المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موعد قرعة كأس الخليج ال19 و حكم و مساعد حكم عراقي بالبطولة



حيدر القريشي
13-09-2008, 10:27 AM
موعد قرعة كأس الخليج ال19 و حكم و مساعد حكم عراقي بالبطولة
نهاية الشهر المقبل إجراء قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة
بغداد - مهدي الربحاوي
حدد الاتحاد العماني بكرة القدم يوم التاسع والعشرين من الشهر المقبل موعداً لاجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة التي تستضيفها مسقط مطلع العام المقبل .



وقال foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عباس امين سر اتحاد الكرة لـ(الصباح الرياضي ) ان الاتحاد العماني حدد الساعة الثامنة من مساء يوم الاربعاء الموافق التاسع والعشرين من الشهر المقبل موعداً لاجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة .
وذكر بانه سيمثل العراق في حفل اجراء القرعة الذي سيقام في العاصمة مسقط.
واضاف عباس ان الاتحاد العماني طلب من الاتحاد العراقي تحديد حكمي وسط ومساعدين من اجل اختيار حكم وسط واحد ومساعد منهما لقيادة مباريات البطولة ،بعد ان حددت اللجنة المنظمة اختيار حكم ومساعد من كل بلد مشارك .
وشارك منتخبنا الوطني لاول مرة في نسختها الرابعة التي اقيمت في قطرالعام 1976،حيث احرز المركز الثاني بعد خسارته امام الفريق الكويتي بأربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية .
فيما استطاع ان يحرز لقب البطولة في الاعوام 1979و1984 و1988 جميعها كانت بقيادة شيخ المدربين عمو بابا واستضافت بغداد النسخة الخامسة منها العام 1979 .
وتعد بطولة الخليج العربي من البطولات المهمة بالنسبة لفرق المنطقة لتطوير امكاناتها الفنية وصولاً الى مستوى الفرق الاسيوية والعالمية الاخرى ، وأول من بدأ فكرة اقامة بطولة لدول الخليج العربي كان خالد الفيصل. وفي العام 1968، أثناء قيام دورة المكسيك الأولمبية قام الوفد البحريني بعرض الفكرة على ستانلي روس، رئيس اتحاد كرة القدم الدولي في ذلك الوقت.
وبعد عودة الوفد البحريني من المكسيك، عقد الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعاً لدراسة الفكرة في 19 ايلول العام 1969 بالمنامة. أقيمت الدورة الأولى في العام 1970 في البحرين بين 27 شباط و 3 اب ، وشاركت فيها أربعة منتخبات هي: الكويت، والبحرين، والسعودية، وقطر. فاز منتخب الكويت لكرة القدم بتلك الدورة.
وتعد الدورة الاخيرة التي اقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة 2007 ،من اسوأ المشاركات لمنتخبنا الوطني بعد خسارته مع السعودية بهدف واحد بقيادة المدرب اكرم foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? سلمان وخرج مبكراَ من البطولة!.
وكان العراق قد انقطع من المشاركة في البطولة العام 1990 ، الا ان عودته لبطولة كأس الخليج جاءت في العام 2004 في قطر حيث حظي منتخبنا بأستقبال كبير لعودته للمنافسات .
وسيقود المنتخب في النسخة المقبلة المدرب البرازيلي فييرا الذي سيبدأ تدريباته في ملعب الشعب الدولي في العشرين من الشهر الحالي.

اسدالعراقي
13-09-2008, 11:58 AM
شكرا اخي العزيز حيدر المبدع
على الموضوع الجميل
وكل التوفيق للمنتخب العراقي
وتحياتي الك

حيدر القريشي
13-09-2008, 12:48 PM
حبيبي الغالي ابو شهد الورده
شكرا على مرورك الرائع منور اخي
وتقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

مسافر بلا عنوان
15-09-2008, 05:04 PM
شكرا للموضوع
وتمنياتنا بالموفقيه لمنتخبنا الغالي
وبزوخ شمسه من جديد في كأس الخليج
تحياتــــــــــــــــي

حيدر القريشي
15-09-2008, 11:30 PM
حبيبي الغالي مسافر
شكرا على المرور
وتقبل تحياتي