المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز ليون ومارسيليا يبقي صدارة الدوري الفرنسي على حالها



اسدالعراقي
09-11-2008, 03:49 AM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25196.jpg

البرازيلي فريد مهاجم ليون يحتفل بهدفه في مرمى موناكو





بقيت الصدارة على حالها بعد فوز ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة والمتصدر الحالي على مستضيفه موناكو 1-0، ومارسيليا ملاحقه على مستضيفه غرونوبل 3-0 أمس السبت ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


على ملعب "لويس الثاني"، واصل ليون مشواره الناجح وسطر فوزه التاسع هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله البرازيلي فريد الذي أبقى على فارق الأربع نقاط التي تفصل فريقه عن ملاحقه مارسيليا.

وأراح مدرب ليون كلود بوييل الذي كان لاعباً (من 1979 حتى 1996) ومدرباً (1999 حتى 2001 قاده إلى آخر لقب له الدوري عام 2000) في موناكو عدداً من نجوم الفريق على رأسهم الهداف كريم بنزيمة وصانع الألعاب البرازيلي جونينيو، والعاجي عبد القادر كيتا من أجل منحهم فرصة التقاط انفاسهم خصوصاً أنهم قدموا مباراة كبيرة الأربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ستياوا بوخارست الروماني (2-0) ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة التي تصدرها بطل فرنسا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وبدا تأثر ليون بهذه الغيابات لأنه لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الأول والأمر ذاته ينطبق على مستضيفه المتعثر مما دفع بوييل إلى إدخال بنزيمة بداية الشوط الثاني بدلاً من سيدني غوفو الذي لم يستعد لياقته الكاملة بعد تعافيه مؤخراً من الإصابة.

ونشط ليون بفضل هذا التغيير ونجح في افتتاح التسجيل عندما توغل السويدي كيم كالشتروم في الجهة اليسرى ولعب عرضية وصلت إلى فريد الذي سبق المدافع إلى الكرة وغمزها على يمين الحارس ستيفان روفييه (54).

وبدوره لم يجد مارسيليا الذي استفاد في المرحلة السابقة من خسارة بوردو وتولوز لينقض على المركز الثاني صعوبة تذكر في حسم مواجهته مع مستضيفه غرونوبل بثلاثية نظيفة.
وافتتح مارسيليا الذي أبقى على آماله في التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على أيندهوفن الهولندي (3-0) الثلاثاء الماضي التسجيل باكراً عبر لاعب ليون السابق حاتم بن عرفة الذي استفاد من خطأ للاعبي غرونوبل في وسط الملعب، فخطف الكرة وانطلق بهجمة مرتدة ثم مررها إلى السنغالي مامادو نيانغ المنطلق على الجهة اليسرى فأعادها إليه الأخير ليسددها داخل الشباك (4) مسجلاً هدفه السادس هذا الموسم.

وعزز العاجي باكاري كوني تقدم مارسيليا بهدفٍ ثانٍ إثر تمريرة من لوران بونار (31) رافعاً رصيده إلى ستة أهداف ايضا قبل أن يختتم بينوا شيرو مسلسل الأهداف في الدقيقة 81 بكرة صاروخية سددها من حوالي 25 متراً.

وبدوره استعاد بوردو توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام كان (0-1)، وذلك بفوزه على ضيفه أوزير بهدفين سجلهما الأرجنتيني فيرناندو كافيناغي (69) الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف، والمغربي مروان الشماخ (74)، فيما تعثر تولوز مجدداً بتعادله مع مستضيفه نانت بهدف لبيار أندريه جينياك (18) مقابل هدف لغيوم موليك (4).

وتغلب نيس على مستضيفه لوريان بهدف لأوليفييه إيشوافني (23) ولو هافر على مستضيفه كان بالنتيجة ذاتها سجله نيكولا ديوز (82)، فيما نجح سوشو في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه لو مان بهدفين سجلهما البرازيلي ألفارو سانتوس (30)، ورياض بودبوز (68) مقابل هدف للبرازيلي أندري باولو (44).

ويلعب اليوم سان إيتيين مع رين، وفالينسيان مع نانسي، وباريس سان جيرمان مع ليل.

حيدر القريشي
09-11-2008, 05:11 AM
[FONT="Comic Sans MS"]
شكرا على الاخبار ابو شهد الغالي
وتقبل تحياتي [/FONT

اسدالعراقي
09-11-2008, 10:12 AM
شكرا اخي الغالي حيدر الورد
على الردود الجميلة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)