المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق في المهرجان الاسيوي لاشبال الكرة



اسدالعراقي
02-03-2009, 02:38 PM
الدوحة( إيبا )/ سعدون جواد :موفد الاتحاد العراقي للصحافة العراقية/..يشارك العراق في المهرجان الاسيوي لاشبال الكرة المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة الى جانب منتخبات قطر والامارات والبحرين وعمان وسوريا واليمن ولبنان والكويت وفلسطين والاردن والسعودية والتي ابتدات فعالياته في الحادي والعشرين من شباط وتستمر حتى السابع من اذار .

وقال المشرف على هذا المهرجان د. شامل كامل ان قطر تضيف منذ خمس سنوات فعالياته وتشارك فيه دول غرب اسيا وهو من ضمن مشروع يعنى بالفئات العمرية وكذلك تطوير مدربي وحكام اسيا ويقام سنويا لخمس مناطق من القارة الاسيوية وهي غرب اسسيا وشرق اسيا

ومنطقة الاسيان وجنوب اسيا ومنطقة اوزبكستان وكل منطقة تضم مجموعة من الدول وهو مشروع يتضمن دورات تطويرية للمدربين وحكام الكرة وحلقة دراسية لمدربي الفرق المشاركة وكذلك مباريات تجري للمنتخبات المشاركة في هذا المهرجان الذي ينفذه الاتحاد الاسيوي للعبة وعلى نفقته .

ونفى كامل ما اشيع ونشر خطأ في العراق من ان هذا المشروع هو مهرجان ( الرؤية ) ،مشددا على ان مشروع الرؤية غير ذلك وهو يتضمن تعاقد الاتحاد الاسيوي مع مجموعة من دول القارة


لتطوير كرة القدم فيها بصورة شاملة فيما يعنى هذا المهرجان بالفئات العمرية ويقام لاعمار 13 سنة في هذه السنة فيما سيقام لاعمار 14 سنة في العام المقبل .

ووصل وفد منتخب العراق برئاسة باسل مهدي الى الدوحة في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي ،فيما ستبدأ منافسات المهرجان والذي يشارك فيه العراق بمنتخب ( 13 ) سنة ويضم ( 22 ) لاعبا يوم غد الاثنين فيما سيعقد اليوم الاحد المؤتمر الفني.

واوضح ان المباريات ستجري على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي اسباير ويقود اشبال العراق ملاك تدريبي مؤلف من جليل صالح وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جمعة ومهدي جاسم وبموجب لائحة المهرجان سيقسم المنتخب العراقي الى فريقين كل فريق يضم 11 لاعا وستجري المبارياتبطريقة خاصة تختلف عن لوائح بطولات فرق المتقدمين ولا تمنح جوائز للفرق كما لا يصار الى احتساب المراكز التي تحتلها الفرق .

وضمن فعاليات هذا المهرجان الاسيوي شارك المدرب اسماعيل سليم في دورة تطوير المدربين كما شارك الحكمان الشابان محمد صادق ( درجة ثانية ) ومرتضى مؤيد في دورة صقل وتطوير الحكام واجتازا الاختبارات بنجاح وسيشاركان في تحكيم المباريات .

محاضرات الحكام القاها القطري هاني طالب بلان وهو محاضر اسيوي ودولي والسعودي علي الطريفي وهو الاخر محاضر دولي ، فيما تلقى الدربون المشاركون محاضرات نظرية وعملية في

نادي السد القطري القاها المحاضر الاسيوي foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عمر وهو من قطر وكذلك المحاضر محمد الاسعد .

مشرف المهرجان والمحاضرون الدوليون في مجالي التحكيم والتدريب اشادو بالمشاركة العراقية ومستوى الحكمين العرافقين ومدربنا اسماعيل سليم .يذكر ايضا ان مدرب منتخب الاشبال

جليل صالح شارك في حلقة دراسية نظمها المهرجان لمدربي المنتخبات المشاركة وقبل ان تنطلق مباريات المهرجان .

احمد منذر
02-03-2009, 07:01 PM
شكرا على الخبر وبالتوفيق لاشبال العراق

اسدالعراقي
02-03-2009, 07:53 PM
شكرا اخوية الغالي foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? منذر الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي