المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخب العُماني يستعرض ويهزم العراق برباعية



اسدالعراقي
07-01-2009, 11:07 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/7/20091716352265360_2.jpg


حقق المنتخب العُماني فوزاً كبيراً على نظيره العراقي بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها سلطنة عُمان حتى السابع عشر من كانون الثاني/يناير القادم.
أقيمت المباراة في إستاد مجمع قابوس الرياضي في بوشر. افتتح التسجيل للمنتخب العُماني حسن ربيع في الدقيقة 24، وأضاف عماد الحوسني الهدف الثاني في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 65 أحرز حسن ربيع الهدف الثاني له والثالث لفريقه، وعاد حسن ربيع وأضاف الهدف الرابع لعُمان والثالث له في الدقيقة 79.
الشوط الأول


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images//2009/1/7/200917163628377360_3.jpg
عماد الحوسني يحتفل بهدفه في مرمى العراق


بدأت المباراة في أجواء حماسية وسط حضور جماهيري كثيف بلغ أكثر من ثلاثين ألف متفرج، ومع الدقيقة الأولى كاد بدر الميمني أن يحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض إلا أن الدفاع العراقي أخرج الكرة لضربة ركنية.
ووضح مع مرور الدقائق الأولى ميل لاعبي العراق لتهدئة اللعب بغية امتصاص حماس الجماهير الغفيرة، وفي الدقيقة السابعة يحتسب حكم اللقاء القطري عبد الله البلوشي ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء العراقية يلعبها بدر الميمني متقنة تمر بغرابة من أمام عماد الحوسني لتضيع أول فرصة حقيقية في اللقاء على المنتخب العُماني.
وتتواصل الهجمات العُمانية ولكنها دائماً ما تهدر أمام الدفاع العراقي المتكتل والذي نجح أن يغلق العمق تماماً أمام مهاجمي عمان عماد الحوسني وبدر الميني.
ونجح المنتخب العراقي بسبب أدائه الدفاعي المنظم في تهدئة اللعب تماماً وإبعاد الخطورة عن مرمى الحارس محمد كاصد، وسهل مهمة العراقيين إصرار المنتخب العماني على الاختراق من العمق، من جهة أخرى فقد وضح اعتماد جورفان فييرا مدرب العراق على الهجمات المرتدة عن طريق المثلث الهجومي المكون من مصطفى كريم ويونس محمود وخلفهما هوار ملا محمد.
وعلى الرغم من أداء العراق الدفاعي الجيد، فقد كان المنتخب العُماني على موعد مع أخطر الفرص للتهديف في الدقيقة 21 عندما سدد عماد الحوسني كرة ارضية قوية انقض عليها الحارس العراقي محمد كاصد بثبات وأنقذها، في أجمل لقطات المباراة حتى الآن، وكانت هذه الكرة إيذاناً بقرب إحراز العمانيين لهدف التقدم وبالفعل في الدقيقة 24، مرر عماد الحوسني كرة عالية إلى فوزي بشير الذي حولها برأسه بمهارة فائقة، إلى حسن ربيع المندفع من الخلف دون أي رقابة ليودعها في المرمى مسجلاً أول أهداف اللقاء وهو أول أهداف المنتخب العُماني في البطولة.
وكان هذا الهدف إيذاناً بتغيير استراتجية المنتخب العراقي الذي اندفع مهاجماً لأن هزيمته تعني خروجه مبكراً من البطولة، وفي الدقيقة 27 يحتسب الحكم عبدالله البلوشي ضربة جزاء إثر دفع بدر الميمني للمهاجم العراقي مصطفى كريم داخل منطقة الجزاء، وهي ضربة الجزاء الرابعة في البطولة، انبرى لها هوار ملا محمد لكن الحارس العُماني الحبسي أنقذ الكرة باقتدار لتنفجر المدرجات حماساً وتشجيعاً للمنتخب العماني.
وأحدثت ضربة الجزاء الضائعة تحولاً هاماً في مسار اللعب حيث عاود المنتخب العُماني هجماته خاصة من الجهة اليمنى (اليسرى للعراق)، عن طريق خليفة عايل وفوزي بشير.
ووسط الهجمات العُمانية المتتالية كاد لاعب الوسط العراقي مهدي كريم أن يحرز هدف التعادل للمنتخب العراقي، إلا أن علي الحبسي المحترف في بولتون الإنكليزي يتمكن من إمساك الكرة بثبات في الدقيقة 38.
وكانت المباراة على موعد مع تحول كبير في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما طرد المدافع العراقي جاسم غلام لحصوله على الإنذار الثاني إثر عرقلة عماد الحوسني على حدود منطقة الجزاء العراقية.
وهي حالة الطرد الثالثة في صفوف المنتخب العراقي منذ بداية البطولة.
وأطلق الحكم القطري صافرته بعد أن احتسب دقيقتين كوقت بدل من ضائع معلناً نهاية الشوط الأول من اللقاء، وهو أحد أفضل وأقوى أشواط البطولة حتى الآن.


الشوط الثاني

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images//2009/1/7/200917163551377580_3.jpg
نجم اللقاء حسن ربيع بعد تسجيله واحداً من أهدافه الثلاثة

بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي من المنتخبين فالمنتخب العُماني يبحث عن الهدف الثاني ليحسم فوزه الأول في البطولة، والمنتخب العراقي ليعود إلى اللقاء، وينقذ موقفه المتأزم.
وكان هجوم المنتخب العراقي بكل خطوطه خطوة غير محسوبة من جانب فييرا حيث انفتحت دفاعاته على مصراعيها خاصة في ظل النقص العددي بعد طرد المدافع جاسم غلام، ففي الدقيقة 50 انطلق حسن مظفر من الجانب الأيسر العُماني ورفع كرة متقنة لإسماعيل العجمي الذي مررها بمهارة إلى عماد الحوسني فسددها برأسه معلناً الهدف الثاني للمنتخب العُماني وهو أول أهداف البطولة التي تحرز بالرأس.
وسيطر المنتخب العُماني على مجريات الأحداث تماماً بعد ذلك وأصبح اللعب تماماً باتجاه مرمى محمد كاصد الحارس العراقي، الذي أنقذ شباكه من انفراد كامل لعماد الحوسني
في الدقيقة 59.
وواصل فوزي بشير تحركاته المثمرة في وسط ملعب المنتخب العراقي المفكك تماماً، ومن إحدى تمريرات بشير المثمرة استلم حسن ربيع كرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وسددها مباشرة مفاجئة محرزاً الهدف الثالث لأصحاب الأرض، ونزل هاشم صالح مكان عماد الحوسني، والطريف أن كل من هاشم صالح ومحمد ربيع مهاجمي المنتخب العُماني يلعبا لنادي السويق أحد فرق الدرجة الثانية.
واستمرت الهجمات العُمانية من كل اتجاه فأحياناً من العمق وأحياناً من الجانبين، ومن إحدى هذه الهجمات مرر هاشم صالح تمريرة بينية متقنة إلى حسن ربيع الذي انفرد بالمرمى فأودع الكرة بثقة وهدوء محرزاً رابع أهداف اللقاء.
وجرت الدقائق المتبقية من المباراة في أجواء احتفالية، من قبل الجمهور العماني السعيد بهذا النصر التاريخي لمنتخب بلاده، وأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً دخول أصحاب الأرض في أجواء البطولة بعد أن حققوا الفوز الأول لهم، وأيضاً معلناً أن المنتخب العراقي (بطل آسيا) هو أول المنتخبات التي ودعت المنافسات رسمياً، بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.


المؤتمر الصحفي

وفي المؤتمر الصحفي أكد لوروا أن منتخب بلاده أدى مباراة كبيرة وأنه يشكر لاعبيه على هذا الأداء الرائع طوال وقت اللقاء، وقال المدرب الفرنسي إنه تحدث مع لاعبي المنتخب عقب مباراة الكويت وأخبرهم أن أداءهم كان صادماً للجمهور العُماني وعليهم أن يستعيدوا ثقة الجمهور بهم في مباراة العراق وهذا ما حدث.
وعن أفضل لاعبيه في اللقاء قال إن كل لاعبيه كانوا نجوماً ولكن بالتأكيد إن ثبات مستوى المدافعيين العمانيين وحارس المرمى علي الحبسي أعطى ثقة كبيرة للاعبي الوسط والمهاجمين لكي يواصلوا اختراقاتهم بقوة، كما أن ضربة الجزاء التي تصدى لها الحبسي كانت من أهم عوامل الفوز في اللقاء.
وعن المباراة القادمة للمنتخب العُماني أمام البحرين، فقال لوروا: "استعد اللاعبون جيداً لمواجهة جميع منتخبات البطولة ومنها المنتخب البحريني, وأنا أعرف قوة لاعبي البحرين ومفاتيح لعبهم جيداً".
وتحدث المدرب الفرنسي عن حسن ربيع الذي سجل ثلاثة أهداف في اللقاء فأوضح أنه اعتمد عليه في اللقاء وتوقع أن يؤدي بشكل رائع وبالفعل فقد مثل مع عماد الحوسني ثنائياً جيداً فتح العديد من الثغرات في الدفاع العراقي.
يذكر أن البرازيلي جورفان فييرا مدرب المنتخب العراقي فد اعتذر عن حضور المؤتمر الصحفي.

حيدر القريشي
08-01-2009, 12:32 AM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اهل العراق
08-01-2009, 02:06 AM
مشكور حبيبي الغالي ابو شهد

على الاخبار المميزة

تقبل.............
تحياتي اهل العراق

الزير سالم
08-01-2009, 03:42 AM
شكرا للاخبار اخي العزيز

وكانت خساره مخزيه جدا للمنتخب العراقي مع الاسف

يعني لو كانت تعادل ولكن هذه كرة القدم يوما لنا ويوما علينا


مع تحياتي

اسدالعراقي
08-01-2009, 01:14 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

اسدالعراقي
08-01-2009, 01:19 PM
شكرا اخي العزيز ابو شهاب الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

اسدالعراقي
08-01-2009, 01:20 PM
شكرا اخي العزيز الزير الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

حيدر اللامي
08-01-2009, 05:12 PM
مشكور بالغالي على الاخبار
انانية اللاعبين هية التي اوصلاتناااا الى هذا الحال

ام فيصل
09-01-2009, 07:55 AM
مشكور ياملك الفرات على هذه النقل والمجهود

يستاهل الفريق العماني

والبقاء للأقوى -- وخيرهه بغيرهه لأبطالنا ( الكرة مدورة ) اخواني

تحياتي لك عزيزي

اسدالعراقي
09-01-2009, 01:38 PM
شكرا اخي العزيز مغترب الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

اسدالعراقي
09-01-2009, 01:43 PM
شكرا اختي العزيزة ام فيصل الوردة
على الردود المميزة
والله كريم
وتحياتي