المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوفينهايم المتصدّر يخوض الاختبار الأصعب أمام وصيفه بايرن ميونيخ



اسدالعراقي
04-12-2008, 05:41 AM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25777.jpg

المدرب يورغن كلينسمان يشارك لاعبي فريقه التدريبات قبل المواجهة المرتقبة أمام هوفينهايم





سيخوض هوفينهايم مفاجأة الموسم ومتصدّر الترتيب العام في البوندسليغا الألمانية الاختبار الأصعب له عندما يحلّ ضيفاً على بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب غداً الجمعة على ملعب "أليانز أرينا" في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.



ومن المؤكّد أن أحداً لم يتوقّع قبل انطلاق الموسم بأن يكون عنوان المباراة المذكورة قمة "البوندسليغا" وذلك لأن هوفينهايم الذي ينتمي إلى قرية صغيرة صعد للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الأضواء لكنه تمكّن من مجاراة الجميع لا بل تفوّق وتصدّر لائحة الترتيب أمام بايرن ميونيخ العريق.


صحيح أن ملعب "أليانز أرينا" يتّسع لـ69 ألف متفرّج لكن بحسب أوليفر ميستالر مدير بيع بطاقات الدخول طلب جمهور الفريق البافاري أكثر من 150 ألف بطاقة وهو رقم لم تشهده الملاعب الألمانية منذ فترة طويلة وقد أورد بايرن في موقعه على شبكة الإنترنت أن البطاقات نفذت قبل أسبوعين.


ويتربّع هوفينهايم على صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ لذا فإن خسارته ستجعل الفريق البافاري يشاركه الصدارة.


ويمرّ بايرن ميونيخ بفترة جيدة حالياً وهو أكّد عناده في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين في المرحلة السابقة.


ويقول لاعب وسط بايرن باستيان شفاينسشتايغر أن خسارة فريقه غداً ستكون مهينة في حال حصلت مشيراً إلى أن الفريق الخصم ليس لديه شيء ليخسره والضغوط كلها ستكون على أبناء ميونيخ: "إذا فاز هوفينهايم بالمباراة فإن ألمانيا كلها ستسخر من بايرن أما إذا حصلوا على نقطة فإن البلاد برمتها سترسم ابتسامة عريضة لكن في حال خسارتهم فإن شيئا لن يحصل".


واتفق النجم المتألّق الفرنسي فرانك ريبري مع زميله حول هذا الموضوع وخصوصاً أن جميع المتابعين في ألمانيا انشغلوا طوال الأسبوع بالحديث عن اللقاء المنتظر وتوقع نتيجته الحاسمة لتتويج "بطل الشتاء".


وإلى جانب ريبري سيكون المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه والهدّاف الإيطالي لوكا توني مركز الثقل في تشكيلة المدرّب يورغن كلينسمان علماً أن الثاني وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي ضد ليفركوزن بعد أن سجّل أمام شالكه (2-1) وبوروسيا مونشينغلادباخ (2-2) وإينرجي كوتبوس (4-1) في الدوري المحلي وفي مواجهة ستيوا بوخارست الروماني (3-صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


واطمأن كلينسمان إلى جميع عناصره الأساسية عشية اللقاء وذلك بعدما أفاده الجهاز الطبي أن القائد الهولندي مارك فان بومل والمدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيلس شفيا من إصابتيهما.


في المقابل سيكون أساس اعتماد هوفينهايم على الماكينة الهجومية التي يقودها ثلاثي ناري يضم النيجيري شينيدو أوغبوكي والبرازيلي كارلوس إدواردو والبوسني فيداد إيبيسيفيتش.


ويعد إيبيسيفتيش (24 عاماً) مفتاح الانتصارات الـ11 التي سطّرها هوفينهايم حتى الآن والدليل تسجيله 17 هدفاً في 15 مباراة ليتصدّر ترتيب الهدافين فبدأت الشائعات حول رحيله في الموسم المقبل إلى نادٍ أكبر خارج ألمانيا.


واللافت أن البوسني الشاب حاز على إشادة من "المدفعجي" غيرد مولر الهدّاف التاريخي للدوري الألماني وهو الذي اعتاد انتقاد مهاجمي العصر الحديث إذ لم يستبعد أن يحطّم الرقم القياسي الذي يحمله بتسجيله 40 هدفاً في موسمٍ واحد (1971-1972)، حيث قال: "إذا واصل النسج على المنوال عينه يمكنه تحطيم رقمي القياسي، وإذا فعلها سأكون أول المهنئين".


وإذ قال إيبيسيفيتش أنه سيبقي قدميه على الأرض في ظل كل تلك الإشادات فهو أكّد إصراره على هزيمة بايرن غداً، بقوله: "يمكننا أن نفوز على بايرن لأننا لن نذهب إلى ميونيخ لزيارة الملعب فقط".


ويخوض باير ليفركوزن الرابع مواجهة سهلة أمام مضيفه بوروسيا مونشينغلادباخ بعد غدٍ السبت لتعويض سقوطه الأخير والعودة إلى السباق على اللقب بينما سيكون هيرتا برلين الثالث متربّصاً لخطف المركز الثاني لكن عليه أولاً الفوز على مضيفه شالكه التاسع.


وتبرز الأحد مباراة كولون وضيفه هامبورغ حيث ستكون مناسبة للاعب الأول اللبناني رضا عنتر لمواجهة الفريق الذي أطلقه في "البوندسليغا".


وفي المباريات الأخرى يلعب أرمينيا بيلفيلد مع بوروسيا دورتموند وإينرجي كوتبوس مع شتوتغارت وكارلسروه مع فيردر بريمن وإينتراخت فرانكفورت مع بوخوم وفولفسبورغ مع هانوفر.

العراقي الاصيل
04-12-2008, 06:36 AM
مشكور اخويه ابو شهد
على الاخبار
تقبل مروري
العراقي الاصيل

اسدالعراقي
04-12-2008, 09:28 AM
شكرا اخي العزيز ابو حسين الورد
على الردود المميزة

حيدر القريشي
05-12-2008, 06:23 AM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
05-12-2008, 09:15 AM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة