المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي الكهرباء الرياضي يتصدر دوري أندية العراق للدرجة الأولى بالشطرنج لعام 2009



اسدالعراقي
02-03-2009, 02:19 PM
بغداد ( إيبا ).. تصدر نادي الكهرباء الرياضي التجمع الأول من دوري أندية العراق للدرجة الأولى بالشطرنج لعام 2009 برصيد 29 نقطة يليه ناديا الفكر التخصصي من كربلاء والهدف التخصصي من بغداد ولكل منهما 24 نقطة،والبيشمركة 23 نقطة، ثم الاتصالات 19 نقطة ونصف.
وكان التجمع الأول للدوري قد افتتح يوم 26 شباط الجاري دوري اندية العراق للدرجة الأولى بالشطرنج لعام 2009 بمشاركة 17 ناديا من أصل 18 ناديا يحق لها المشاركة: وهي أندية: أم الربيعين من نينوى، الهدف التخصصي والاتصالات والبريد الرياضي والكهرباء الرياضي من بغداد ، والأرمن الرياضي من كركوك، بعقوبة التخصصي من ديالى ، القادسية التخصصي من القادسية، الهندية الرياضي من كربلاء ، ميسان التخصصي من ميسان، عشتار التخصصي من بابل، اشتي الرياضي من اربيل، ساوة التخصصي من السماوة، الرسيل التخصصي من البصرة، الكوفة الرياضي من النجف، القيثارة الرياضي من ذي قار، الفكر التخصصي من كربلاء، البيشمركة الرياضي من السليمانية، وقد تخلف نادي الحي الذي حل أخيرا في هذا الدوري.
ومن المقرر ان يحل آخر ثلاثة أندية في هذا الدوري ضيوفا على دوري الدرجة الثانية منها نادي الحي، على ان يرافقه الناديين الذين سيحتلان المركزين الخامس عشر والرابع عشر إلى دوري التأهيل في العام القادم.
وكان اجتماع ممثلي الأندية المشاركة قد حدد اللعب كونه يجري بأسلوب اللعب الدوري لمرحلة واحدة بواقع 16 جولة وان يجري الدوري باقامة ثلاثة تجمعات، اقيم الأول للمدة من 26 ولغاية 28 شباط في قاعة فندق السدير، وجرت خلاله خمس جولات كانت نتيجتها تصدر نادي الكهرباء الرياضي .
واشار رئيس الاتحاد العراقي المركزي بالشطرنج ظافر عبد الأمير مظلوم الى أن الاتحاد قد قرر في الاجتماع الأخير لممثلي الأندية المشاركة بداية الشهر الجاري بأن يمثل كل ناد 6 لاعبين : أربعة لاعبين متقدمين، ولاعبة واحدة ، ولاعب شاب في كل جولة، وذلك بغية تحريك الواقع الشطرنجي وبما ينسجم وتوجهات الاتحاد العراقي للشطرنج بتفعيل القاعدة الشطرنجية، حيث تم توجيه المدربين للبحث عن مواهب جديدة للزج بدماء جديدة في جسد الشطرنج العراقي.
على صعيد مماثل اجتمعت لجنة التدريب في الاتحاد العراقي للشطرنج بحضور رئيس الاتحاد و رئيس لجنة التدريب سامي عباس ، وتم في الاجتماع تشخيص سلبيات الواقع التدريبي في المرحلة السابقة، وتم اقتراح عدد من الحلول بهدف تفعيل الواقع التدريبي منها: إقامة العديد من الدورات التدريبية والبطولات المفتوحة للفئات العمرية بالتعاون مع أندية الهدف والبريد والكهرباء وإيجاد الآليات المناسبة لهذا التعاون، وأكد رئيس الاتحاد على ان سياسة الاتحاد المركزي ستعتمد ، في المرحلة المقبلة، على تفعيل البطولات والنشاطات الداخلية ومناهج التدريب ودوراته من خلال توجيه المدربين والاتحادات الفرعية بهذا الاتجاه من حيث التركيز على أعمار دون 8 سنوات

احمد منذر
02-03-2009, 06:55 PM
مبروك للكهرباء
وشكرا على الخبر

اسدالعراقي
02-03-2009, 07:54 PM
شكرا اخوية الغالي foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? منذر الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي