المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوفينهايم يواصل تربعه على الصدارة وبايرن يجدّد تفوقه على ليفركوزن



اسدالعراقي
30-11-2008, 02:56 AM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25642.jpg

لوكا توني (يسار) يحتفل بتسجيل الهدف الأول لفريقه بايرن ميونينخ





واصل مفاجأة الموسم هوفينهايم تربعه على الصدارة بعد فوزه أمس السبت على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-صفر فيما جدّد بايرن ميونيخ حامل اللقب تفوّقه على مضيفه باير ليفركوزن وانتزع منه المركز الثاني بالفوز عليه 2-صفر ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.


على ملعب "كارل بنز" سطّر هوفينهايم فوزه الحادي عشر هذا الموسم ليؤكّد أنه "الحصان الأسود" بامتياز.

وضرب هوفينهايم باكراً فافتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر هدّافه البوسني فيداد إيبسيفيتش بكرة سدّدها بيمناه من وسط المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس دينيس إيلهوف إثر تمريرة من سليم تيبر التركي الأصل ليعزّز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً.

يذكر أن إيبسيفيتش (24 عاماً) الذي فرض نفسه النجم الأول للدوري الألماني هذا الموسم كما هي حال فريقه الصاعد إلى دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه بدأ مشواره الاحترافي عام 2000 مع بال السويسري قبل أن ينتقل في 2003 إلى الولايات المتحدة ثم عاد إلى أوروبا موسم 2004-2005 ليلعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي 4 مباريات فقط ثم ديجون الفرنسي أيضاً (درجة ثانية) قبل أن يبدأ مشواره في ألمانيا مع آخن عام 2006 ثم هوفينهايم في 2007.

ولم ينتظر هوفينهايم كثيراًَ قبل أن يعزّز تقدّمه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 11 عبر البرازيلي كارلوس إدواردو بعد هجمة مرتدة قادها توبياس فيز ووصلت منه الكرة إلى إدواردو الذي أطلقها بيسراه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى إيلهوف.

وقبل دقيقة على النهاية عزّز الإسباني فرانسيسكو كوبادو تقدم هوفينهايم بهدفٍ ثالث من ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه ميكايل لامي على الفرنسي دمبا با داخل المنطقة (89).

ورفع هوفينهايم رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي انتزع المركز الثاني من مضيفه ليفركوزن بعدما أكّد تفوقه عليه لأن الأخير لم يفز على الفريق البافاري منذ 28 آب/أغسطس 2004 عندما تغلّب عليه حينها 4-1 سجّل اثنين منها البلغاري ديميتار برباتوف نجم مانشيستر يونايتد الإنجليزي حالياً فيما كان هدف بايرن من نصيب مايكل بالاك لاعب تشلسي الإنجليزي حالياً.

وهذه الهزيمة الثانية لليفركوزن على التوالي بعد أن كان أرمينيا بيليفيلد وضع في المرحلة السابقة حداً لمسلسل النتائج المميزة التي يحقّقها فريق المدرب برونو لاباديا وألحق به الهزيمة الأولى منذ المرحلة السادسة (أمام هيرتا برلين صفر-1) بالفوز عليه 2-1.

وكان ليفركوزن الأخطر خلال الدقائق الأولى من اللقاء وهدّد مرمى الحارس ميكايل رينسينغ في أكثر من مناسبة أبرزها في الدقيقة 14 عندما سدّد باتريك هيلمز كرة صاروخية من خارج المنطقة صدّها الحارس البافاري ببراعة وحوّلها إلى ركنية كاد أن يتقدّم من خلالها صاحب الأرض إلا أن العارضة وقفت في وجه رأسية البرازيلي أدريانو هنريكه.

ورد بايرن بفرصة لباستيان شفاينشستايغر الذي سدّد كرة "طائرة" أبعدها الحارس رينيه أدلر بقبضتي يديه (20) ثم تدخّل الأخير مجدداً ليصد تسديدة أخرى من اللاعب ذاته في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول بفرصة أخرى لفايشنشستايغر الذي ارتقى لكرة عرضية من فيليب لام ولعبها برأسه لكن العارضة حرمته من افتتاح التسجيل (49).


ثم غابت الفرص عن المرميين بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب حتى نجح الإيطالي لوكا توني في افتتاح التسجيل في الدقيقة 59 من كرة رأسية إثر عرضية من البرازيلي زي روبرتو مسجّلاًَ هدفه السابع هذا الموسم.

ونجح توني في إيجاد طريقه إلى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي بعد أن سجّل أمام شالكه (2-1) وبوروسيا مونشينغلادباخ (2-2) وإينرجي كوتبوس (4-1) في الدوري المحلي وفي مواجهة ستيوا بوخارست الروماني (3-صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما أكّد توني تألّقه أمام ليفركوزن بالذات إذ كان سجّل في مرمى الأخير هدف الفوز في ذهاب دوري الموسم الماضي (1-صفر) وهدفي الإياب (2-1) أيضاً.

وحاول ليفركوزن أن يعود بسرعة إلى أجواء المباراة فضغط على مرمى الفريق البافاري وكان قريباً من الحصول على هدف التعادل إلا أن رينسينغ صدّ تسديدة هيلمز وحرمه من تسجيل هدفه الثاني عشر هذا الموسم (72).

وأخرج المدرب يورغن كلينسمان توني من الملعب في الدقيقة 75 كما كانت الحال في المباريات الأخيرة أيضاً وزجّ بتيم بوروفسكي الذي كاد أن يعزّز تقدّم الفريق البافاري إلا أن كرته الرأسية مرّت بقرب المرمى (76) ثم أتبع الفرنسي فرانك ريبيري هذه الفرصة بأخرى بعد ثوانٍ معدودة لكن الحارس أدلر تدخّل ببراعة ليحرمه من هدفه السابع هذا الموسم إلا أنه لم يتمكّن بعد دقائق من حرمان ميروسلاف كلوزه من هدفه السادس إذ نجح الأخير في تعزيز تقدّم بايرن في الدقيقة 82 إثر تمريرة عرضية من ريبيري.

وتراجع ليفركوزن إلى المركز الرابع لمصلحة هيرتا برلين الذي أصبح ثالثاً بعد فوزه يوم الجمعة على كولون 2-1 في افتتاح المرحلة.

وقد يتراجع ليفركوزن إلى المركز الخامس في حال فوز هامبورغ على بوخوم اليوم الأحد.
وعلى ملعب "فيسر" استعاد فيردر بريمن توازنه بفوزه الساحق على ضيفه إينتراخت

فرانكفورت بخماسية نظيفة ثلاثة منها للبيروفي كلاوديو بيتزارو (11 و20 و62) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف فيما كان الرابع للبرازيلي دييغو (44 من ركلة جزاء) الذي سجّل هدفه الثامن هذا الموسم والخامس لأرون هانت (75)

ويعاني فريق المدرب توماس شاف كثيراً هذا الموسم وهو حقّق أمس فوزه الرابع فقط في آخر 13 مباراة في جميع المسابقات ليعوّض أولاً خسارته أمام هامبورغ في المرحلة السابقة (1-2) وفقدانه الأمل في التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما تعادل الأربعاء الماضي للمرة الرابعة من أصل 5 جولات وكانت أمام مضيفه أنورثوزيس القبرصي (2-2)
علماً أنه كان خسر في المباراة الخامسة على أرضه أمام باناثينايكوس اليوناني (صفر-3).

وعمّق هانوفر جراح ضيفه كارلسروه وألحق به الهزيمة التاسعة في آخر 10 مباريات والحادية عشرة هذا الموسم بالفوز عليه بثلاثة أهداف لميكا هانك (12 و18) والفنلندي ميكايل فورسيل (44) مقابل هدفين للبرازيلي أنتونيو دا سيلفا (47) ولارس ستيندل (87).
وأصبح كارلسروه في ذيل الترتيب بعد فوز إينرجي كوتبوس على مضيفه بوروسيا
مونشينغلادباخ بهدفين للأميركي مايكل برادلي (17 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي دينيس سورنسن (51) مقابل هدف للعاجي ستيف غوهوري (59).

ويلعب اليوم الأحد بوروسيا دورتموند مع فولفسبورغ وشتوتغارت مع شالكه.

rafd1990
30-11-2008, 03:23 AM
اخبار جميلة ومفصلة عن الدوري
عاشت ايدك

اسدالعراقي
30-11-2008, 10:44 AM
شكرا اخي العزيز رافد الورد
على الردود المميزة

حيدر القريشي
30-11-2008, 12:13 PM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
30-11-2008, 01:00 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة