المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن ربيع مفاجأة البطولة الخليجية



اسدالعراقي
08-01-2009, 11:02 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/8/20091882916252734_2.jpg


مباراتان كانتا كافيتين للاعب العماني حسن ربيع للانتقال من مجرد مهاجم في فريق من الدرجة الثانية غامر مدربه في استدعائه إلى تشكيلة المنتخب، إلى نجم دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها مسقط حتى السابع عشر من كانون الثاني/يناير الجاري ومتصدر الهدافين فيها.
خاض حسن ربيع المباراة الافتتاحية بين عمان والكويت، وتسابق مع مهاجم "الأزرق" foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عجب في إهدار الأهداف المحققة، فأضاع على الأقل فرصتين خطيرتين أمام مرمى الحارس نواف الخالدي، وفشل في هز الشباك لتنتهي المباراة سلبية.
المباراة الثانية كانت أمام العراق، وضرب فيها حسن ربيع بقوة كاشفا عن معدنه التهديفي الرفيع، فسجل ثلاثية تصدر بها ترتيب الهدافين في "خليجي 19".
لكن الأهم هي الطريقة التي تعامل بها حسن ربيع مع الكرة قبل تسجيله الأهداف الثلاثة، في الأول تلقى كرة رأسية من صانع الألعاب فوزي بشير فكان في المكان المناسب أمام المرمى مباشرة فاستغل سوء الرقابة الدفاعية ووضع الكرة في الشباك.
الهدف الثاني كان رائعاً فعلاً حين فاجأ الحارس العراقي بقذيفة من نحو 25 متراً في سقف الشباك مباشرة، قبل أن يؤكد علو كعبه بالهدف الثالث حيث تلقى كرة من هاشم صالح فسار معها قليلاً قبل أن يرسلها قوية أيضاً في الزاوية الخالية على يسار الحارس.
واستحق المهاجم العماني جائزة أفضل لاعب في المباراة من دون منازع، بتسجيله "هاتريك" ساهم بفوز عمان برباعية نظيفة على العراق، ورفع رصيدها إلى أربع نقاط ما يعزز وضعها في التأهل إلى نصف النهائي.
ولم يتأخر مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا في التفاخر بحسن خياره عندما ضم حسن ربيع إلى التشكيلة قائلاً: "لقد كسبت الرهان على المهاجم حسن ربيع الذي استدعيته إلى التشكيلة الأساسية قبل شهر من موعد البطولة، وواجهت انتقادات كبيرة لإشراكه لأنه أحد لاعبي الدرجة الثانية بينما التشكيلة الأساسية للمنتخب العماني تضم العديد من اللاعبين المحترفين".
وأضاف: "أثبت حسن ربيع أمام العراق انه مهاجم كبير وهداف كما توقعت منه، فأعتبر أنني اكتشفت هذا اللاعب كما ساهمت من قبل في اكتشاف لاعبين كبار من مستوى جورج وياه وأومام بييك".
وبدأت العروض تنهال بالجملة على المهاجم العماني، حيث تحدثت تقارير صحافية محلية عن اهتمام أندية إماراتية وقطرية به ومنها رأس الخيمة والسيلية، وان ممثلين عن هذه الأندية حضروا إلى مسقط للتفاوض مع ناديه مجيس، علماً أن حسن ربيع يلعب مع السويق حالياً على سبيل الإعارة.
وحاولت هذه الأندية الحصول على توقيع اللاعب لكنه رفض البت في الموضوع وطلب تأجيل المفاوضات إلى ما بعد الانتهاء من دورة كأس الخليج التي "تمنى أن يتوج فيها المنتخب العماني"، كما أن الجهاز الفني للمنتخب العماني قرر عدم السماح لأي من وكلاء اللاعبين بالاتصال بلاعبي المنتخب "حتى لا يفقدوا تركيزهم خصوصاً وأن البطولة لم تنته بعد".
وبدا حسن ربيع واثقاً في إمكاناته بقوله: "سأبحث في خليجي 19 عن لقبين التتويج بكأس البطولة للمرة الأولى في تاريخ الكرة العمانية، والفوز بلقب الهداف، خاصة بعدما سجلت هاتريك هو الأول في البطولة التاسعة عشرة".
وتابع: "توقعت هز شباك العراق، لكني لم أتوقع للحظة واحدة تسجيل "هاتريك" وهذه الثلاثية ستمنحني جرعة كبيرة من الثقة لتسجيل المزيد من الأهداف في المباريات المقبلة".
وتهدف عمان إلى الذهاب بعيداً في البطولة وتحديداً إلى إحراز اللقب للمرة الأولى بعد أن سقطت في المباراة النهائية في النسختين الماضيتين أمام قطر والإمارات على التوالي، وستكون المباراة الثالثة لعمان ضمن المجموعة الأولى من منافسات الدور الأول ضد البحرين السبت المقبل.
ورد حسن ربيع التحية للمدرب لوروا بعد افتتاحه التسجيل قائلاً: "احتضنني المدرب بعد الهدف وكنت أريد أن اعبر له عن شكري لأنه منحني الفرصة وثقة كبيرة بقدراتي لأكون ضمن تشكيلة المنتخب في هذه البطولة إلى جانب لاعبين كبار يشاركون فيها لأن الأهداف التي سجلتها لم تكن لتتحقق لولا مساعدة زملائي".
وكان النجم العماني واقعيا بقوله: "أمور كثيرة تجعل المباراة الأولى لنا في البطولة مختلفة عن غيرها، لكن أمام العراق تألق جميع اللاعبين وقدموا مستوى مميزا، ولكن أعدكم بأن المباريات المقبلة ستحمل العديد من المفاجآت".

حيدر القريشي
09-01-2009, 07:28 AM
شكرا على الاخباراخويه العزيز
وتقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

ام فيصل
09-01-2009, 07:47 AM
مشكور عزيزي اسد على هذه الأخبار

وتحياتي لك

اسدالعراقي
09-01-2009, 01:26 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

اسدالعراقي
09-01-2009, 01:30 PM
شكرا اختي العزيزة ام فيصل الوردة
على الردود المميزة
وتحياتي