المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايرن ميونيخ يهزم ليفركوزن وهوفنهايم يواصل انتصاراته في البوندسليجا



عراقي الى الابد
29-11-2008, 11:30 AM
- صعد فريق بايرن ميونيخ إلى المركز الثاني بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 2/صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.



وحسم بايرن ميونيخ اللقاء لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما لوكا توني وميروسلاف كلوزه ليرتفع رصيد الفريق إلى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر هوفنهايم الذي واصل انتصاراته وتغلب على أرمينيا بيليفيلد 3/صفر.



وظل التعادل السلبي قائما بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن حتى الدقيقة 58 ثم تلقى المهاجم الإيطالي توني تمريرة من زي روبرتو ولم يتمهل توني في إسكانها الشباك معلنا عن تقدم بايرن ميونيخ.



وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة أضاف كلوزه الهدف الثاني لبايرن ميونيخ إثر تمريرة من زميله الفرنسي فرانك ريبيري.



ورفع فيداد ايبيسيفيتش رصيده في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا إلى 17 هدفا بعدما سجل الهدف الأول لهوفنهايم في شباك أرمينيا بيليفيلد بعد أربع دقائق فقط من بداية مباراة الفريقين.



وبعد ست دقائق أخرى أضاف كارلوس إيدواردو الهدف الثاني لهوفنهايم من لعبة فردية ، واختتم فرانسيسكو كوبادو التسجيل بالهدف الثالث للفريق وأحرزه من ضربة جزاء في الدقيقة 89 .



والفوز هو الثامن خلال آخر تسع مباريات لهوفنهايم الذي يدربه المدير الفني رولف رانجنيك ويواجه اختبارا صعبا أمام بايرن ميونيخ على ملعب "أليانز أرينا" يوم الجمعة المقبل.



كذلك يتطلع بايرن ميونيخ ، الذي نجح رغم بدايته المتواضعة هذا الموسم في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في تسع مباريات متتالية بالدوري ، إلى خوض اللقاء الذي سيجمع بين فريقي القمة في الموسم الحالي.



وقال يورجن كلينسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ "نحترم هوفنهايم بشكل كبير... إن ما حققه هذا الفريق خلال الشهور القليلة الماضية يعد أسطورة ولكننا نريد الصعود للصدارة ونشعر بارتياح لأن المباراة على ملعبنا.. إنني أتطلع إلى المباراة".



ويحتل هرتا برلين المركز الثالث برصيد 30 نقطة بعدما تغلب على كولون 2/1 مساء امس الجمعة في افتتاح المرحلة ، بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 28 نقطة في المركز الرابع بعد هزيمته أمام بايرن ميونيخ.



وبدأ باير ليفركوزن المباراة بمستوى جيد وكاد أن يتقدم أكثر من مرة لكن باتريك هيلمز سدد كرة تصدى لها حارس المرمى مايكل رينسينج بصعوبة وأخرجها بأصابع يده فوق العارضة قبل أن يسدد هنريكو كرة اصطدمت بالعارضة.



وبمرور الوقت بدأ بايرن ميونيخ شن هجماته وتصدى رين أدلر حارس مرمى ليفركوزن لأكثر من كرة خطيرة من باستيان شفاينشتايجر الذي سدد أيضا كرة مرت بجوار القائم مباشرة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.



وبعدها قلت الخطورة على كلا المرميين حتى استغل توني تمريرة زي روبرتو وسجل هدف التقدم للفريق البافاري.



وكاد لاعب خط الوسط الفرنسي أن يكلل جهوده بهدف في شباك ليفركوزن وسدد كرة خطيرة بعدما راوغ أربعة لاعبين لكن أدلر تصدى لها.



وواصل ريبيري تألقه حتى مرر كرة رائعة لزميله كلوزه استغلها الأخير بشكل صحيح وأسكنها الشباك ليدعم فوز بايرن ميونيخ بالهدف الثاني.



وأشار كلينسمان إلى أن بايرن ميونيخ بدأ في التألق تدريجيا مع خوض غمار الموسم.



وقال المدرب "اللاعبون يستمتعون بأدائهم ويمكن للفريق الآن السيطرة على المباراة التي يخوضها. لقد كنا مسيطرين تماما في الشوط الثاني من مباراة اليوم وتأخر التسجيل كان مسألة وقت فقط.



وقال برونو لاباديا المدير الفني لباير ليفركوزن "لعبنا أول 25 دقيقة بالشكل الذي كنا نريده وسيطرنا على مجريات اللعب ولكن بعدها عانينا من ضغط كبير.



وأضاف لاباديا "لم نتمكن من التقدم بالكرة بشكل كاف واستحق بايرن ميونيخ تحقيق الفوز .



وفي بريمن ، سجل كلاوديو بيزارو ثلاثية (هاتريك) وسجل دييجو هدفا من ضربة جزاء كما سجل آرون هانت هدفا آخر ليحقق فيردر بريمن فوزا ساحقا على ضيفه آينتراخت فرانكفورت ويتغلب عليه 5/صفر.



وارتفع رصيد فيردر بريمن إلى 23 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.







وفي هانوفر سجل مايك هانكه ثنائية وأضاف زميله ميكايل فورسيل هدفا ثالثا ليقودا فريق هانوفر إلى الفوز على كارلسروه 3/2 .



وجاءت الأهدف الثلاثة لهانوفر في الشوط الأول ثم رد كارلسروه بهدفيه في الشوط الثاني وسجلهما أنطونيو دا سيلفا ، من ضربة جزاء ، ولارس ستيندل.



وصعد إنرجي كوتبوس من قاع جدول الدوري بالفوز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3/1 .<ذ

حيدر القريشي
29-11-2008, 11:48 AM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
29-11-2008, 11:54 AM
شكرا اخي العزيز عراقي الى الابد المتميز
على الاخبار المميزة
http://up.foraten.net/uploads/582ddba968.gif (http://up.foraten.net)

عراقي الى الابد
29-11-2008, 12:22 PM
العفو ومشكورين اخواني للمرور الكريم

تحياتي