المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة أول المتاهلين وروما يصفع تشيلسي وبقية نتائج دوري ابطال اوربا



اسدالعراقي
05-11-2008, 04:51 AM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25133.jpg

مدافع روما كريستيان بانوتشي




بات برشلونة الإسباني أول المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برغم تعادله مع بازل السويسري 1-1 في الجولة الرابعة مساء أمس الثلاثاء التي شهدت توجيه روما صفعة لتشيلسي الإنجليزي بفوزه عليه 3-1، وسقوط إنتر ميلان الإيطالي في فخ التعادل مع أنورثوسيس القبرصي 3-3.

على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، عاد روما إلى سكة الانتصارات بعد خمس هزائم متتالية في الدوري المحلي وحقق فوزاً عريضاً على تشيلسي الإنجليزي 3-1 لينعش آماله في بلوغ الدور الثاني.
وخاض تشيلسي المباراة في غياب ظهيره الأيسر آشلي كول المصاب في ربلة الساق، ولاعبي الوسط الألماني ميكايل بالاك والغاني ميكايل إيسيين.
وسيطر الفريق الإيطالي على مجريات اللعب في بداية المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عندما رفع البرازيلي سيسينيو كرة داخل المنطقة ليتابعها المدافع كريستيان بانوتشي ببراعة وسط غفلة من الدفاع داخل شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (32).
وفاجا المهاجم المونتينيغري ميركو فوتشينيتش فريق تشيلسي مطلع الشوط الثاني عندما أطلق كرةً قوية من خارج المنطقة سكنت شباك تشيك (48). وقام فوتشينيتش بمجهودٍ فردي رائع وتخطى النيجيري جون أوبي ميكيل لينفرد بتشيك ويسدد داخل الشباك (58).
ورد الفريق اللندني بهدفٍ سجله قائده ومدافعه جون تيري عندما تهيأت كرة مرتدة أمامه من الحارس البرازيلي دوني فتابعها بسهولة داخل الشباك (75). وقبل نهاية المباراة بقليل طرد الحكم لاعب وسط تشيلسي البرتغالي ديكو لاحتجاجه على قراراته.
وفي كلوج، خسر فريق المدينة الرومانية أمام بوردو الفرنسي 1-2.
نجح بوردو في افتتاح التسجيل عن طريق يوان غوركوف من مسافة قريبة (6)، لكن الفريق الفرنسي لم ينعم كثيراً بتقدمه لأن داني أدرك التعادل لكلوج (9).
وعاد بوردو ليتقدم عن طريق مهاجمه البرازيلي ويندل بركلة حرة رائعة لم يحرك لها حارس كلوج ساكناً.
وحافظ بوردو بقيادة مدربه لوران بلان على تقدمه حتى النهاية ليظفر بثلاث نقاط ثمينة.
وتابع أنورثوسيس القبرصي الذي يشارك في المسابقة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه مفاجآته هذا الموسم وانتزع تعادلاً مستحقاً من إنتر ميلان الإيطالي 3-3 في نيقوسيا.
واستمر مدرب إنتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو في استبعاد المهاجم البرازيلي أدريانو وأشرك مكانه المهاجم الصاعد ماريو بالوتيللي، فكان الأخير عند حسن ظن مدربه به عندما افتتح التسجيل لفريقه مستغلاً كرة مرتدة من الحارس سددها زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من 40 متراً.
وخاض أنورثوزسيس المباراة من دون قطب الدفاع اليوناني تريانوس ديلاس، والجناح البرازيلي سافيو.
وكاد الصربي ديان ستانكوفيتش يضيف الهدف الثاني عندما تبادل الكرة مع البرتغالي ريكاردو كواريسما وانفرد بالحارس لكنه سدد إلى جانب القائم الأيمن (25).
وتمكن أنورثوسيس من إدراك التعادل عبر الفرنسي سيدريك باردون مستغلاً خطأ قاتلاً بين المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو والحارس البرازيلي جوليو سيزار (31).
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، رفع كواريزما الكرة من ركلة ركنية تطاول لها المدافع العملاق ماركو ماتيراتزي برأسه داخل الشباك رغم تدخل الحارس القبرصي. لكن الفريق القبرصي رفض الاستسلام ونجح بعد دقيقة واحدة من إدراك التعادل عندما رفع العراقي هوار محمد الكرة داخل المنطقة من ركلة ركنية تطاول لها جيورجيوس باناجي برأسه ليخدع الحارس جوليو سيزار.
خطأ آخر من بورديسو أدى إلى هدفٍ ثالث لأنورثوسيس عن طريق نيكولاوس فروسوس (50).
ورمى الفريق الإيطالي بكل ثقله إلى أن نجح مهاجمه الأرجنتيني خوليو كروز في مغالطة الحارس القبرصي ويسجل برأسية داخل شباكه منقذاً فريقه من خسارة مذلة (81).
وفي المجموعة ذاتها، سقط فيردر بريمن الألماني سقوطاً ذريعاً أمام باناثينايكوس اليوناني بثلاثية نظيفة.
فرصة أولى لبريمن عندما رفع البرازيلي دييغو كرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة فارتقى لها البيروفي كلاوديو بيتزارو برأسه، لكن الحارس اليوناني أبعد محاولته ببراعة (30).
ونجح باناثينايكوس في افتتاح التسجيل عبر مانتزيوس (58)، ثم أسقط جيورجوس كاراغونيس بريمن بالضربة القاضية عندما أطلق كرة على الطاير من مشارف المنطقة انتهت في سقف الشبكة الألمانية (70) قبل أن يضيف تسيوليس الثالث قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.
وعلى ملعب "كامب نو"، بات برشلونة أول المتاهلين إلى الدور الثاني برغم تعادله مع بازل السويسري 1-1.
استهل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا المباراة بمهاجم واحد هو الفرنسي تييري هنري، في حين أبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو على دكة اللاعبين الاحتياط.
وسيطر الفريق الكاتالوني على مجريات الشوط الأول من دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى منافسه علماً بأن برشلونة اكتسحه ذهاباً 5-1.
وكانت أبرز حادثة في الشوط الأول اعتداء المهاجم الفرنسي تييري هنري بالضرب على كارليتوس فسال الدم من أنف الأخير من دون أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء أو الحمراء في وجه الفرنسي.
ودخل ميسي في الشوط الثاني فحرك الجبهة الهجومية وتبادل الكرة مع هنري على مشارف المنطقة قبل أن يسدد كرة زاحفة مفتتحاً التسجيل (62) رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في أربع مباريات، فتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار بيرباتوف.
وانبرى تشافي هيرنانديز لركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس بازل وباعدها ركلة ركنية لم تثمر (65).
بيد أن بازل أدرك التعادل عبر إدن ديدريوك قبيل نهاية المباراة ليخرج بنقطة ثمينة.
وعلى ملعب "جوزيه الفالادي"، تغلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي على شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف للبرازيلي ديرلي (73).
احتاج ليفربول الإنجليزي إلى ركلة جزاء خيالية في الدقيقة الأخيرة ليخرج متعادلاً مع أتلتيكو مدريد الإسباني 1-1.
وكما في مباراة الذهاب على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، لم يتسن لمهاجم ليفربول الإسباني فيرناندو توريس مواجهة فريقه السابق لأنه لم يشف تماماً من تمزق عضلي تعرض له قبل أسبوعين.
واستغل الأرجنتيني ماكسي رودريغيز تمريرة رائعة من أنتونيو لوبيز فخدع الأول جيمي كاراغر وتخطاه قبل أن يسدد في مرمى الحارس الإسباني خوسيه ريينا (37).
وحاول ليفربول في الشوط إدراك التعادل، لكن دفاع أتلتيكو أحبط جميع محاولاته إلى أن ارتقى ستيفن جيرارد فوق أحد المدافعين الإسبان ليحتسب الحكم وسط دهشة الجميع ركلة جزاء مشكوك في صحتها لليفربول ترجمها بنجاح جيرارد لينتزع نقطة لفريقه.
وعلى ملعب فيلودروم، حقق مارسيليا فوزاً عريضاً على أيندهوفن الهولندي بثلاثية نظيفة.
وكسر باكاري كوني مصيدة التسلل إثر تمريرة بينية متقنة من حاتم بن عرفة وانفرد بالحارس الهولندي وتخطاه قبل أن يسدد داخل الشباك (30). ثم قام كوني بدور الممون عندما رفع كرة عرضية داخل المنطقة تابعها مامادو نيانغ داخل الشباك (63).
ومرر بن عرفة كرة أمامية باتجاه نيانغ فانسل وراء المدافعين وانفرد بالحارس وسجل في مرماه (71).

حيدر القريشي
07-11-2008, 04:41 AM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
08-11-2008, 03:02 AM
شكرا خي العزيز ابو كرار
على الردود الجميلة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)