المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باير ليفركوزن يتصدر الدوري الألماني مؤقتا بالفوز على فولفسبورج



حيدر القريشي
01-11-2008, 03:13 AM
تقدم فريق باير ليفركوزن إلى صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم ، ولو بشكل مؤقت ، بتغلبه مساء أمس الجمعة 2/ صفر على ضيفه فولفسبورج في أولى مباريات الأسبوع الحادي عشر من المسابقة.

وكان الهدفان اللذان سجلهما ترانكيلو بارنيتا وشتيفان كيسلينج كافيين لتأكيد فوز باير ليفركوزن ورفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الألماني وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه ، هوفنهايم ، الذي يستطيع استرداد صدارته بالفوز على ضيفه المتواضع كارلسروه اليوم السبت.

وقال برونو لاباديا مدرب باير ليفركوزن "نستحق هذا الفوز .. يحرز فريقنا تقدما ملحوظا يوما بعد آخر وآمل أن يحتفظ بشغفه للبقاء في الصدارة".

وفي الوقت الذي كان ليفركوزن يبحث فيه عن فوزه الرابع على التوالي ، كان فولفسبورج يسعى من جانبه لتحقيق فوزه الأول خارج أرضه بهذا الموسم. لذلك لم يكن غريبا ان يلجأ فيليز ماجات مدرب فولفسبورج للدفاع على ملعب "باي آرينا" أمس.

وفرض ليفركوزن سيطرته على المباراة في مراحلها الأولى ولكن الأمر استغرق 13 دقيقة قبل اختبار حارس فولفسبورج دييجو بيناليو للمرة الأولى أمس عندما لعب ميشال كادليتش تسديدة بعيدة المدى على مرماه.

واقترب جرافيتي من مرمى باير ليفركوزن في الطرف الآخر من الملعب ، بينما تألق بيناليو في التصدي لمحاولات باتريك هيلمز وهنريك وسيمون رولفس التهديفية ليضمن نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول من المباراة.

ولكن بارنيتا نجح أخيرا في كسر حاجز الصمت في الدقيقة 57 من المباراة عندما سجل الهدف الأول لباير ليفركوزن من انطلاقة من الجانب الأيمن من الملعب سدد بعدها كرة منخفضة بقدمه اليسرى سكنت شباك بيناليو.

وشارك السويسري الدولي بارنيتا في صنع هدف باير ليفركوزن الثاني بعد ثماني دقائق أخرى حيث رفع ضربة ركنية سجل منها كيسلينج هدف الفريق الثاني من ضربة رأس من على بعد خمسة أمتار من المرمى.

وكاد إدين دزيكو يحرز هدفا لفولفسبورج ولكن تسديدته القوية التي لعبها في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ارتطمت بالقائم وارتدت.

وقال ماجات بعد المباراة "لقد قدم ليفركوزن أداء قويا في هذا اللقاء".

وتستكمل باقي منافسات الأسبوع 11 من الدوري الألماني لهذا الموسم اليوم السبت وغدا الأحد

اسدالعراقي
01-11-2008, 04:46 AM
:66 (46)::66 (46)::66 (46)::66 (46)::66 (46):
شكرا اخي العزيز حيدر المميز
على لاخبار الجميلة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

حيدر القريشي
01-11-2008, 03:54 PM
العفو اخويه العزيز
وشكرا على مرورك
تحياتي