المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النجمة ينشدُ تشديد قبضته على الصدارة



اسدالعراقي
27-02-2009, 01:55 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/2/27/2009227103832172360_2.jpg


يبدو النجمة مرشحاً لتعزيز صدارته في بطولة لبنان لكرة القدم عندما يستضيف غدا السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، السلام زغرتا قبل الأخير، في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة التي تشهد لقاء قمة بين الأنصار الثالث والعهد الرابع.
يتصدر النجمة الترتيب برصيد 32 نقطة من 12 مباراة، مقابل 30 نقطة للصفاء (13 مباراة) و28 نقطة لكل من الأنصار والعهد.
ورغم الأجواء المتوترة المحيطة بالنجمة في موضوع هجرة لاعبيه والتي كان آخرها محاولة احتراف أحد أبرز مهاجميه الدولي محمد غدار في الصين، يبرهن الفريق النبيذي الساعي إلى إحراز لقبه الأول منذ 2005، أنه الأكثر أهلية للبقاء في الصدارة، كونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد وصاحب أقوى هجوم ودفاع في آن.
بدوره، يسعى السلام زغرتا إلى إحراز نقطته الأولى في البطولة منذ تعادله مع شباب الساحل في المرحلة التاسعة، غير أن نتيجة الذهاب أمام النجمة وخسارته (صفر-5) لا تبدو مطمئنة للفريق الشمالي.
الأنصار-العهد
ستكون مواجهة الأنصار مع العهد على الملعب عينه في ختام المرحلة بعد غد الأحد، أول المنعطفات المنتظرة في دور الإياب، إذ سيبتعد الخاسر فيها بفارق كبير عن النجمة بحال فوز الأخير على السلام.
ويمر الأنصار في دور الإياب في مرحلة انعدام وزن، إذ تغلب بصعوبة بالغة على التضامن صور والحكمة قبل أن يتعادل مع المبرة في المرحلة السابقة، في حين فاز العهد في جميع مبارياته إياباً وأصبح في المرحلة السابقة أول فريق يسقط شباب الساحل في الدوري.
والتقى الفريقان يوم الثلاثاء الماضي في نصف نهائي مسابقة الكأس، حيث خرج العهد فائزاً 2-1، في مباراة تألق فيها نجم البطولة العراقي صالح سدير صاحب هدفي الفوز، ومتصدر ترتيب هدافي الدوري.
وغالبا ما تأتي مباريات الأنصار والعهد مليئة بالندية والحماس، وهما تقاسما نقطتي مواجهتهما ذهابا اثر تعادلهما سلبا.
الصفاء-شباب الساحل
لا تقل مواجهة الصفاء وشباب الساحل بعد غد الأحد على ملعب بيروت البلدي أهمية، إذ يسعى الصفاء الوصيف إلى مواصلة الضغط على النجمة، في وقت يريد الساحل الخروج من صدمة خسارته الأولى هذا الموسم.
والملفت أيضا، أن الفريقين تواجها الثلاثاء الماضي في نصف نهائي الكأس حيث تأهل الساحل بركلات الترجيح بعدما كان متأخرا صفر-2، غير أن مواجهتهما في الدوري ذهاباً انتهت بالتعادل 1-1 عندما سجل رامي قدورة هدف التعادل للصفاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
في مواجهتين ضمن منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية، يلتقي بعد غد الأحد التضامن صور الأخير مع الحكمة السابع على ملعب صور البلدي، والراسينغ الثامن مع الشباب الغازية التاسع على ملعب جونية البلدي.

rafd1990
01-03-2009, 03:01 PM
عاشت الايادي اخي اسد

على الاخبار الجميلة

جهد جميل

اسدالعراقي
01-03-2009, 04:43 PM
شكرا اخوية الغالي رافد الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي