المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديل بييرو يضع يوفنتوس في ثمن نهائي دوري الأبطال



اسدالعراقي
06-11-2008, 02:32 AM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25164.jpg

أليساندرو ديل بييرو (يسار) وفابيو كانافارو خلال مباراة ريال مدريد ويوفنتوس




قاد أليساندرو ديل بييرو فريق يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي بعدما منحه انتصاره

الأول على ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ 46 عاماً بتسجيله هدفي الفوز على ريال مدريد

الإسباني 2-0، فيما ضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب تأهله "نظرياً" بتعادله مع

مستضيفه سيلتيك الاسكتلندي 1-1 أمس الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول

لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


في المجموعة الثامنة، تألق ديل بييرو ومنح فريق "السيدة العجوز" فوزه الأول في ملعب

منافسه الإسباني منذ 26 فبراير 1962 عندما تغلب عليه 1-0 في إياب ربع النهائي بعد أن

كان مُني في الذهاب بهزيمته الوحيدة أمام النادي الملكي في تورينو وبالنتيجة ذاتها فاحتكم

الطرفان حينها إلى مباراة فاصلة أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وحسمها ريال

لمصلحته 3-1 في طريقه إلى المباراة النهائية ليخسر أمام بنفيكا البرتغالي.


وكرر ديل بييرو سيناريو المباراة الأولى في المرحلة السابقة عندما فاز يوفنتوس على ريال 2-1 بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عندما استلم تمريرةً من ماركو ماركيوني ثم توغل قبل أن يطلق الكرة بيسراه من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس إيكر كاسياس.
وكان ديل بييرو سجل الهدف الأول ليوفنتوس في مباراة الذهاب بكرةٍ رائعة سددها من حوالي 25 مترا.
وضرب ديل بييرو مجددا بداية الشوط الثاني بكرة حرة رائعة سددها من 25 متراً في الزاوية اليمنى السفلى لمرمى كاسياس (67) ليؤكد فوز فريقه بنقاط المباراة الثلاث ويضعه في الدور الثاني إلى جانب برشلونة الإسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي اللذين ضمنا تأهلهما رسمياً يوم الثلاثاء.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي الفائز باللقب في 3 مناسبات تحت تسمية دوري أبطال أوروبا (1998 و2000 و2002)، و6 مناسبات تحت التسمية القديمة كأس الأندية الأوروبية البطلة (1956 و1957 و1958 و1959 و1960 و1966).
وفشل ريال مجدداً في تحقيق ثأره من نظيره الإيطالي الذي كان أطاح به من نصف النهائي موسم 2002-2003 بالفوز عليه 3-1 إياباً بعد أن كان خسر أمامه 1-2 ذهاباً ومن الدور ثمن النهائي موسم 2004-2005 بالفوز عليه 2-0 إياباً بعد التمديد لأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة ريال 1-0.
ويبقى نهائي 1998 المواجهة الأبرز بين الطرفين والثانية بعيداً عن قواعدهما بعد المباراة الفاصلة عام 1962 وخرج ريال مدريد حينها فائزاً باللقب بفضل هدف سجله مديره الرياضي حالياً الصربي بردراغ مياتوفيتش.
وضمن يوفنتوس تأهله إلى الدور الثاني رغم نجاح زينيت سان بيترسبورغ الروسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في تحقيق الفوز الأول في تاريخه في المسابقة الأوروبية الأم بعدما عاد من ملعب باتي بوريسوف الروسي بنقاط المباراة الثلاث بفضل هدفين من بافيل بوغربنياك (34) والبرتغالي داني (90) ليبقى حسابياً في دائرة الصراع برصيد 4 نقاط.
ويلتقي يوفنتوس في الجولتين الأخيرتين مع باتي وزينيت، ولن يتأثر بنتيجتي هاتين المباراتين لأنه ضمن على الأقل المركز الثاني، ولن يتمكن ريال وزينيت باللحاق به معاً بل أحدهما سيلحق به ويتأهل معه وذلك لأن الفريقين الإسباني والروسي يلتقيان معاً في الجولة الأخيرة.
وفي المجموعة الخامسة، وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو بلغ مانشستر يونايتد الإنجليزي "نظرياً" الدور الثاني بتعادله مع سيلتيك 1-1.
ويتوجب على مانشستر تحاشي الخسارة على أرضه أمام آلبورغ الدنماركي المتواضع على أرضه في الجولة المقبلة بفارق أربعة أهداف ليبلغ الدور الثاني رسمياً.
وأجرى مدرب مانشستر يونايتد ستة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري المحلي ضد هال سيتي فأراح مهاجميه الأساسيين واين روني وديميتار برباتوف مفضلاً إدخار جهودهما لمباراة القمة ضد أرسنال السبت المقبل، وأشرك مكانهما الأرجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي راين غيغز كما منح الفرصة لحارسه الصاعد بن فوستر والظهير البرازيلي الناشىء رافايل دا سيلفا.
بدأ مانشستر يونايتد المباراة ضاغطاً وكاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل إثر معمعة داخل المنطقة بعد مرور دقيقتين فقط، لكن أحد مدافعي سيلتيك تدخل في اللحظة الأخيرة منقذاً الموقف.
ثم انبرى رونالدو لكرة حرة مباشرة علت العارضة بقليل (10).
وفشل دفاع مانشستر في إبعاد كرة عرضية فتهيأت أمام سكوت ماكدونالد ليسددها بحرفنة فوق الحارس بن فوستر مفتتحاً التسجيل (14).
وحاول مانشستر يونايتد أن يدرك التعادل وضغط على مرمى منافسه، لكن لاعبي سيلتيك دافعوا ببسالة عن مرمى الحارس البولندي آرتور بوروتش.
وفي مطلع الشوط الثاني أشرك فيرغسون المهاجم البلغاري ديميتار بيرباتوف مكان البرتغالي لويس ناني لزيادة فعالية خط الهجوم. يذكر أن بيرباتوف يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 4 أهداف بالتساوي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني.
وكاد سيليان شيريدان يضاعف غلة سيلتيك عندما ارتقى في غفلة من مدافعي مانشستر لكرة من ركلة ركنية، لكن كرته علت العارضة بقليل (61).
ثم رمى فيرغسون بورقته الأخيرة بإشراك روني مكان تيفيز في الدقائق العشرين الأخيرة.
وأطبق مانشستر على مرمى سيلتيك تماماً وسدد 25 كرة باتجاه المرمى إلى أن نجح بإدراك التعادل عندما سدد رونالدو كرةً قوية فشل بوروتش في السيطرة عليها، فتهيأت أمام راين غيغز فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (84).
وحذا فياريال الإسباني حذو مانشستر وضمن تأهله "نظرياً" بتعادله مع مستضيفه آلبورغ 2-2.
ووضع الإيطالي جيوسيبي روسي فياريال في المقدمة عندما استلم الكرة إثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس وتوغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى الأرضية (41).
ومع بداية الشوط الثاني، أدرك آلبورغ التعادل عبر ييبي كورث بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة بالكعب من البرازيلي لوكاس كاكا إلى ييبي الذي سدد الكرة بقوة في سقف شباك الحارس دييغو لوبيز (54).
واستعاد الفريق الإسباني التقدم بفضل البديل غييرمو فرانكو الذي استلم تمريرة رائعة من خوسيبا ليورنتي فسيطر على الكرة بصدره قبل أن يسددها من اللمسة الأولى في شباك الحارس مغربي الأصل كريم زازا (75).
لكن فرحة فياريال لم تدم طويلاً لأن أنديرس دوي أدرك التعادل مجدداً من ركلة حرة رائعة (81).
ورفع فياريال رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر مقابل نقطتين لكل من سيلتيك وآلبورغ.
وفي المجموعة الثامنة، عاد بايرن ميونيخ الألماني بتعادلٍ ثمينٍ من أرض مستضيفه فيورنتينا الإيطالي 1-1.
واستهل فيورنتينا المواجهة بطريقة جيدة إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عبر الروماني أدريان موتو الذي وصلته الكرة من رأس ألبيرتو جيلاردينو بعد تمريرة عرضية من لوتشيانو زاوري فسددها من اللمسة الأولى بيسراه في شباك الحارس ميكايل رينسينغ.
لكن تيم بوروفسكي أدرك التعادل للفريق البافاري في الدقيقة 78 عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري إلا أن بايرن الذي فشل في تكرار نتيجة مباراة الذهاب (3-0) تنازل عن الصدارة بفارق الاهداف عن ليون الفرنسي الذي جدد فوزه على ستيوا بوخارست الروماني بالفوز عليه 2-0 بعد أن كان تغلب عليه 5-2 في الجولة السابقة.
وافتتح المتخصص البرازيلي جونينيو التسجيل لليون من ركلة حرة رائعة سددها من حوالي 30 متراً (44) قبل أن يضيف أنتوني ريفيليه الهدف الثاني في الدقيقة 89 من تسديدة صاروخية أطلقها من حدود المنطقة بعد لعبة جماعية رائعة.
وفي المجموعة السابعة، فشل أرسنال الإنجليزي في تكرار نتيجة الذهاب (5-2) وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه فيناربهتشه التركي 0-0.
ورفع أرسنال الذي افتقد إلى عددٍ كبيرٍ من نجومه على رأسهم الثنائي الهجومي التوغولي إيمانويل أديبايور وثيو والكوت بسبب الإصابة رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن بورتو البرتغالي الذي دخل مجدداً إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بفوزه الثمين على مستضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين للبرازيلي رولاندو (69)، والأرجنتيني لوتشو غونزاليز (90) مقابل هدف لأرتيم ميليفسكي (21).

http://www.artonline.tv/Gallery/Images/Committed/25165.jpg
أليساندرو ديل بييرو يسدد ليسجل هدفه الثاني في مرمى ريال مدريد

طائر الجنوب
06-11-2008, 10:17 AM
شكرا الك يا ورده على هذه الاخبار الطيبه

اسدالعراقي
06-11-2008, 11:47 AM
شكرا اخي العزيز طائر الجنوب
على الردود الجميلة والمميزة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

حيدر القريشي
07-11-2008, 04:56 AM
شكرا على المجهود الرائع
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
08-11-2008, 03:13 AM
شكرا اخي العزيز حيدر المبدع
على الردود المميزة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)