المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديل بوسكي يطبق سياسة(التغيير الهاديء)مع المنتخب الاسباني



اسدالعراقي
11-09-2008, 03:13 PM
بعد ثلاث مباريات خاضها المنتخب الأسباني لكرة القدم
تحت قيادة مديره الفني الجديد فيسنتي دل بوسكي
لم ينجح دل بوسكي فقط في مواصلة انتصارات الفريق http://up.foraten.net/uploads/4aba583762.jpg (http://up.foraten.net)
ولكنه أكد أنه الرجل الطبيعي والمناسب لهذا المنصب.

وحقق المنتخب الأسباني الفوز في المباريات الثلاث
بقيادة دل بوسكي والتي كان آخرها
الفوز على أرمينيا 4/صفر مساء أمس الأربعاء في الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

والفوز هو الثالث للفريق في غضون أسبوع واحد بعد التغلب على الدانمارك 3/صفر وديا يوم الأربعاء الماضي ثم على المنتخب البوسني 1/صفر يوم السبت الماضي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم.

وكانت المواجهتان أمام البوسنة والدنمارك نموذجين للمنتخب الأسباني بطل أوروبا 2008 حيث كانتا اختبارا هادئا للفريق في بداية مسيرته بالتصفيات الحالية لينجح المنتخب الأسباني في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 25 مباراة متتالية.

كما نجح الفريق في الحفاظ على موقعه بصدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم رغم المرحلة الانتقالية التي يمر بها بعد رحيل مديره الفني السابق لويس أراجونيس الذي انتقل لتدريب فنار بخشة التركي.

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية اليوم الخميس: "أسبانيا تسير بخطى جيدة"، كما قالت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية إن المنتخب الأسباني يواصل فترة تألقه.

وتولى دل بوسكي منصب المدير الفني للمنتخب الأسباني في 17 تموز/يوليو الماضي وسط توقعات كبيرة بشأن ما يمكن أن يحققه مع الفريق الفائز بلقب يورو 2008 والذي أبهر الجميع بعروضه في البطولة الأوروبية.

وتولى دل بوسكي المسئولية وسط إجماع وموافقة من المشجعين رغم وجود بعض المشككين بينما نال المدرب الشهير مساندة رائعة من الصحافة الأسبانية في ظل العلاقة الطيبة له دائما بوسائل الإعلام وعدم وجود أي أعداء لهذا المدرب دمث الخلق. ورغم ذلك ثارت الشكوك حول ما يمكن أن يقدمه مع الفريق.

وأوضح دل بوسكي لدى تقديمه على وسائل الإعلام بعد توليه المنصب أن التغييرات ستكون في أضيق الحدود فالفريق الذي حقق النجاح في يورو 2008 يعمل بشكل جيد ولذلك ستكون هناك بعض اللمسات القليلة على التشكيل وخطة اللعب.

ولذلك، واصل المنتخب الأسباني اللعب بنفس الأسلوب الذي ظهر عليه في يورو 2008 مع الاعتماد على نفس مجموعة اللاعبين التي فازت باللقب الأوروبي.

وإلى جانب ذلك، لم يبد دل بوسكي المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الأسباني أي اعتراض على اللعب برأس حربة وحيد مثلما كان الحال مع أراجونيس.

ويفضل دل بوسكي دائما بناء خطة لعبه على اللاعبين المتاحين لديه. أما بالنسبة للتغييرات التي أجراها دل بوسكي على الفريق فهي فتح الباب أمام نجوم جدد مثل دييجو كابل الذي نال انتقادات شديدة رغم دفاع دل بوسكي عنه.

وفي نفس الوقت، بدا أن تولي دل بوسكي للمسئولية سيفتح الطريق أمام عودة صديقه القديم راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد إلى صفوف الفريق ولكن ذلك لم يحدث.

والأكثر من ذلك أن دل بوسكي اعتمد في قائمته للمباراتين أمام البوسنة والدنمارك على لاعبي برشلونة أكثر من أي ناد آخر بما في ذلك ريال مدريد بطل الدوري الأسباني.

وضمت القائمة من فريق برشلونة كلا من كارلوس بيول وخافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وبويان كركيتش بينما ضمت من ريال مدريد حارس المرمى إيكر كاسياس وسيرخيو راموس وهي نفس اختيارات أراجونيس.

ومنح دل بوسكي الفرصة لبويان للمشاركة الأولى له مع المنتخب من خلال مباراته أمس أمام الدنمارك وهو ما كان متوقعا منذ فترة طويلة ليقطع بذلك الطريق أمام بويان إذا أراد المنتخب الصربي ضمه على صفوفه.

والأمر الأكثر أهمية، أن سجل دل بوسكي مع المنتخب الأسباني ما زال حتى الآن خاليا من الأخطاء.

حيدر القريشي
11-09-2008, 11:48 PM
شكرا على الخبر الرائع
وتقبل مني اسمى التحايا
ودمت بحفظ الباري

عاشق كاتالونيا
12-09-2008, 02:54 AM
شكرا حبيبي الغالي اسد
على الاخبار والمواضيع المميزه
تقبل تحياتي اخي العزيز
وبارك الله فيك

اسدالعراقي
12-09-2008, 04:44 PM
شكرا اخي العزيز عاشق كتالونيا الورد
على الكلام الجميل
وتحياتي الك
وتقبل الله صيامكم