائعه :66 (46): :66 (46): :66 (46):

بصراوي مشاغب
09-09-2006, 02:17 AM
تسلمين وبارك الله بيج وجزاك الله الف خير

وانا نقلت الموضوع لمكانه المناسب

تحياتي

عراقية والعراق بدمي
09-09-2006, 11:07 PM
شاكرة مروركم الكريم اختي الحبيبة اخي العزيز وانا اعرف ان الانسب هو الاسلامي ولكن وجدت الفائدة في العام لكثر من يتردد عليه يوميا
اختكم
عراقية والعراق بدمي

سيندريلا
14-09-2006, 11:50 PM
شكرا لكي اختي العراقية علئ هذا الموضوع الرائع وبارك الله فيكي وجعلها في ميزان حسناتكي

Iraqiruss
01-10-2006, 01:17 PM
شكرا عزيزتي
و بارك الله بيج ...
تحياتي
رسل

اميرة الاحلام
07-10-2006, 10:43 AM
جزاك الله خيرا


فى ميزان حسناتك


ان شاء الله

دمت بحفظ الرحمن